الخدمة المدنية يؤكد على عدم اشتراط الخبرة لتعيين الخريجين الجدد4/4/2011

طبيب-صعراء

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
27 مارس 2010
المشاركات
448
الإقامة
البريمي
يس يس يس
الاثنين, 04 أبريل 2011
1301856590038956500.jpg

العمانية: عقد مجلس الخدمة المدنية امس اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس المجلس.




تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة الخدمة المدنية والجهات المختصة من أجل توظيف (11) ألف مواطن وهو العدد الذي تم تحديده لوحدات الخدمة المدنية من ضمن الخمسين ألف مواطن الذين شملتهم التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ القاضية بالتوظيف من بينهم (5) آلاف ممن ترتبط تخصصاتهم بوظائف التدريس والذين يتم توظيفهم بوزارة التربية والتعليم و(6) آلاف من باقي التخصصات والذين يتم توزيعهم على مختلف الوحدات الحكومية الخاضعة لنظام الخدمة المدنية.

كما ناقش المجلس موضوع قيام بعض الوحدات الحكومية باشتراط مدة خبرة عملية معينة عند إعلانها عن بعض الوظائف التي يمكن شغلها من قبل الخريجين حديثا حيث اتفق على ضرورة التعميم على كافة الوحدات بعدم اشتراط تلك الخبرة تسهيلا لتوظيف الخريجين الجدد.


واعتمد معالي السيد رئيس المجلس خلال الاجتماع قراري ضوابط التعيين في غير أدنى الوظائف وقواعد وإجراءات الاستثناء من شرط الحد الأدنى للخبرة العملية.



وناقش المجلس ما يتصل بصرف رواتب بعض المعارين إلى غير الوحدات الحكومية بالخارج التي يتقاضونها من الحكومة وما يتصل بتحديد ساعات العمل للعاملين في مجال تفتيش العمل بوزارة القوى العاملة



ومعالجة الأوضاع الوظيفية لبعض موظفي وحدات الخدمة المدنية. واستعرض المجلس خلال اجتماعه العديد من الموضوعات الواردة من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.





المصدر:جريدة عُمان



برشا برشا اخبار حلوه​
 
التعديل الأخير:
أعلى