الكويت: حكم بالاعدام على 3 متورطين في شبكة تجسس إيرانية بينهم "فتاة"

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
سبق – الدمام: قضت محكمة الجنايات، صباح اليوم الثلاثاء، بإعدام 3 متهمين في شبكة التجسس الإيرانية التي ضبطت في الكويت منتصف العام الماضي.

ويصل عدد المتهمين في القضية إلى 7 أشخاص، غالبيتهم من الجنسية الإيرانية، بينهم فتاة (18 عاماً) إيرانية الجنسية وهي زوجة أحد المتورطين في الشبكة.

ووفقاً لصحيفة الآن الإلكترونية، فإن النيابة وجهت للمتهمين تهم التجسس لصالح دولة أجنبية ومساعدة نظام استخباراتي لدولة أجنبية، والعمل لصالحها، إضافة إلى قبول منفعة مالية منه مقابل تلك المعلومات.
وكانت محكمة الجنايات نظرت في 3 أغسطس برئاسة المستشار عادل الصقر وأمانه سر سيد مهدي، في أولى جلساتها قضية "شبكة التجسس الإيرانية" بعد أن أحالها النائب العام المستشار حامد العثمان للمحكمة المختصة.

وحضر المحامي حسن المتروك عن أربعه متهمين، وطلب إحالتهم للطب الشرعي للكشف عليهم بعد تعرضهم للضرب من قبل رجال المباحث، بحسب قوله، في حين أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم جمله وتفصيلاً.

من جهتها رفضت إيران الاتهامات التي وجهتها محكمة كويتية إلى سبعة أشخاص وغالبيتهم من الجنسية الإيرانية بالتجسس لحسابها، مؤكدة أنها "خاطئة تماماً".

وقال وزير الاستخبارات الإيراني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الإيرانية: إن "هذه الاتهامات خاطئة تماماً وهم لم يقدموا أي أدلة على تورط إيران"
 
أعلى