البرتغال تحجز مقعدها في ربع النهائي

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
تأهل البرتغال و تركيا تنعش آمالها بالتأهل

large_47036_51366.jpg



خطا المنتخب البرتغالي خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزه على نظيره التشيكي 3-1 اليوم الأربعاء على ملعب "استاد دو جنيف" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 الحالي. وسجل ديكو (8) وكريستيانو رونالدو (63) وريكاردو كواريسما (90+1) أهداف البرتغال، وليبور سيونكو (17) هدف تشيكيا. وهذا الفوز الثاني للبرتغال، بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على تركيا 2-صفر، لتصبح قريبة جدا من التأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الخامسة من أصل 5 مشاركات، بعد أن كانت تأهلت إلى نصف نهائي عام 1984 وربع نهائي عام 1996 ونصف نهائي 2000 ونهائي 2004.
وسيضمن المنتخب البرتغالي تأهله رسميا إلى الدور ربع النهائي في حال انتهاء المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة بين سويسرا وتركيا، والتي تقام لاحقا، بالتعادل أو بفوز الأخيرة بسبب قاعدة الاعتماد على المواجهات المباشرة في حال التعادل بعدد النقاط.












large_88200_51380.jpg




فازت تركيا على سويسرا شريكة الضيافة 2-1 اليوم الأربعاء على استاد "سانت جاكوب-بارك"، في بازل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أوروبا 2008 لكرة القدم؛ التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي،

وسجل سميح شانتورك (57) وأردا توران (90+2) هدفي تركيا، وهاكان ياكين (32) هدف سويسرا، التي فقدت الأمل في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، بعدما منيت بهزيمتها الثانية.

وكانت البرتغال تغلبت على تشيكيا 3-1 اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها، وباتت بالتالي أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
الف شكر لك اخوي الغريب

المجموعه الاولى بدأت تظهر ملامحها النهائيه

اتوقع تأهل تركيا مع البرتغال
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
تتوقع....
انا خلاص متاكده من هذا الشي....
ثنكس غريب...
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام....
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
حجز المنتخب البرتغالي أول بطاقات التأهل للدور ربع نهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تقام بالاشتراك بين سويسرا والنمسا، بعد فوزه على نظيره التشيكي (3-1)، في الجولة الثانية من الدور الأول لمنافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً وسويسرا وتركيا.

واعتمد المنتخب البرتغالي بالإضافة إلى فوزه في مباراتيه أمام تركيا وتشيكيا (2-0) و(3-1) على التوالي، على فوز منتخب تركيا على نظيره السويسري (2-1) في الجولة نفسها، ليجمع ست نقاط كاملة من المباراتين.

ولم يعد المنتخب البرتغالي بحاجة لانتظار نتيجة مباراته الأخيرة أمام سويسرا المضيفة، لأن النتيجة ستكون تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين، لاسيما أن سويسرا فقدت آمالها بالتأهل بعد خسارتها في المباراتين اللتين خاضتهما، وسيصبح تركيز البرتغال على الدور التالي.

جاءت بداية المباراة مشتعلة، لم يعط فيها لاعبو الفريقين فرصة لجس النبض، فبادروا سريعا لشن الهجمات التي أثمرت سريعاً عن هدف في الدقيقة الثامنة للبرتغال عن طريق ديكو، الذي استغل خطأً دفاعية في تشتيت الكرة ووجود الحارس بيتر تشيك على الأرض خلال محاولته لإبعاد الكرة فاستخلصها منه على دفعتين وسددها في المرمى المشرع.

وارتفعت "حرارة" المباراة مع تقدم البرتغال، لاسيما أنهم واصلوا اندفاعهم على المرمى التشيكي، في ظل قيام أخصامهم بغارات مماثلة ومباغتة على المرمى، لكنها كانت تتقطع قبل إتمامها بالطريقة المناسبة، إلى أن فتحت الطريق أمامهم ونجحوا بإدراك التعادل في الدقيقة 17، عن طريق ليبور سيونكو الذي حول برأسه الكرة التي رفعها ياروسلاف بلاسيل من ركلة ركنية إلى شباك الحارس البرتغالي.

غير أن هذا التعادل غيّر من حسابات الفريقين، حيث لعبا بهدوء أكبر، خوفاً من أن تتلقى شابكهما أهدافاً أخرى، مع أفضلية نسبية لكريستيانو رونالدو وديكو وزملائهما لكن دون فعالية، وكاد الأول أن يضع فريقه في المقدمة مع نهاية الشوط الأول عندما سدد كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من حوالي 25 متراً أبطل تشيك مفعولها على دفعتين.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقهن فقد بدأ بهجوم ضاغط من المنتخبين، وبقيت الأفضلية تتأرجح بينهما بتقاسمهما السيطرة على مجريات اللقاء والهجمات المتبادلة التي لم تخلو من الخطورة.

وحفل القسم الأول من هذا القسم بالإثارة والندية والهجمات الخطرة من قبل الطرفين، ونجح رونالدو بتتويج واحدة منها بهدف (63) من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء إثر تمريرة متقنة من ديكو، مستفيداً من هروبه من الرقابة.

وأهدر لاعبو تشيكيا فرصة التعادل أكثر من مرة عبر سلسلة كرات عرضية على مشارف المرمى لم تجد من يكملها في المرمى كما يجب.

وبانت السيطرة للمنتخب البرتغالي مع مرور الوقت، لكن بشكل نسبي دون أن ينجح بفرض هيمنته على الملعب، ودون استطاعته منع أخصامه من شن الهجمات على مرماه.

ولم تنفع التبديلات التي قام بها كارل بروكنر مدرب المنتخب التشيكي من تبديل النتيجة، على عكس نظيره البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الذي أدت تبديلاته إلى إحراز هدف ثالث في الوقت بدل عن ضائع عبر كواريزما بعدما انفرد رونالدو بالحارس تشيك لكنه فضل تمرير الكرة إلى زميله غير المراقب ليسجل هدف يؤكد به فوز البرتغال وانتقالهم إلى الدور القادم.
رونالدو حققنا هدفنا بفوزنا بالمباراتين

واعتبر رونالدو إثر انتهاء المباراة أن بلاده حققت هدفها بالحصول على 6 نقاط من أصل ست ممكنة.

وقال رونالدو: "أنا سعيد جداً لتمكني من مساعدة المنتخب على الفوز، لعبنا فعلاً بطريقة جيدة".

وتابع رونالدو الذي قدم موسماً استثنائياًَ مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بقيادة الفريق الإنكليزي للقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا مسجلاً 41 هدفاً في جميع المسابقات: "كان من الصعب جداً اختراق الدفاع التشيكي في الشوط الأول لكن كنا مصممين، ضحينا من أجل المنتخب، وحصلنا على الكثير من الفرص وسجلنا 3 أهداف".

المصدر:الجزيرة الرياضية

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام....
:patch_rir:
 
أعلى