ممثل صحار بـ "الشورى" يستقيل احتجاجا

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
علي الشبلي : خرجت لدقائق من القاعة لأكتشاف أنه قد تم التغيير واختيار الشيخ عبدالله المجعلي نائبا ثانيا للرئيس.

مسقط- سيف بن سليمان المزيني

قدم سعادة الشيخ علي بن سليمان الشبلي عضو مجلس الشورى عن ولاية صحار، استقالته من عضوية المجلس، احتجاجا على الطريقة التي تم بها اختيار نائبين للرئيس وعضو لمكتب المجلس.

وقال الشبلي: إن عملية اختيار نائبين للرئيس وعضو لمكتب المجلس قد شابتها العيوب في مصداقيتها، موضحاً أنه قدم استقالته احتجاجاً على اقصائه من منصب نائب الرئيس، الذي فاز به بموجب نتائج التصويت وعملية القرعة التي تبعته، وبخيار التزكية الذي تم استبعاده.

وبحسب الشبلي فإن عملية اختيار نائبين للرئيس وعضو لمكتب المجلس قد شابتها العيوب في مصداقيتها، حيث تم التصويت لصالح ملء شواغر منصبي نائب الرئيس بتزكية المرشحين اللذين حلّا بالمركزين الثالث والرابع عند بداية المجلس الحالي، وهما: الشيخ علي بن سليمان الشبلي والشيخ عامر المشرفي ممثل ولاية صور؛ لكن أمانة المجلس ارتأت أن 26 صوتا لصالح خيار التزكية مقابل 10 أصوات غير كافية للعمل بها، وأصرت على اجراء انتخابات جديدة لملء الشواغر المذكورة.

وأوضح الشبلي أن 11 عضوا رشحوا أنفسهم لمنصبي نائب الرئيس، وبنتيجة التصويت حصل سعادة يونس بن سبيل البلوشي ممثل ولاية مطرح على 21 صوتا، فيما حصل كل من الشيخ علي بن سليمان الشبلي وسعادة الشيخ عبدالله بن خليفة بن خميس المجعلي على 20 صوتا لكل منهما؛ وبهذا أصبح سعادة يونس البلوشي نائبا أول لرئيس المجلس.

وأضاف الشبلي قائلا: في هذه الحالة بقيت المنافسة بيني وبين الشيخ عبدالله المجعلي قائمة، واتفق المجلس على إجراء قرعة بحضور الرئيس والأمين العام المساعد والمراقبين، وذلك بكتابة ورقتين احداهما بها اسم الشيخ عبدالله المجعلي والأخرى خالية، واتفقوا على أن الورقة التي تسحب سيكون صاحبها فائزا.

ويؤكد الشبلي أن سعادة الشيخ عبدالله المجعلي سحب لدى اجراء القرعة الورقة الخالية، وبهذا يكون قد خرج من المنافسة، وقام معالي الشيخ رئيس المجلس بتهنئة الشبلي، "وهذا مدون في المضبطة، والكلام للشبلي، وقد خرجت لدقائق من القاعة لأكتشف أنه قد تم التغيير واختيار الشيخ عبدالله المجعلي نائبا ثانيا للرئيس، مما حدا بي إلى إعلان استقالتي على الفور لعدم مصداقية الانتخاب بمجلس الشورى".

ويذكر أنه تقدم تسعة أعضاء للترشح لسد الشاغر فى عضوية مكتب المجلس، وأسفرت عملية الانتخاب عن فوز سعادة ياسر بن حمود بن راشد المعمري بالمنصب بعد حصوله على أعلى الأصوات بين المترشحين، ليكون المجلس بذلك قد استكمل شواغره فى تشكيل أجهزته المختلفة.

وتأتي هذه الانتخابات بعد تعيين عدد من الأعضاء بمجلس الوزراء، وبالتالي خلو مناصبهم في مجلس الشورى حيث تم تعيين: الشيخ ناصر المعولي النائب الأول لرئيس المجلس رئيسا لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بدرجة وزير، وتعيين الشيخ سعد المرضوف السعدي النائب الثاني لرئيس المجلس وزيرا للتجارة والصناعة، وأيضا تم تعيين د. رشيد الحريبي عضو مكتب المجلس رئيسا لمجلس المناقصات بدرجة وزير.

يذكر أن ولاية صحار ممثلة بعضوين هما الشيخ علي بن سليمان الشبلي والشيخ سعيد بن غانم المقبالي وتنتهي الدورة الحالية للمجلس بنهاية العام الجاري 2011م.


http://www.shabiba.com/innerPage.asp?detail=76819
 

ولد صحـــار

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
21 أكتوبر 2009
المشاركات
317
الإقامة
بلاد العظمــــاء
هلا

خله يستقيل شو يعني ؟؟؟
اصلا هو شو سوا للاهل صحار ؟؟؟؟

احسن شوم استقال:409:
 
أعلى