أشبيله يوقف زحف البرسا ..!!

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي
نتهت مباراة قمة الجوله الـ 28 من الليغا الاسبانيه بتعادل الايجابي 1-1 بين البارسا واشبيليه وكانت الافضليه الكامله للبرسا حيث تفنن بتضييع الفرص الكثيره من خلال الهجمات الخطره التي شنها على مرمى الاندلسيين الذين كان الحظ الى جانبه في كل دقيقه .. وسجل بويان الهدف الاول بعدها سجل نافاس هدف التعادل لـ اشبيليه ..

foto_462865_CAS.jpg

ودخل برشلونة إلى مواجهته مع اشبيلية بمعنويات مرتفعة جدا بعدما بلغ الثلاثاء الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على أرسنال الإنكليزي 3 - 1 في إياب ثمن النهائي بعد أن خسر أمام الفريق اللندني 1 - 2 ذهابا في لندن.
لكنه فشل في استثمار معنويات لاعبيه على أكمل وجه من أجل أن يؤكد تفوقه على مضيفه والابتعاد مجددا بفارق 7 نقاط عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد الذي فاز السبت على هيركوليس 2 - صفر.
وبدأ النادي الكتالوني في طريقه لتحقيق فوزه السابع على التوالي على منافسه الأندلسي (فوزان في كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الحالي) بعدما سيطر على اللقاء في شوطه الأول لكنه فوجىء في بداية الشوط الثاني بهدف التعادل ثم عجز عن الوصول إلى مرمى النادي الأندلسي ليكتفي بنقطة واحدة وبإنجاز محافظته على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة الحادية والعشرين على التوالي.
وكان فريق المدرب خوسيب غوارديولا نجح في المرحلة قبل الماضية من خلال فوزه على مضيفه فالنسيا (1 - صفر)، في تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة بعيدا عن قواعده وجماهيره وكان مسجلا باسم ريال سوسييداد الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 19 مباراة متتالية بين 1979 و1980.
ليضيفه البرشا إلى انجازاته القياسية الأخرى هذا الموسم وهي أطول سلسلة انتصارات (16) وأطول سلسلة انتصارات خارج قواعده (12 بدأت من الموسم الماضي) وأطول سلسلة مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات (28).
يذكر أن برشلونة يتشارك مع ريال مدريد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد (31) وحققاه الموسم الماضي.
واستهل برشلونة اللقاء بشكل جيد وافتتح التسجيل في الدقيقة 9 من ركلة حرة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي لكن الحكم ألغاه بسبب خطأ ارتكبه سيرجيو بوسكيتس على أحد اللاعبين الذين شكلوا الحائط البشري.
وتلقى النادي الكاتالوني ضربة في الدقيقة 13 عندما اضطر المدرب إلى إخراج بدرو رودريغيز بسبب الإصابة، فدخل بدلا منه بويان كركيتش الذي كان عند حسن ظن مدربه إذ وضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة 30 عندما وصلته الكرة على طبق من فضة على القائم الأيمن بعد تمريرة عرضية أرضية من ألفيش الذي كسر مصيدة التسلل إثر كرة طولية مميزة من إنييستا.
وكان برشلونة قريبا جدا من إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لكن الحظ عاند ميسي عندما ارتقى لكرة عرضية من تشافي هرنانديز وحولها برأسه فارتدت من عارضة مرمى الحارس خافي فاراس (40) الذي تدخل بعد ثوان ببراعة للوقوف في وجه ركلة حرة للأرجنتيني أيضا (42).
وفي بداية الشوط الثاني نجح أشبيلية في إدراك التعادل عندما توغل ألفارو نيغريدو في الجهة اليمنى بعد تمريرة من المالي البديل فريديريك كانوتيه، فتوغل وتلاعب بدانيال ألفيش والحارس فيكتور فالديز قبل أن يلعب كرة عرضية نافاس الذي حولها برأسه داخل الشباك (49).
وحاول برشلونة أن يستعيد تقدمه فحاصر مضيفه في منطقته لكنه عجز عن الوصول إلى مرمى فاراس، وكاد أن يدفع الثمن في الدقيقة 75 لولا تألق فالديز في مواجهة تسديدة لنافاس إثر هجمة مرتدة سريعة.
وحصل فريق غوارديولا على فرصة ثمينة لخطف نقاط المباراة الكاملة لكن الحظ تدخل مجددا ووقف في وجه تسديدة صاروخية من إنييستا (86) الذي كان قريبا في الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف الفوز لكن الدفاع أبعد الكرة عن خط المرمى.
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
المباراه كانت صعبه وااايد..

وفريق اشبيليه قدم مستوى جيد جدا..

لكن نتمنى برشلونه يوسع الفارق ف الجولات القادمه..

الف شكر لك ع الخبر..
 
أعلى