إعلان المقبولين بالشرطة ابتداء من الأسبوع المقبل

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
مائة وظيفة في ريسوت للاسمنت تنتظر التقدم إليها -
شركات النفط توفر فرص عمل وتدريبا للشباب -
كتب :خالد بن حمد المعمري:-- فتحت المؤسسات الحكومية والخاصة أذرعها لتوظيف شباب السلطنة الباحثين عن عمل، المسجلين لدى القوى العاملة فكشفت عن برامج توظيف تتم إجراءاتها هذه الأيام بشكل متسارع ومبسط وذلك تنفيذا للأوامر السامية الكريمة بتوظيف 50 ألف مواطن من الباحثين عن عمل المسجلين في كشوفات وزارة القوى العاملة . ويلمس الجميع الخطوات الحثيثة التي تتخذ الان للتسجيل وإنهاء الإجراءات وانخراط المتقدمين في الوظائف بعد اجتيازهم عملية التقييم والفحوصات دون تعرضهم للتعطيل والتسويف لامد غيرمعلوم .
وفي جهاز شرطة عمان السلطانية تنتهي اليوم في أغلب المراكزوالمواقع المخصصة للتسجيل عملية تسجيل ومقابلات المتقدمين وستخضع الطلبات للفرز هذه الأيام تمهيدا لإعلان الاسماء التي سيتم قبولها إبتداء من الاسبوع المقبل حسب ماتشير التوقعات حيث سيتم قبول عشرة آلاف مواطن في جهاز شرطة عمان السلطانية .
وكانت الدفعة الأولى التي ضمت 500 مواطن قد بدات التدريب الفعلي باكاديمية السلطان قابوس للعلوم الشرطية بنزوى حيث أنهت إجراءات تعيينهم بشكل متسارع وقد شهدت مواقع التسجيل في بعض مراكز الشرطة والمجمعات الرياضية إقبالا منقطع النظيرمن الشباب الباحثين عن عمل ومع ذلك انتهى التسجيل خاصة في منطقةالباطنة .
وأعلنت وزارة النفط والغاز عن توفر فرص العمل والتدريب لدى شركات النفط العاملة في مناطق الامتياز بالسلطنة . وأكدت الوزارة امس ان تلك الوظائف ستتوفر بشركة تنمية نفط عمان وشركة أوكسيدنتال عمان وشركة دليل للنفط وشركة سي سي إنرجي .
وحثت الوزارة جميع المواطنين الراغبين في العمل بهذه الشركات على الاستفادة من هذه الفرص الوظيفية والتدريبية وطالبت منهم مراجعة مكاتب اصحاب السعادة الولاة في كل من ولايات ثمريت وشليم وجزر الحلانيات والجازر وهيما والدقم ومحوت وعبري وادم وبهلا ومقشن او مكاتب وزارة القوى العاملة في هذه الولايات .
وستكون الاولوية في تقديم الطلبات للباحثين عن عمل للقاطنين في مناطق الامتياز على ان يبدأ التسجيل اعتبارا من يوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر مارس الجاري.
واشارت وزارة النفط والغاز إلى أنه سيتم توفير فرص عمل أخرى للمواطنين الباحثين عن عمل في باقي ولايات السلطنة خلال الايام القادمة وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة .
وكانت شركة أوكسيدنتال قد افصحت عن استعدادها لتوظيف 60 عمانيا في الحقول التي تعمل بها في المنطقة الوسطى كما أكدت شركة سلمبر جير أنها ستوظف 50 عمانيا من أبناء المنطقة الوسطى في مواقع عملها بالمنطقة ، وهو ما يعد تجاوبا طيبا من هذه الشركات التي تعمل بالسلطنة .
من جانبها أعلنت شركة ريسوت للإسمنت أمس عن توفير 100فرصة عمل وذلك استجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - بتوفير فرص عمل للمواطنين العمانيين.
وقال محمد بن أحمد الذيب الرئيس التنفيذي بالشركة انه بالتعاون مع وزارة القوى العاملة سيتم توفير 100 فرصة عمل لتوظيف المواطنين العمانيين في مجموعة من التخصصات الفنية والإدارية بالشركة حيث سيتم توزيعهم حسب المؤهلات والكفاءات والخبرات والقدرات التي يحملونها ويتمتعون بها وسيتجرى اختبارات على ضوئها يتم توزيع الذين سيتقدمون للوظائف على أفرع ودوائر وأقسام الشركة المختلفة. وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أنه سيتم تدريب وتأهيل الموظفين الجدد لاكتساب المهارات والقدرات التي تؤهلهم للانخراط في مجالات العمل وترقية الأداء وتحقيق التنمية البشرية المستدام

جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
شــــــي طيـــــــب بصراحه
هالاخبااااار تفرحنـــــــا
بالتوفيـــــق للجميـــــــع
 
أعلى