السلطــان يدعـــو إلــى توعـــية المواطنيــــن

""فـوشـهـ""

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
1,703
الهــدوء يعـــود إلـى صحــار ,,.


قابوس يدعو إلى توعية المواطنين بالحفاظ على المكتسبات




144205.jpg






أعرب سلطان عُمان قابوس بن سعيد، أمس، خلال استقباله الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى العماني وأعضاء المجلس عن تقديره لجهود أعضاء مجلس الشورى ومساهماتهم مع الحكومة في النهوض بمسيرة التنمية الشاملة للبلاد، واستعرض ما تحقق على أرض عمان خلال السنوات الماضية من تطور كبير شمل جميع مرافق الحياة وكان التركيز في السنوات الأخيرة على بناء قاعدة اقتصادية قادرة على تحقيق الرخاء لكل المواطنين، كما أن الهدف من تلك المشاريع التنموية وخدمات البنية الأساسية هو إيصال التنمية إلى أرجاء عمان . وأشار سلطان عمان إلى اهتماماته البالغة لكل ما يتعلق برفع المستوى المعيشي للمواطنين وهو ما سوف يتم التركيز عليه بشكل أكبر في المرحلة الراهنة، وأعرب عن أن السلطنة قد حققت الكثير من المنجزات وهي بلا شك ستظل لمنفعة الأجيال المتعاقبة من هنا فإنه لابد لمجلس الشورى أن يؤدي دوره بتوعية المواطنين في الحفاظ على المكتسبات من أولئك الذين ينتهجون القيام بأعمال تسيء إلى سمعة البلاد وقيمتها الأصيلةئوتعرض المنجزات فيها الخاصة والعامة للأضرار أن القوانين والأنظمة في السلطنة تكفل الحقوق للجميع في التعبير عن آرائهم ومتطلباتهم المشروعة وتعطي دائماً الأولوية فيما يتخذ من قرارات تهدف إلى رفع المستوى المعيشي للمواطن .




واستعرض السلطان قابوس أيضاً عدداً من الخطوات التي سوف تعزز من صلاحيات مجلس الشورى بما يمكنه من الاضطلاع بمسؤولياته الوطنية القادمة .



كما بحث قابوس لدى استقباله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين وعدداً من أوجه التعاون الثنائي .



من جهة أخرى بدت مدينة صحار العُمانية، أمس، أكثر هدوءاً مع دخول اعتصام شباب عمانيين في دوار الكرة الأرضية وسط المدينة يومه الخامس . وعادت الحياة إلى طبيعتها، غير أن المعتصمين يغلقون الطريق أمام حركة السير في الدوار حيث تجمع حوالي مائة شاب، بعضهم ملثمون، ولا تتجاوز أعمارهم الثمانية عشر عاما .



ومازال الجيش العماني الذي تولى إدارة الأزمة في صحار يتحلى بالهدوء وطول النفس رغم ما يتردد عن حدوث استفزازات من قلة من المعتصمين . ويرى القادم للمدينة من جهة مسقط مجموعة من اللافتات كتب عليها عبارات “نحبك يا قابوس” و”معك يا قابوس يداً بيد لمحاربة الفساد”، فيما أكد الكاتب معاوية الرواحي الذي يتواجد بين المعتصمين منذ أربعة أيام “الوطن والسلطان قابوس خطان أحمران، لم ولن يقترب منهما المعتصمون”، مشيراً الى “أن شخصية السلطان محل احترام كبير في جميع عمان” .



وأثار خبر تناقلته بعض الفضائيات من أن منظمة العفو الدولية تستنكر الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين العمانيين، حفيظة الشباب المعتصم الذين أكدوا أن أي التحام مباشر مع قوات الأمن لم يحدث بعد أحداث الأحد الماضي وأن قوات الجيش لا تزال تلقى احترام الجميع في ولاية صحار .





المصــدر ,,//:: جـــريــدهـ الخليــــج ,,..
 

ولد البلوش

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
107
الإقامة
البريمي
الله يحفظه أن شاالله
....................
والحمدلله أنه تم الصلح بين الدولتين
....................
الله لا يفرجنا ............

:3ash: :3ash:
 
أعلى