مسابقة مايكروسوفت لتطوير تطبيقات HTML5

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
مسابقة مايكروسوفت لتطوير تطبيقات HTML5

html5_397601044.jpg


تشجيع المطورين على تبني التقنيات الجديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تنظيم مسابقة بغرض تشجيع المطورين على ابتكار تطبيقات وتوفير محتويات مبنية بشكل أصلي بلغة HTML5 ولا يتطلب تشغيلها الاستعانة بالمكونات البرمجية الإضافية المعروفة باسم Plug-ins.

يعتبر هذا الأمر أحد أهم الأهداف التي ترمي مايكروسوفت لتحقيقها في المستقبل القريب، ويشترك معها في نفس الرؤية العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية، حيث تتطلع مايكروسوفت لتقديم محتويات وتطبيقات أصلية بلغة HTML5 لا تعتمد على أي برمجيات خارجية، مثل Silverlight وFlash، لأداء وظائفها بغرض توفير فرص النجاح لمتجر أو متاجر تطبيقاتها التي تنوي تشغيلها مستقبلا.

تقديم الدعم لمسابقة Dev Unplugged من قبل مايكروسوفت لا يعني أنها ستكون محصورة فقط على التطبيقات الحصرية الخاصة بمتصفح IE9 فقط أو حتى تلك التي تعمل على المتصفح بصورة أفضل من بقية المتصفحات، فوفقا لشروط المسابقة يجب أن يعمل المحتوى بصورة صحيحة على كل من الإصدار RC لمتصفح IE9، وأحدث نسخة تجريبية من متصفح كروم وأيضا آخر نسخة تجريبية من متصفح فايرفوكس، كما يشترط على المشتركين في المسابقة الالتزام بإنشاء المحتوى بحزمة واحدة تتضمن ثلاث لغات؛ وهي HTML/CSS/Java...... على جانب العميل، أما على جانب الخادم "السيرفر" فلا توجد أي قيود أو شروط.

يجدر القول إلى أن مايكروسوفت تتطلع باهتمام بالغ نحو فئتين معينتين من التطبيقات أو المحتوى وهما الألعاب والموسيقى، إلا أن المسابقة تتضمن فئات أخرى متخصصة من أهمها؛ أهم الاستخدامات المبتكرة لخدمات تحديد المواقع، وPinned Sites (خاصية في متصفح IE 9)، وCanvas and SVG، علاوة على فئة التصميم وخبرة المستخدم أو design/UX.

تحضير مايكروسوفت للمسابقة جاء متكاملاً حيث كونت هيئة للمحكمين تضمنت العديد من الخبراء في عالم HTML5 والتصميم وخبرات الاستخدام، كما تنوي إشراك مجتمع المطورين والمستخدمين في عملية التقييم، حيث سيقومون بالتصويت في المرحلة النهائية التي يتنافس فيها 40 متسابقا سيتم اختيارهم من قبل هيئة التحكيم استنادًا على معايير واضحة وهي: الإبداع، جودة التطبيق، وملائمة المحتوى لروح وموضوع المسابقة.

المسابقة بدأت فعالياتها يوم 1 مارس،، وسيتم فتح معرض التطبيقات للتصويت بداية من يوم 5 أبريل المقبل، وسيكون أخر موعد لتقديم المواد والمحتويات المشاركة في المسابقة هو التاسع من مايو المقبل، على أن يكون إعلان الفائزين في الثالث والعشرين من نفس الشهر، وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة تقدر قيمتها بنحو 9 آلاف دولار بجانب رحلة إلى مؤتمر Future of ... Apps الذي سيُعقد في مدينة لاس فيجاس الأمريكية في السابع والعشرين من شهر يونيو المقبل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى