بنزيمة سيطر على القلوب الفرنسية وغزا الصحف الاسبانية

حميد راشد

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
1 فبراير 2009
المشاركات
1,173
العمر
33
الإقامة
البريمي
(دبي) - قد يعتقد البعض للوهلة الأولى أن ما فعله النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد حينما قرر عدم الاحتفال بالتسجيل في مرمى فريقه السابق ليون أنه فعل ذلك من قبيل الذكاء الاجتماعي والرغبة في جذب الأضواء، ولكن تحليلات الصحف الفرنسية والإسبانية أكدت أن بنزيمة ليس من نوعية النجوم الذين يبحثون عن الأضواء، بل هو دائماً يتصرف بتلقائية شديدة.
وعقب المباراة التي انتهت بتعادل ليون مع ريال مدريد، أشادت الصحف الفرنسية والاسبانية على السواء بما قدمه بنزيمة على المستويين الكروي والإنساني، ففي فرنسا قالت صحيفة “لوموند” إن ما فعله بنزيمة يستحق الاحترام، وأشارت إلى أن مشاركته في الدقائق الأخيرة للمباراة كان نقطة تحول كبرى، حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم للريال مع اللمسة الأولى للكرة.
وعن فريق ليون عنونت الصحيفة الفرنسية: “هدف جوميز يجدد الأمل ويقلل الخسائر أمام الريال”، في إشارة إلى أن التعادل يمنح ليون الحق في دخول مباراة العودة بملعب “سنتياجو برنابيو” دون أن يفقد الأمل في انتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.


كما نشرت لوموند استطلاع رأي جماهيري عبر موقعها الإلكتروني لرصد حظوظ ليون في التأهل إلى ربع النهائي، ومعرفة رأي الجماهير في قدرة الفريق الفرنسي على إزاحة العملاق الملكي على الرغم من صعوبة المهمة، وقد شارك في استطلاع الرأي حتى ظهر أمس 1500 مستخدم لموقع الصحيفة على الإنترنت، وصوت 59.9 منهم لخيار قدرة ليون على التأهل إلى ربع النهائي على حساب الريال، فيما أقر 40.1 % بصعوبة المهمة.
من جانبها، عنونت صحيفة “ليكيب”: “ميرسي” جوميز، أي شكراًً جوميز بالفرنسية، في إشارة إلى أن هدف التعادل الذي أحرزه جوميز لاعب ليون في الدقيقة 83 أعاد الأمل للفريق الفرنسي، وهو هدف يستحق عليه الشكر والثناء.
من جانبها، أشادت صحيفة ماركا الاسبانية بالمعدلات التهديفية الرائعة لكريم بنزيمة في دوري الأبطال الأوروبي، وعلى الرغم من أنه أحرز 3 أهداف فقط في 21 مباراة ببطولة الدوري الاسباني، إلا أنه نجح في تسجيل هدفه الخامس في دوري الأبطال في 6 مباريات فقط، ولم يشارك في بعض هذه المباريات أساسياً.
وقالت الصحيفة الاسبانية إن بنزيمة أكثر فعالية على المستوى التهديفي في البطولة الأوروبية للموسم الحالي من كريستيانو رونالدو، وميسي، وإيتو قياساً بعدد الدقائق التي لعبها، حيث يشير معدله التهديفي في البطولة حتى الآن إلى انه يحرز هدفاً كل 60 دقيقة.
وفي تصريحاته التي نقلتها صحيفة ماركا عقب المباراة قال بنزيمة صاحب هدف التقدم للريال إنه لم يتمكن من الاحتفال احتراماً لمشاعر جماهير ليون، كما عبر النجم الفرنسي بخجل شديد عن رغبته في التواجد في التشكيلة الأساسية للريال، مؤكداً أنه أحرز هدفاً على الرغم من منحه 27 دقيقة فقط، وأضاف: “أحرزت هدفاً هاماً سيكون له تأثير كبير في رفع حظوظنا في التأهل إلى الدور القادم، شعرت بسعادة كبيرة ولكنني لم أتمكن من التعبير عن فرحتي أو الاحتفال بالهدف احتراماً لمشاعر جماهير ليون، وبعد أن سجلت الهدف اكتفيت بتلقي التهنئة من رفاقي في فالجميع كانوا يدركون أهمية الهدف وتوقيته الصعب، أحاول دائماً تقديم أفضل ما لدي حينما تتاح لي فرصة المشاركة مع الفريق، مورينيو منحني 27 دقيقة فقط، وخلال هذه الدقائق اعتقد انني تمكنت من الرد عملياً على استحقاقي التواجد في تشكيلة الريال”.

 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠

فديت آلبك يآآ بنزيمة
لآعب متوآآضع وخلوق


آن شآآء رآآح يكون آسآآسي ف مبآراة العودة
يعطيك العآآفيه ع الخبرية ^^
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
مثل ما ذكر CR7 متـواضع وأخلاقه ع ـآلية ^^

إن شاء الله يكــون أساسي مع الـفريق ..


خ ـآلص الإح ـترآ‘م
 
أعلى