رونالدو ينضم إلى اللجنة المنظمة لمونديال 2014

غروگ و غيروگ

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
243
العمر
43
الإقامة
مـجـابـل الـدكـان
بعد يومين من اعتزاله اللعب ، أعلن الحاكم جيرالدو ألكمين عن ضم المهاجم الدولي السابق رونالدو إلى لجنة إعداد مدينة ساو باولو للمشاركة في استضافة مونديال البرازيل عام 2014 .

وفقا لألكمين ، الذي قلد الهداف المعتزل وسام الاستحقاق الرياضي ، سيكون هناك "دور فعال" للاعب الملقب ب "الظاهرة"، في أعمال اللجنة ، وسيكون مسئولا عن جذب ممولين للمشروعات.

وقال رونالدو لدى إعلان قبوله المهمة "إنه لشرف أن أساعد حكومة ولاية ومدينة ساو باولو على أن تتحول إلى أفضل مقر في تاريخ كأس العالم".

جاء الاعلان عن اختيار رونالدو خلال حفل أعلن فيه حاكم ساو باولو قائمة تضم 37 مدينة بولاية ساو باولو مرشحة لاستضافة المنتخبات الأجنبية خلال المونديال.

وخلال الحفل ، كشف رئيس كل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم واللجنة المنظمة للمونديال ريكاردو تيكسيرا عن قلقه إزاء التأخر في تحديد شكل التمويل المقدم لاستاد نادي كورينثيانز الجديد ، الذي سيستضيف مباراة افتتاح المونديال: "إننا بحاجة إلى ملعبه ليست فقط في المونديال ، بل أيضا لكأس القارات".

يشير المشروع المبدئي المقدم من إدارة كورينثيانز إلى اقامة ملعب يسع 48 ألف متفرج ، وهو ما يقل بنحو 17 ألف متفرج عن المطلوب لمبارة الافتتاح المونديالية. وتعني توسعة الملعب إلى الحد المطلوب تكلفة إضافية بقيمة 600 مليون ريال /نحو 360 مليون دولار/، بزيادة 50 بالمائة عن الميزانية المقررة.

موقع كووره
 
أعلى