جمعة غضب لـ "البدون" في الكويت

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
جمعة غضب لـ "البدون" في الكويت

142255.jpg


تظاهر نحو ألف من غير محددي الجنسية “البدون” بعد صلاة الجمعة أمس في منطقة تيماء في الكويت، وردد المتظاهرون شعارات “سلمية سلمية” و”البدون يريدون اقرار الحقوق” .



واستنفرت الأجهزة الأمنية التي استبقت التظاهرة بتحذير شديد اللهجة، الى المكان، ومنعت قوات الأمن والقوات الخاصة المتظاهرين من التقدم الى الشوارع الرئيسة او التجمع في الساحات العامة، ومنحتهم مهلة للمغادرة ثم بدأت بتفريقها باستخدام القنابل المسيلة للدموع والقاء القبض على عدد كبير منهم .



وتوجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود إلى مكان الأحداث لمتابعة تطوراتها عن كثب، فيما حلقت الطائرات فوق أماكن التجمعات والأماكن الأخرى التي دعي للتظاهر فيها .



وخرجت المظاهرة عن إطارها السلمي ووقعت إصابات بين المتظاهرين ورجال الأمن، ومنحت القوات الخاصة المتظاهرين فرصة ربع ساعة لفض المظاهرة، وقام المتظاهرون باستنفاد المهلة وأدوا صلاة العصر في ساحة ترابية، وفور انتهائهم من الصلاة قامت القوات الخاصة بمهاجمتهم باستخدام القنابل الصوتية والدخانية والرصاص المطاطي وخراطيم المياه والهراوات والعصي .



وأسفر التشابك عن سقوط ما يقارب 50 جريحا من المتظاهرين، بينما أصيب رجلاً أمن، وقامت سيارات الإسعاف بنقل بعض المصابين إلى مستشفى الجهراء ومستشفى الصباح، بينما هرب المتظاهرون من الساحة واختبأوا بالمنازل المجاورة ورشقوا القوات بالحجارة والقناني الزجاجية .



واعتقل رجال الأمن ما يقارب ال 60 شخصاً من المتظاهرين لرفضهم انهاء المظاهرة، كما طوقت المنطقة بالكامل ومنعت الدخول إليها . كما قام بعض المتظاهرين باغلاق أحد الطرق العامة في منطقة تيماء، وتدخلت القوات الخاصة بشكل سلمي لإبعادهم عن الطريق، ثم حذرت المتظاهرين من الخروج عن الشكل السلمي للتجمع وإلا ستضطر لاستخدام القوة .

المصدر : جريدة الخليج
 
أعلى