ملك البحرين يكلّف ولي العهد إجراء "حوار وطني مع الجميع"

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
ملك البحرين يكلّف ولي العهد إجراء "حوار وطني مع الجميع"

142277.jpg


كلّف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة “الحوار مع جميع الأطراف والفئات في المملكة من دون استثناء وأعطاه جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق الآمال والتطلعات التي يصبو إليها المواطنون الكرام بكل أطيافهم” . وناشد الملك، بحسب بيان قرأه التلفزيون البحريني، الأطراف كافة “التعاون بمحبة وإخلاص” مع ولي العهد الذي كان وعد بإطلاق حوار وطني فور عودة الهدوء . وقد تجددت الاحتجاجات في المملكة ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى، في وقت أرجأت المعارضة تظاهرة مقررة اليوم، إلى الثلاثاء .



وقال سلمان بن حمد في حوار تلفزيوني إنه يدعو جميع الأطراف إلى “الهدوء فورا” . وتعهد ببحث أي مشكلات ضمن حوار جماعي تشارك فيه جميع الأطراف . وقال “أنا لا أفرق بين أي مواطن . . لكن ما يحدث الآن غير مقبول . . البحرين لم تكن في يوم دولة بوليسية” .



وسئل عن ضمانات الاستجابة لنداء الهدوء، فقال “أنا لم أكذب . . هؤلاء أبناء شعبي جميعاً . . المرحلة التي وصلنا إليها خطيرة وتستدعي منا جميعا الإحساس بالمسؤولية . . لا بد أن نُجري حوارنا في ظل الهدوء الشامل” .



إلى جانب ذلك، قررت المعارضة في البحرين تأجيل تظاهرة كانت دعت لتنظيمها اليوم السبت إلى الثلاثاء، حسبما أعلنت جمعية الوفاق التي أكدت أن سبب التأجيل هو “الحداد على الشهداء” .



وكانت النيران أطلقت أمس على متظاهرين كانوا يحاولون العودة إلى دوار اللؤلؤة لإعادة إحياء الاعتصام الذي فضته السلطات بالقوة . وقال علي الأسود النائب من كتلة الوفاق المعارضة إن “26 جريحا أدخلوا المستشفى وبعضهم إصاباتهم خطيرة”، مشيراً إلى أن أحد الجرحى “في حالة موت سريري” .


المصدر : جريدة الخليج
 
أعلى