السلطات الاماراتية تطلق سراح حسن الحمادي

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
دبي (لوكل نيوز الامارات) 17/02/2011: أطلقت السلطات الإماراتية اليوم من سجن الصدر بأبوظبي سراح الناشط المجتمعي حسن محمد الحمادي بكفالة جواز سفره و جواز سفر آخر بعد احتجازه في سجن إنفرادي لدى جهاز أمن الدولة بخورفكان لمدة 10 أيام ومن ثم إحالته للسجن بأبوظبي.

و قد يواجه الحمادي، الذي اعتقل على خلفية إلقاء كلمة لمناصرة المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة يوم 4 فبراير في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، في حال إدانته عقوبة بالسجن تصل إلى عشر سنوات على خلفية التهمة الموجهة إليه باعتبارها من الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي حسب المادة (182 مكرر1) من قانون العقوبات الإتحادي رقم (3) لسنة 1987 و تعديلاته.

و تنص المادة المذكورة على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار من شأنها اثارة الفتنة أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الإجتماعي ".

و قد أدانت العديد من المنظمات الدولية كمنظمة العفو الدولية و منظمة هيومن رايتس ووتش و منظمة الخط الامامي و الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و منظمة الكرامة و منتدى المجتمع المدني الخليجي و العديد من المنظمات الدولية الأخرى الإعتقال التعسفي للناشط الحمادي
 
أعلى