كأس آسيا تكشف عن نجم جديد لكرة القدم الأسترالية

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,424
الإعجابات
0
العمر
26
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
#1
عندما دفع المدرب الألماني هولجر أوسايك المدير الفني للمنتخب الأسترالي لكرة القدم بمهاجمه الشاب روبي كروس في مطلع الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام منتخب أوزبكستان أمس الثلاثاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا ، لم يكن يدرك أن هذا اللاعب الشاب سيقدم العرض الرائع الذي قدمه والذي ساهم به في النتيجة الكبيرة التي حققها فريقه.

وأوقف المنتخب الأسترالي مغامرة نظيره الأوزبكي وأطاح به من البطولة بالتغلب عليه 6/صفر أمس الثلاثاء في الدور قبل النهائي للبطولة. وواصل المنتخب الأسترالي تقدمه في البطولة بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل مع نظيره الياباني الذي أطاح بنظيره الكوري الجنوبي من المباراة الثانية في الدور قبل النهائي بالتغلب عليه 3/صفر في ضربات الترجيح بعد تعادلهما 2/2 في المباراة.

وقال أوسايك "روبي (كروس) أدى بشكل متميز في التدريبات ودفع بنفسه إلى المشاركة في المباراة. ولكن التدريب يختلف عن المباراة ولذلك لم أكن واثقا من قدرته على الأداء في المباراة بنفس مستواه في التدريب".

وأضاف "ولكنه نال الفرصة بالفعل. وأبلغته قبل النزول إلى أرض الملعب مباشرة بأنه يتعين عليه أن يقدم كل ما بوسعه".

وقدم كروس /22 عاما/ أداء رائعا في الشوط الثاني من مباراة الأمس حيث صنع هدفين وسجل هدفا علما بأنها كانت المباراة الدولية الثالثة فقط له مع الفريق كما أنه واحد من أربعة لاعبين فقط بالفريق ينشطون في الدوري الأسترالي.

ولم يكن غريبا أن يشيد لاعبو المنتخب الأسترالي بمستوى زميلهم الشاب بعد الأداء المتميز في لقاء أوزبكستان.

وقال تيم كاهيل نجم إيفرتون الإنجليزي والمنتخب الأسترالي "لديه (كروس) موهبة هز الشباك ولديه القدرة على اتخاذ الوضع الصحيح الذي يساعده في تسجيل الأهداف. ومن الرائع لكرة القدم الأسترالية أن تمتلك لاعبا مثله".

كما أعرب كاهيل عن دهشته من قدرة اللاعب الشاب على التعامل مع الضغوط في مباراة مثل لقاء أوزبكستان أمس.

وأوضح كاهيل "لعب كروس مباراة واحدة. ولكننا نريد التأكيد على تركيزه في التدريبات وأنه يلعب جيدا. وبعدها سنرى ما يحدث لأنه يمتلك القدرة على أن يكون لاعبا رائعا.. يمتلك كروس الإمكانيات والموهبة التي تمكنه من الاحتراف خارج أستراليا".

كما حرص هاري كيويل ، مهاجم ليفربول الإنجليزي سابقا ونجم جالطة سراي والمنتخب الأسترالي ، على الإشادة بالمهاجم الشاب قائلا "من الصعب أن يفرض لاعب شاب نفسه على تشكيل الفريق في ظل وجود العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة ، ولكن روبي فرض نفسه بقوة. سنحت له بعض الفرص وأهدر القليل منها ولكنه حافظ على تماسكه وصنع هدفين كما حالفه التوفيق ليسجل هدفا في المباراة".

ورغم كل هذه الإشادة التي نالها اللاعب ، لم يتردد أوسايك في توجيه بعض التحذير إليه قائلا "إنه ما زال مجرد لاعب يتمتع بالموهبة. ليس أكثر من ذلك ، وعلينا التأكد من حفاظه على تطوير مستواه".

المصدر
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي وضواحيها
#2
نــجم جــديد ورآ‘ئع ، سيكون له مستقبل رآ‘ئع

لأأعب أبهر الجـمهور الاسترآ‘لي،/.. لاعليه غبـآ‘ر. ..

بـآ‘لتوفيق له في مسيرته الكـروية ...
 
أعلى