اكتمال الاستعدادات لاستضافة الجولة الأولى لرالي عُمان 2011

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
اكتمال الاستعدادات لاستضافة الجولة الأولى لرالي عُمان 2011

أنهت اللجنة المنظمة لرالي عُمان 2011م كافة الاستعدادات لإقامة الجولة الإقتتاحية للرالي هذا العام والذي ينطلق من محافظة مسقط وبمشاركة أبرز أبطال هذه الرياضة المحليين وفي مقدمتهم بطل الموسم المنصرم والطامح إلى المحافظة على اللقب المتسابق المخضرم حمود الطوقي ومساعده محمد الوردي.
وستنطلق السيارات المشاركة بالرالي من أمام نادي عُمان للسيارات بمرتفعات مطار مسقط الدولي حيث تبدأ مراسم إعطاء شارة الانطلاقة لتتوجه السيارات المشاركة عقب ذلك إلى المرحلة الأولى والتي تقام في منطقة المسفاة الشمالية تليها مرحلة الطويات المسفاة لتعود بعدها السيارات المشاركة إلى تكملة المراحل بإقامة المرحلة الثالثة وهي مرحلة نادي عُمان للسيارات .

المشاركون :
ستكون معظم الأسماء حاضرة في الجولة الأولى من رالي عُمان 2011م حيث سيتنافس أبطال الراليات المحلية للدخول بقوة في الجولة الأولى لنيل اللقب وخصوصا المتسابق المخضرم خالد صومار والذي يعانده الحظ منذ فترة ما يقارب السنتين والذي ابتعد عن الألقاب للحظ العاثر الذي يلازمه خاصة وأنه يتقدم المشاركين في جميع المراحل لكنه يخرج في معظم الأحيان لأسباب فنية تتعلق بالسيارة رغم إنه يتصدر السباقات في البداية .
كما يحاول بطل الموسم الماضي المخضرم حمود الطوقي أن يفتتح العام الحالي بفوز معنوي كبداية موفقة للاحتفاظ باللقب الذي حصل عليه لأول مرة في تاريخ مشاركاته برالي عُمان ومن جانبه يحاول المتسابق خالد المنجي والذي أبدى جاهزيته لخوض غمار منافسات الرالي هذا العام أن يواصل سلسلة نتائجة الإيجابية خلال المواسم الأخيرة وأن يتوج كبطل في هذه الجولة والتي تساعده كثيرا في مشواره بالبطولة لإحراز أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم
فيما أبدى المتسابق المخضرم اِبراهيم العبري عن رضائه على النتيجة التي حققها في الرالي الأخير الذي أقيم في ولاية المصنعة في بداية ديسمبر الماضي والذي تمكن فيه من تحقيق لقب الجولة الأخيرة وإضافة بأنه يسعى لتكرار الإنجاز والدخول في أجواء المنافسة مع بقية المتسابقين للمساهمة في رفع شأن هذه الرياضة والتي ما زالت تعاني من قلة الدعم من قبل معظم الشركات الراعية للشباب والسائقين .
وسوف يشارك بالرالي المتسابق حامد القاسمي والمتسابق فيصل الراشدي إضافة إلى المتسابق(الكابتن طيار) سعيد المنجي والمتسابق الآخر عارف الكيومي والمتسابق سيف الحارثي والمتسابق وليد الخروصي وكذلك المتسابق بطل الموسم 2009م خليل صومار والذي ما زال بعيدا عن مستواه وسوف ينضم إلى المجموعة المتسابق زكريا العامري ، ما زال الباب مفتوحا للبقية للتسجيل والمشاركة في حالة مطابقة سيارتهم للشروط الخاصة بالسلامة داخل السيارة على أن يتم التسجيل قبل يوم الخميس أي قبل إجراء الفحص الفني للسيارة .

مراحل الرالي :
بعد إعطاء شارة انطلاق الرالي من أمام الجمعية العُمانية للسيارات في تمام الساعة التاسعة ونصف صباح الجمعة تأخذ السيارات المشاركة طريقها نحو إجراء المرحلة الأولى وهي مرحلة شمال المسفاة ومسافة 10.800 كيلومتر حيث ستكون المنافسة على أشدها بين المتسابقين للفوز بالمرحلة كونها قصيرة ومعروفة لديهم بالتالي يتحتم عليهم السياقة بسرعة متوازنة لعدم إحداث ضرر بالسيارة .
وتأتي بعد ذلك مرحلة الطويات المسفاة ولمسافة 10.000 كيلومتر وهي مرحلة قريبة جدا من المرحلة الأولى تعقبها إقامة المرحلة الثالثة وهي مرحلة نادي عُمان للسيارات وهي مرحلة خاصة للجماهير التي ترغب في متابعة أبطال الراليات وهم يقودون سياراتهم بكل مهارة .
وتفصل المراحل فترات لصيانة السيارات وإجراء تعديلات وتصليحات بسيطة بالسيارة حسب المسموح به من قبل اللجنة.

الفحص الفني للسيارات :
سيتم إجراء الفحص الفني للسيارات في نادي عُمان للسيارات اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا يوم غد الخميس حيث ستقوم اللجنة والفنيين المختصين بالتأكد من سلامة المعدات والأنظمة داخل السيارة وحسب النظام المتبع لدى الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والذي يؤكد على وضع عنصر السلامة على رأس الأولويات في إقامة الراليات على جميع المستويات .

متابعة جماهيرية :
يتوقع أن يتابع الرالي جمهور غفير من عشاق هذه الرياضة وخاصة وأن الرالي يقام في المناطق القريبة من الشوارع الرئيسية وكذلك المرحلة الخاصة والتي تقام في نادي عُمان للسيارات .
ويقام الرالي بتنظيم من الجمعية العُمانية للسيارات وبإشراف من شرطة عُمان السلطانية وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وشركة ريدبل لمشروبات الطاقة .
وأكد نائب مدير الجمعية العُمانية للسيارات أنور بن علي الزدجالي بأن الجمعية أكملت كافة الاستعدادات للرالي عقب إجتماع اللجنة المنظمة يوم الثلاثاء ويتوقع حضور جمهور كبير للمشاهدة وناشدهم بعدم الدخول الى مسار الرالي والجلوس بعيداً قدر الأمكان في أماكن يمكن مشاهدة الرالي فيها بكل وضوح تجنبا لأية حوادث .

 

مردك لي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
1,977
الإقامة
متربع بقلب خلي
بالتوفيج انشااااااااااالله
يسلموووووووووووو
 
أعلى