أخـبـار عالمية متنــوعة

مكتب الشبــــــلي

:: مكتب خالد الشبلي لتخليص المعاملات::
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
524
الإقامة
البريمي
طباخ نمساوي يصنع جبنا من لبن الأم:-



من المعروف أن لبن الأم مفيد للأطفال الرضع ، لكن يبدو أن طباخا نمساويا أراد تعميم تلك الفائدة على جميع الفئات العمرية حيث صنع من لبن الأم جبنا. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية أن النمساوي دنيال أنجرر الذي يدير مطعما خاصا به في نيويورك منذ عام 2006 واتته هذه الفكرة عندما كانت صديقته لوري ماسون تقوم برضاعة صغيرتها ذات الأسابيع العشرة. ونقل الموقع عن دنيال القول إن ماسون كانت تنتج لبنا كثيرا "يكفي لملئ ثلاجة بأكملها بعد شفطه" مضيفا: "كان واضحا لنا أنه سيتعين علينا سكب الكثير منه لكن لماذا نسكب هذا الذهب السائل في الصرف الصحي؟ لذلك فكرنا بما أنني طباخ فلنصنع منه جبنا".

وبالفعل شرع الصديقان مطلع فبراير في تنفيذ فكرتهما كما قام دنيال الذي تعلم الطبخ في أفضل المطاعم العالمية بنشر وصفته على موقعه على الإنترنت. وأشار إلى أن طعم الجبن المصنوع من لبن صديقته يختلف حسب الطعام الذي تتناوله موضحا أنها حينما تتناول الكثير من الحلويات يصبح مذاق الجبن حلوا. تجدر الإشارة إلى أن لبن الأم مفيد لتقوية مناعة الأطفال لكن ليس له نفس التأثير على البالغين لأن معظم العناصر الغذائية التي يتضمنها لبن الأم تضيع عندما يصنع منه الجبن.


جندي أعمى «يرى» بلسانه



لندن - ي ب ا:
قال جندي بريطاني أصيب بالعمى في انفجار قنبلة بالعراق، ان حياته انقلبت رأساً على عقب بفضل تكنولوجيا تسمح له بالرؤية بلسانه.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان الجندي كريغ لوندبرغ (24 عاماً) يمكنه الآن أن يقرأ ويحدد الأشكال والسير من دون مساعدة بواسطة جهاز "برين بورت" (Brain Port) الذي يحوّل الصور البصرية إلى سلسلة من النبضات الكهربائية ترسل إلى اللسان.
وقال الجندي ان الجهاز يعطي "إحساساً بأنك تلعق بطارية بقوة 9 فولت". وفقد لوندبرغ بصره أثناء الخدمة في العراق عام 2007 في انفجار قنبلة يدوية. واختارت وزارة الدفاع البريطانية لوندبرغ لتجربة الجهاز الذي يتضمن آلتي تصوير فيديو صغيرتين جداً موصولتين إلى نظارات شمسية موصولة بدورها إلى "مصاصة" من البلاستيك يضعها المستخدم على لسانه لقراءة النبضات الكهربائية.
وقال لوندبرغ "تحصل على خطوط وأشكال للأشياء، والصورة تكون بالأبيض والأسود وثنائية الأبعاد على لسانك. وتشعر كأن هناك مسامير وإبرا على لسانك".
وأشارت وزارة الدفاع البريطانية انها قد تدفع 18 ألف جنيه إسترليني ثمن الجهاز والتدريب عليه.
ولا يمكن لمستخدمي الجهاز أن يأكلوا أو يتحدثوا أثناء استخدامه، علماً ان مصمميه يسعون إلى تطوير جهاز أصغر يثبّت وراء الأسنان أو في سقف الحلق بما يسمح للمستخدم بالكلام على الأقل.


طفل يبتلع مسمار عمداً لإخفائه عن والده



حفر الباطن: لا يزال طفل يتعايش مع مسمار داخل بطنه منذ ثلاثة أيام بحفر الباطن بعد أن ابتلعه عمداً من أجل إخفائه عن والده. وتعود التفاصيل بحسب والد الطفل ثامر بأنه كان يقوم بإصلاح إحدى القطع الكهربائية بالمنزل وكان ثامر يراقب تحركاتي أثناء عملية التصليح وفي هذه الأثناء فقدت أحد المسامير ولم أعد أرى ثامر بقربي فعرفت عندها أنه هو من أخذه وعندما رأيته سألته عن المسمار فقام بإخفائه وراء ظهره فطلبته منه ظناً مني أنه سيتجاوب مع طلبي ولكن بدلا من أن يعطيني إياه قام وبحركة سريعة جدا بوضعه في فمه وقام بابتلاعه وأنا أنظر إليه غير مصدق ثم توجهت به على الفور إلى قسم الإسعاف بمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن وبعد عمل الأشعة تبين إن المسمار داخل منطقة البطن من الجهة اليمنى وقد طمأنني الأطباء أن المسمار سيخرج بصورة طبيعية وبدون أي تدخل جراحي.



ميت يوصي بوضع لافتة على قبره تحذر من التدخين



لندن: طلب مدخّن توفي نتيجة انتفاخ رئوي أن توضع لافتة على قبره للتحذير من مضار التدخين ودعوة الناس للإقلاع عنه.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مس الجمعة ان ألبرت ديك ويتامور، 85 عاماً، قال قبل وفاته انه يريد أن توضع على نعشه وعلى قبره لافتة يكتب عليها "التدخين قتلني أرجوكم أقلعوا عنه".

وقال بول سوليفان، الذي يعمل في شركة "سوليفان وأولاده" لدفن الموتى، "انها المرة الأولى التي يطلب مني وضع لافتات على نعش ولكن من الواضح انها إحدى الأمنيات التي ذكرها في وصيته وسنلبّي له ذلك".
 

مـريم

¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,437
الإقامة
ما وراء الإنترنت
اتحفتينا بالنقل الرائع :break: شكرا لج استمتعت بقرائتها
 

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
:4f7c50bc2e7eee3c450

اخبااااااار غريبة وعجيبة

يسلمووووووووووو ع الطرح
 
أعلى