ضربة قلم: صدمة عربية

آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
512
العمر
37
الإقامة
alburaime
الدور قبل النهائي لكأس آسيا بدون أي فريق عربي رغم اقامته في أرض عربية ووسط جماهير الفرق العربية.

1_24_2011_0002W6acu9tsQILZexDc.jpg

عبدالعزيز الحبسي

خروج كل الفرق شكل صدمة لمعظم الجماهير العربية إلا أن هذا الخروج منطقي تماما بسبب الطريقة التي نتعامل فيها في اعداد فرقنا ولاعبينا للاستحقاقات المختلفة فنحن لانؤمن بالاستقرار الاداري أو الفني اطلاقا فسوريا غيرت مدربها قبل البطولة بوقت قصير والسعودية بعد المباراة الأولى ومعه غيرت كل شيء.

تغيير المدربين والأجهزة الفنية ليس السبب الوحيد بل يجب ان نضيف دور العاطفة التي تحكمنا جميعا من جماهير ومسؤولين وحتى لاعبين فالجماهير لاتقف اطلاقا مع اللاعب عند الهزيمة او تراجع مستواه إلا ماندر أما المسؤولون فقرارات الاقالة وتشكيل اللجان عندهم جاهزة بعد أول هزيمة فهل سمعتم بادارة عربية تغير خططها بعد الفوز للبحث عن فوز اكبر ومجد اعظم .

أما اللاعبون وهم في ارضية الملعب نشعر ان العاطفة هي من تتحكم بهم في ارضية الملعب لكي ينال صفة فدائي ومقاتل وينسى كل الخطط التي تدرب عليها والواجبات التي من المفترض ان يقوم بها .

السبب الأهم لهذا التراجع اننا لا نملك اللاعبين المحترفين احترافا حقيقيا فالاحتراف معنا هو استلام الراتب الضخم في نهاية كل شهر وليس ان تتعامل مع كرة القدم كمهنة يجب عليك ان تتقنها لكي تنال ما تستحق فلاعبونا خصوصا في الخليج رواتبهم اعلى من الكثير من اللاعبين المحترفين في أوروبا ويطالبون بالمزيد حتى لو تراجع مستواه ومستوى فريقه وللاسف فإن الادارات تدفع له ..فالتدليل ضروري في ملاعبنا .
أوزبكستان التي خسرت من السعودية بخماسية كاملة العام 2000 تملك حاليا 5 لاعبين محترفين في اوروبا مابين روسيا والتشيك واوكرانيا وقد يقول قائل :إن اوضاع المعيشة هي من تدفعهم للعب خارج الوطن فماذا يدفع اللاعب الياباني هل المال ايضا؟!

اليابان تملك حاليا 10 لاعبين في اوروبا معظمهم في ألمانيا مثل يوشيدا لاعب شالكة ويا كينو لاعب كولن وهاسيبي لاعب فولفسبورج وشينجي لاعب بروسيا دورتموند اما كوريا الجنوبية فلديها 6 لاعبين ينتشرون مابين انجلترا واسكوتلندا ابرزهم بارك جي لاعب مانشستر ولي تشونج لاعب بولتون وتشادوري وكي سيونج لاعبي سيلتك بالاضافة إلى لي سون هيونج(هامبورج) وبارك تشو (موناكو) أستراليا كل لاعبيها في أوروبا باستثناء 4 بل ان لاعبيها يملكون سجلا حافلا هناك ككاهيل ونيل وهاري كيويل وشوارزر .

الآن على المسؤولين عن الرياضة العربية سؤال انفسهم هل النتائج منطقية او انها صدفة وحظ وهل السبب مدرب ستتم اقالته أو جهاز إداري .

يجب ان يكون هناك تغيير على مستوى العقلية في التعامل مع الرياضة وإلا فإننا لن نشاهد أي فريق عربي بكأس العالم 2014 لأن اليابان وكوريا واستراليا قد حجزت مقاعدها من الآن بفضل التخطيط .
 

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,423
العمر
32
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
ـالسلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته ،،

صدق الأخ / عبدالعزيز ، هي أعذار مبررة ، لمـ تكن منتخباتنا العربية بتلكـ الجاهزية ،،

لا أدري لماذا ؟؟

لو ننظر ، كل العوامل في صالح الكرة العربية ، الملعب ، الجماهير ، اإعلاميين .....إلخ من اأشياء التي تعطي المنتخبات العربية حافز لتقديمـ شي ولو بالبسيطـ ..

ع العموم /

شكراً ع المضوع باركـ الله فيكـ .
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

//


مثل ما قلت أخوي ، بالفعل هي صـدمة عربية ...
كان لـنا طموح كبير نحن العرب نوصل للنهـآئي ونرفع راس العرب

ولكن مستوى المنتخبات العربية لم تقدم شي جميل

إلا بعـض المبـآ‘ريأت ... ومثل ما ذكر أخوي القلب الأبيضض

جميع المقومـآ‘ت من صالحنا نحن العرب ، الأرض الملعب ، الجـمهور

كل هذه العـوآ‘مل كانت لصـآ‘لحنـآ‘إ .....ولكن خرجنا بنتيج سلبية
ومخيبة للجـمهور العـربي ..

ولكن هذه ح ـآ‘ل الكــرة ..


إح ـترآمي ..
 
أعلى