الاخبار اليومية العالمية

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مناصرو الحزب الحاكم ينزلون في مسيرات مضادة
حركات احتجاجية تطلق «تظاهــرات الغضب» في مصر اليوم
المصدر: خالد محمد علي- القاهرة التاريخ: 25 يناير 2011



دعت حركات احتجاجية وأحزاب وقوى معارضة الى تظاهرات في الشارع المصري تحت شعار «يوم الغضب»، وكثفت وزارة الداخلية من استعداداتها لمواجهة الدعوة، فيما قرر مناصرون للحزب الوطني الحاكم نزول الشارع في تظاهرات مؤيدة للحكومة وداعمة للشرطة.

وتفصيلاً، تشهد القاهرة والمحافظات المصرية اليوم تظاهرات حاشدة دعت اليها القوى الوطنية المصرية في يوم للغضب ضد التعذيب والفقر وكبت الحريات، ودعت حركة «شباب 6 ابريل»، ومجموعة «كلنا خالد سعيد» والحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية»، والجمعية الوطنية للتغيير، وحملة دعم حمدين صباحي رئيساً، وحزب الغد - جبهة ايمن نور، وحركة حشد، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وتيار التجديد الاشتراكي، وأحزاب الكرامة، والعمل، والناصري، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، و«شباب من أجل الحرية والعدالة»، إلى خروج المصريين في يوم عيد الشرطة المتهمة بممارسة التعذيب والقتل في السجون والمعتقلات.


تحركات مختلفة

وقال منسق حركة «شباب 6 ابريل» احمد ماهر لـ«الإمارات اليوم»، إن قوى المعارضة نجحت في تنسيق مواقفها، وتوزعت على المناطق الرئيسة في القاهرة والمحافظات. وأوضح ماهر أن «مشجعي الاهلي والزمالك الناديين الرئيسين في مصر يشاركون في يوم الغضب ويتحركون اليوم من منطقة نادي السكة بجوار استاد القاهرة، وقال إن التحرك الثاني من امام جامعة القاهرة، حيث يرتدي المحامون واساتذة الجامعات والاطباء الارواب، وستخرج معهم حركة كفاية و6 ابريل، والعدالة والحرية، وعدد من الحركات الاخرى يتحركون في شارع جامعة الدول العربية في ميدان مصطفى محمود، أما أفراد حركة «حشد» وحركة «الاشتراكيين» و«الشيوعيين» سيتحركون في دوران شبرا».

وقال ماهر إن الوقفات والتحركات سوف تبدأ في الثانية بعد ظهر اليوم، على ان يتحرك الجميع للتجمع امام وزارة الداخلية بميدان لاظوغلي، وأضاف ماهر «ان نشطاء من جميع محافظات مصر أعلنوا المشاركة في الوقفة وإعلان مطالب الشعب».

مطالب التغيير

وأوضح ماهر أن «هناك مطالب حصلت على اجماع القوى الوطني سيتم اعلانها في يوم الغضب، منها الغاء حالة الطوارئ وإقالة وزير الداخلية، ورفع الحد الادنى للأجور الى 1200 جنيه، وربط الأجور بالأسعار، وشدد ماهر على أن يوم الغضب سوف يشهد حشداً يفوق تظاهرة (6 ابريل) الماضية مرات عدة وأن الشعب المصري ليس اقل شجاعة من تونس».

في الإطار ذاته، قال منسق الجمعية الوطنية للتغيير الدكتور عبدالجليل مصطفى، إن «هذا اليوم يشكل بداية حقيقية للتغيير».

وأكد مصطفى لـ«الإمارات اليوم»، أن الفرصة امام الشارع كي يقول كلمته متاحة، وأن ما يميز هذا اليوم هو امتداد المشاركة للمناطق الشعبية التي اظهرت مشاركتها عبر المواقع الإلكترونية».

وكان عصام الشريف من الجبهة الحرة للتغيير السلمي، قد اكد أن الحملة قامت بتوزيع 3000 ملصق في المناطق الشعبية لدعوتهم إلى المشاركة في يوم الغضب، وأن هذه الدعوة شملت الشرابية، حدائق الزيتون، الوايلي، عين شمس ومصر الجديدة. وكانت حركة «شباب 6 أبريل» قد عقدت ورشة عن تصنيع واستخدام الدروع البلاستيكية لحماية المتظاهرين المشاركين في يوم الغضب من الأمن، وتم تدريب نشطاء على كيفية تصنيع دروع واقية من الاعتداءات الأمنية عبر استخدام الكارتون المقوى بجانب إعداد عدد من الواقيات البلاستيكية. وقال القيادى في «6 أبريل» محمد عادل إن «الحركة تبث فيديو مبسطاً حالياً لشرح كيفية استخدام الدروع، وكذلك كيفية تصنيعها من مواد منزلية بسيطة».

مشاركة وفدية

من ناحيته، أعلن رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، موافقته على مشاركة شباب حزب الوفد. وقال البدوي إن قيادات وفدية ستشارك في التظاهرات، وعلى رأسهم رامي لكح، والمتحدث الإعلامي للحزب محمد مصطفى شردي، واتفق البدوي مع شباب الوفد على أن يكتفوا برفع أعلام مصر خلال التظاهرات، كما يشارك أعضاء جماعة الإخوان، الممثلون في الجمعية الوطنية للتغيير، والبرلمان الشعبي في التظاهرات.

ويشارك البرلمان الشعبي في يوم الغضب بوقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي يعلن خلالها عدداً من المطالب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وقال النائب البرلماني السابق محمد العمدة، لـ«الإمارات اليوم» إن البرلمان الشعبي لا يمكن ان ينفصل عن ارادة الجماهير، وإن نوابه يشاركون بوقفة احجاجية واعلان مطالب الشعب للإصلاح السياسي والاقتصادي. دعا حزب الغد جبهة نور اعضاءه إلى النزول إلى الشارع وعرض مطالب الشعب. وقال رئيس الحزب د. أيمن نور، إن رسالتنا الأولى موجهة للحكومة والحزب الوطني، تحمل اسم «ارحلو»، والثانية لكل المشاركين نطالبهم بالتعامل بعقلانية ورفع شعارات عاقلة وألا يحملوا عصا أو سلاحاً وألا يتفاوضوا مع الأمن حول من يقبض عليه أو يعتقل، لأن هذه مهمة القانونيين، وسيكون هناك غرفة بالحزب معدة لذلك». وأعلنت حملة حمدين صباحي، مرشح شعبي للرئاسة، مشاركتها في يوم الغضب ضد ممارسات الشرطة، وجاء في بيانها ان خروج الآلاف من المصريين في شوارع القاهرة والمحافظات هو بداية التغيير الجذري.

مناصرون لجمال مبارك

في المقابل، أعلنت حركة «شباب في حب مصر»، إحدى حركات دعم جمال مبارك كمرشح للرئاسة تنظيم تظاهرة احتجاجية مضادة لتظاهرة المعارضة. وقال مؤسس الحركة إسلام مدحت، إننا سنشارك في وقفة 25 يناير الجاري تضامناً وتأييداً للشرطة في عيدهم، مضيفاً سندعوا إلى دعم وتأييد جمال مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة. ورفض عدد من أحزاب المعارضة المصرية المشاركة في تظاهرات الغضب ومنها حزب الغد - جبهة موسى مصطفى، واعتبرتها دعوة الى الفوضى والانجراف وراء الشعارات الهدامة. ووصف رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي الوقفة بأنها تنفذ أجندة أميركية تسعى للوقوع بين أبناء الشعب المصري والخروج على النظام. وأكد رئيس حزب العدالة الاجتماعية محمد عبدالعال، أن حزب العدالة ضد هذه الوقفة التي دعا إليها الشباب، غير مدركين للعواقب والدمار والفوضى التي ربما تحدث في هذا اليوم. وأضاف عبدالعال أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية هو أفضل وزير جاء للشرطة.

وأعلن رئيس حزب التجمع الدكتور رفعت السعيد رفضه للخروج، وقال «هذا اليوم بطولي نحتفل خلاله بالدور المهم لقوات الشرطة التي لا تألوا جهداً في الدفاع والزود عن الوطن والمواطنين لتأمين حياة آمنة للمصريين جميعاً، ولا يجوز تشويه هذا اليوم العظيم للنضال»، واعتبر كلام السعيد مناقضا لما اعلنه اول امس، في احتفال حزبه بمرور 34 عاماً على أحداث يناير،1977 الذي قال فيه إن «الأسباب التي أدت لهذه الانتفاضة الشعبية مازالت قائمة في مصر، بل زادت مع ارتفاع معدلات الفقر واستمرار حالة الطوارئ»


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

^ سحآبة صيف ^

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
13 يناير 2011
المشاركات
472
الإقامة
في بيتنآآ
تسلم يا اداري جامعة البريمي ع الاخبار
ثانكس :cheer:
 

قلبے ميـھـود

¬°•| »[ نآهبن لـے فـوآدي ]« |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
3,599
الإقامة
·.·• ( البريــمـي ) •·.·


تسلم اخويه ع الاختيآآر الرائع

ربي يعطيك الصحه و العآفيه



 

حلاتي في سمو ذاتي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
23 يناير 2011
المشاركات
15
الإقامة
محلقا بي اروقة منتديات البريمي
ربي يعطيك الصحه والعافيه
جزاك الله خيرا أخي
 

غزلان البريمي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
1,953
الإقامة
في البريمي وضواحيها
المصدر جريدة الامارات اليوم[/QUOTE]

3 حوادث مرورية تقتل رجلين وتصيب شخصين في دبي
سائق يدهس شاباً وفتاةً فـي «البر»
المصدر: محمد فودة - دبي التاريخ: 23 يناير 2011



عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة بالعراق
الثلثاء, 25 يناير 2011



مستشفى في ألمانيا مستعد لإجراء زراعة وريد للطفل
« راشد » لديه فرصة أخيــرة لإنقاذ ساقه من البتر
المصدر: وضحة الذخيري - الفجيرة التاريخ: 25 يناير 2011



إنقاذ مواطن علق على قمة جبل
المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم التاريخ: 25 يناير 2011







يزااااك الله خيير
أخي العزيز ع الأخبار اليديده ...
وبانتظار كل ما هوو جديد من يدااااك

لك كل الشكر... :a7m:
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
إجمالي الوفيات بلغ 211 إماراتياً.. و1441 مصاباً العام الماضي
109 شباب مواطنين ضحايا حوادث 2010
المصدر: أحمد عابد - أبوظبي التاريخ: 26 يناير 2011


كشفت إحصاءات مرورية صادرة عن وزارة الداخلية أن الفئة العمرية من 18 إلى 35 عاماً تشكل أكثر من 50٪ من إجمالي وفيات المواطنين، في الحوادث المرورية التي شهدها العام الماضي على مستوى الدولة، إذّ بلغ عددهم 109 شباب من إجمالي 211 وفاة من شرائح عمرية مختلفة. وتراجعت أعداد وفيات هذه الفئة بنسبة 12 ٪ مقارنة بعام 2009 الذي شهد وفاة 124 شاباً، فيما تراجع إجمالي وفيات المواطنين بنسبة 4٪ مقارنة بعام 2009 الذي شهد وفاة 220 مواطناً.

وأشارت الإحصاءات إلى أن إجمالي عدد الإصابات التي لحقت بهذه الفئة العمرية خلال العام الماضي بلغ 1441 إصابة مقارنة بـ1241 إصابة في عام ،2009 فيما بلغ عدد المتأثرين بحوادث مرورية في هذه الفئة العمرية من غير المواطنين 224 وفاة، و3026 إصابة مقارنة بـ277 وفاة، و3614 إصابة في عام .2009

وعزا مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، لـ«الإمارات اليوم» أبرز أسباب حوادث الشباب، إلى عـدم الالتزام بقوانين السير والمرور، والسرعة الزائدة، والقيادة المتهوّرة، والتسابق على الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم التأكد من خلو الطريق، إضافة إلى عدم الإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين، مشدداً على أهمية «تعاون الأسر والمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة لرفع مستوى الوعي المروري لدى هذه الفئة من الشباب، الذين يمثلون أهمية كبيرة، لدفع عمليـة التنمية في المجتمع، وتشجيعهم على القيادة الآمنة والالتزام بقوانين السير والمرور، وتحذيرهم من خطورة الحوادث المرورية».

وأوضح أنه «على الرغم من تراجع نسبة أعداد وفيات المواطنين في الحوادث المرورية خلال العام الماضي مقارنة بعام ،2009 فإن إجمالي الوفيات غير مُرضٍ وليس في المستوى الذي تتطلع إليه وزارة الداخلية واستراتيجيتها، التي تسعى إلى خفض معدلات وفيات الطرق بوجه عام إلى أدنى مستوياتها».

ولفت إلى أن «الإحصاءات المرورية تكشف عن تراجع عدد وفيات الشباب المواطنين خلال العام الماضي بنحو 15 مقارنة بعام 2009»، ما اعتبره «دليلاً على تحسن مؤشر الوعي المروري لدى هذه الفئة العمرية، إلا أن تشكيل هذه الفئة نحو 50٪ من إجمالي وفيات المواطنين، يؤكد أهمية استمرار الجهود للحد من تداعيات الحوادث المرورية».

واستبعد الزعابي أن تكون هناك علاقة بين حوادث المرور التي تتسبب فيها فئة الشباب، ونوع المركبات التي يفضلون اقتناءها، موضحاً أن «المركبة بوجه عام أداة ووسيلة مواصلات يمكن أن تكون آمنة إذا التزم سائقها بقوانين السير والمرور، كما يمكن أن تتحوّل إلى نقمة وكارثة على صاحبها وعلى الآخرين في حال تجاهل قواعد القيادة الآمنة ولم يلتزم بالتعليمات المرورية».

ودعا الزعابي الشباب إلى «ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، وعدم التسابق على الطرق، أو القيادة بتهور، لما يترتب عليه من حوادث جسمية تخلّف خسائر بشرية فادحة تحتاج إليها الدولة في مواصلة تقدمها وازدهارها في جميع المجالات».

ولفت إلى أن «اتباع قوانين السير والمرور يشكل سلوكاً حضارياً يجب على الجميع الالتزام به».

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
بنوك تخصم رسوم تأمين على القروض الشخصية دون إبلاغ متعامليها
المصدر: حسام عبدالنبي - دبي التاريخ: 26 يناير 2011

اكتشف متعاملو بنوك عاملة في الدولة خصمها مبالغ مالية من حساباتهم المصرفية من دون إبلاغ مسبق، بدعوى تقديم خدمة التأمين على القروض الشخصية.

وقالوا إن «البنوك خصمت مقابل التأمين على تلك القروض، على الرغم من مرور سنوات على حصولهم على قروضهم وسدادهم الأقساط في الموعد المحدد».

وتفصيلاً، قال المتعامل حسام الدين مصطفى، إنه «اكتشف في 11 يناير الجاري أن البنك خصم من رصيده 675 درهماً تحت بند (رسوم تأمين القرض الشخصي)، الذي حصل عليه قبل أربع سنوات، والتزم سداد أقساطه الشهرية بانتظام من دون أي تأخر»، وأضاف «عندما اتصلت بمركز الاتصال التابع للبنك أوضحت للموظف أن البنك فرض رسوم تأمين على قرضي، على الرغم من أن مدة السداد اقتربت من نهايتها، إذ إن المبلغ المتبقي فيه يصل إلى ثلث قيمة القرض الأصلي مع فوائده الكاملة عن مدة ست سنوات، فتفهم الأمر، وبالفعل تم رد المبلغ بعد ثمانية أيام»، مشيراً إلى أنه «اضطر إلى الاستدانة من صديق لإيداع مبلغ التأمين الذي تم خصمه في الحساب، لعدم ارتداد شيك الإيجار المستحق عليه في منتصف يناير الجاري».

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، محمد أميري، إن «تقديم البنوك عموماً خدمات تأمينية للمتعاملين يمثل فائدة لجميع الأطراف، إذ تشترط البنوك على شركات التأمين التي تتحالف معها توفير الخدمة للمتعاملين مع البنوك بسعر تفضيلي، إضافة إلى أن هذه الخدمات تُكسب البنوك ميزة تنويع مصادر الدخل».

وأشار إلى أن «زيادة التحالفات بين البنوك وشركات التأمين في الفترة الأخيرة جاءت بسبب زيادة المنافسة في قطاع التامين، ورغبة من شركات التأمين ذاتها في زيادة قاعدة عملائها، والاستفادة من اتساع قاعدة متعاملي البنوك».

وأكد مستشار التأمين والاستثمار رئيس شركة «غلف انشورانس كونسلتنغ»، صلاح الحليان، إن «فرض البنوك أنواعاً معينة من التأمين على المتعاملين من دون إخطار مسبق، أمر غير سليم»، مضيفاً أن «البنوك كان يجب عليها أن تبلغ المتعامل بنوعية التأمين وأهميته له، وهل هو تأمين ضد الوفاة أم ضد العجز عن السداد، وذلك حتى يدرك المتعامل مزايا الخدمة ويقبلها أو يرفضها منذ البداية».

جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الحبس عاماً لزوجين جلبا فتاةً للدعارة
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 26 يناير 2011


قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بحبس زوجين عاماً مع الإبعاد، لاتجارهما في فتاة مغربية بعد جلبها إلى الدولة لتشغيلها في الدعارة لحسابهما.

وبرأت المحكمة برئاسة القاضي السعيد برغوث، المتهم الثالث من تهمة التنسيق لجلب الفتاة من الخارج، وأمرت المحكمة بمصادرة الصور العارية والحسابات، كون القائمين بالضبط عثروا في شقة المتهمين على مجموعة من الصور لفتيات مغربيات شبه عاريات وصور ضوئية لجوازات سفر وتأشيرات دخول.

وتدور الواقعة، بحسب لائحة النيابة العامة أن «المتهمين (لبناني وزوجته مغربية)، قبضت الشرطة عليهما في أبريل الماضي، وورد في أمر إحالتهما أنهما ارتكبا جريمة من جرائم الاتجار في البشر، بأن انتهزا ضعف المجني عليها (ح) وصغر سنها وحاجتها الى العمل، فتم جلبها إلى الدولة بقصد استغلالها جنسياً، عن طريق إيهامها بالحصول على فرصة عمل. كما وجهت إليهما تهمة احتجاز المجني عليها بغير وجه قانوني بغرض الكسب والاعتداء على عرضها».

وكان دور المتهم الثالث، أنه يساعد الراغبين في استقدام راقصات عربيات للعمل في الملاهي الليلية في الفنادق، وهو الذي نسق عملية جلب المجني عليها على كفالة فندق للعمل راقصة بتأشيرة دخول، لتسهيل دخولها إلى الدولة.

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الحبس 6 أشهر والإبعاد للخادمة السارقة
المصدر: الفجيرة ــ الإمارات اليوم التاريخ: 26 يناير 2011

أيدت محكمة الفجيرة الاستئنافية برئاسة المستشار عبدالله السلامي وبحضور ممثل الاستئناف سهيل الشرقي، وامانة سر فاطمة، حكماً صادراً من محكمة الجنايات بالحبس ستة أشهر والابعاد عن الدولة للخادمة (أ.ف)، من دولة آسيوية، بتهمة سرقة 165 الف درهماً من كفيلها والهروب من المنزل.

وألقت الشرطة القبض عليها في مطار الشارقة أثناء محاولتها الهروب من الدولة وبحوزتها 49 ألف درهم، وبالتحقيق معها اعترفت بما نُسب اليها، وحُكم عليها بالحكم السابق واستأنفت، فتم تأييد الحكم عليها.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
«الجزيرة ليكس»: واشنطن هدّدت بقطع المساعدات عن «السلطة» حال تغيير قادتها
المصدر: عواصم ــ وكالات التاريخ: 26 يناير 2011




كشفت وثائق سرية حصلت عليها قناة «الجزيرة» ونشرتها صحيفة «الغارديان» البريطانية أمس، أن الولايات المتحدة هددت بقطع المساعدات عن الفلسطينيين إذا ما لجأوا إلى تغيير قيادتهم، وفيما توعد كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، بالكشف عمّن يقف وراء تسريبات وثائق المفاوضات، اتهمت مصادر كبيرة في السلطة موظفيّن سابقيّن في مكتب عريقات، في الوقوف وراء تسريب الوثائق.

وتفصيلاً، نقلت صحيفة الغارديان عن الوثائق المسرّبة أن إدارة الرئيس باراك أوباما أبلغت السلطة الفلسطينية بأن تبقي قادتها في المنصب، وأنها «لن تسمح بأي تغيير في القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية، وتكرار تجربة فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التي قادت إلى سيطرة الحركة الإسلامية على السلطة الفلسطينية لفترة وجيزة قبل خمس سنوات».

وذكرت الوثائق التي يعود تاريخها إلى نوفمبر 2008 أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية ديفيد وولش وقتها ابلغ رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بأن الإدارة الأميركية الجديدة تتوقع أن ترى الوجوه الفلسطينية نفسها (محمود عباس وفياض) لضمان استمرارها في تمويل السلطة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وبعد مرور سنة تقريباً ردت بغضب على أنباء تفيد بأن عباس هدد بالاستقالة والدعوة إلى انتخابات جديدة، وأبلغت المفاوضين الفلسطينيين «أن عدم مشاركة أبومازن (محمود عباس) في الانتخابات ليس خياراً لأنه لا يوجد بديل عنه».

وذكرت الوثائق المسرّبة الجديدة أن المنسّق الأميركي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية الذي كان مسؤولاً عن بناء قوات أمن السلطة الفلسطينية حتى اكتوبر الماضي الجنرال كيث دايتون حذّر القادة الفلسطينيين عام 2007 من الشائعات وقتها بأن الحرس القديم في فتح كان يعمل على تقويض سلطة فياض، الذي وصفه بأنه محور استراتيجية الولايات المتحدة في الضفة الغربية.

من جهته، توعد عريقات، أمس، بالكشف عمّن يقف وراء ما وصفها الحملة التي تشنها قناة «الجزيرة» على القيادة الفلسطينية عبر نشر وثائق المفاوضات، ونقلت وكالة «صفا» الفلسطينية المحلية عن عريقات تهديده بـ«تفجير قنبلة من العيار الثقيل» خلال أيام ضد «الجزيرة» تهدف لكشف من يقف وراء ما أسماها الحملة التي تشنها على القيادة الفلسطينية من خلال نشر وثائق المفاوضات.

وقال عريقات إنه «سيبين للقاصي والداني وبالوثائق المؤكدة هدف القناة القطرية من نشر وثائق المفاوضات بين السلطة وإسرائيل، وحقيقة الأطراف التي تقف خلفها»، وما أسماها «محادثاتهم مع الإسرائيليين والأميركيين وغيرهم». وأشار إلى ان الوثائق سرقت من كمبيوترات دائرة شؤون المفاوضات، معلناً أنه يفكر بمقاضاة قناة الجزيرة على ما فعلته. واعتبر أن ما تنشره الجزيرة «يعد أكبر تحريض وتزييف في تاريخ العرب»، متحدياً الجزيرة بكشف حقيقة الموقف الفلسطيني من اللاجئين كما ورد في الوثائق.

إلى ذلك، وجهت مصادر كبيرة في السلطة الفلسطينية أصابع الاتهام لموظفيّن سابقيّن في مكتب عريقات، في الوقوف وراء تسريب الوثائق. وقالت المصادر في تصريحات نقلتها وكالة «معاً» المحلية إن المتهمين الاثنين هما كالينين سويشر وزياد كلوت العاملان السابقان في وحدة دعم المفاوضات. وذكرت ان كالينين سويشر هو موظف سابق في احدى الشركات الأميركية ـ مرافق لوزيرة الخارجية الاميركية وقد ترك عمله قبل فترة وذهب للعمل في «الجزيرة» باللغة الانجليزية، أما المتهم زياد كلوت فهو فلسطيني من حيفا ويحمل الجنسية الفرنسية، وقد ترك عمله قبل ستة أشهر في دائرة المفاوضات وذهب للعمل في ديوان القصر الاميري في قطر.

وذكرت صحيفة الغد الأردنية أمس، أن مستشارين فلسطينيين وأجانب باعوا وثائق المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية التي نشرتها الجزيرة الفضائية والتي أصبحت تسمى «الجزيرة ليكس». وقالت مصادر فلسطينية وصفت بأنها واسعة الاطّلاع للصحيفة أن ستة أشخاص على الأقل كانوا متورطين في بيع الوثائق للقناة قبل ثلاثة أشهر، موضحة أن هؤلاء كانوا مستشارين في الوحدة التي تشرف على شؤون المفاوضات، والتي كان أسسها حسن عصفور قبل أن تدار من قبل شخصيات أخرى.

من جهة أخرى، قلل مفوض العلاقات الدولية في السلطة الفلسطينية نبيل شعث من اهمية الوثائق السرية التي بدأت قناة الجزيرة الفضائية بعرضها، وحذز واشنطن من استخدام حق الفيتو في مجلس الامن ضد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية يطالب بوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ويتوقع التصويت عليه الاسبوع المقبل.

من جهتها، قالت حركة حماس إن الموقف الاميركي الذي يقلل من شأن الوثائق السرية التي بثتها قناة الجزيرة حول



المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ينم عن خداع سياسي، ويهدف الى تصفية القضايا الرئيسية لشعبنا لمصلحة الكيان الصهيوني. واعتبر صلاح البردويل، القيادي في حماس، أن ما جاء في الوثائق يعد تفسيراً إضافياً لمؤامرة قتل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. على صعيد آخر، أنهى علماء الآثار الاسرائيليون حفر نفق يمر تحت اسوار المدينة القديمة في القدس، ويؤدي الى مكان قريب من باحة الحرم القدسي في مشروع مثير للجدل من شأنه اثارة التوترات، كما اعلنت السلطات أمس.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي


وفاة سوداني أحرق نفسه في الخرطوم
المصدر: الخرطوم ــ وكالات التاريخ: 26 يناير 2011


توفي أمس سوداني في الـ25 من عمره نقل الجمعة الماضي الى المستشفى، بعدما اضرم بنفسه النار في وسط الشارع باحدى الضواحي الشعبية في العاصمة السودانية الخرطوم. وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس، ان الامين موسى الامين، عامل البناء الذي يتحدر من دارفور، وقف الجمعة في وسط الشارع في إحدى اسواق مدينة ام درمان ثم سكب البنزين على جسمه واضرم فيه النار. من جهته، قال الرئيس السوداني عمر البشير إن السودان ليس في حالة حداد بسبب تصويت سكان جنوب السودان بنسبة 99 لمصلحة الانفصال عن الشمال في الاستفتاء. وأكد البشير في كلمة في بلدة الدامر على بعد نحو 300 كلم شمال العاصمة انه سيعلن نتيجة الاستفتاء قبل ان تقوم لجنة الاستفتاء بذلك. وقال ان الانفصال بات واقعاً بعد ان اختار الجنوبيون الانفصال.

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مخاوف من إضعاف عباس وتراجع شعبيته
أميركا تسارع لاحتواء آثار تسريبات « الجزيرة »
المصدر: واشنطن ــ رويترز التاريخ: 26 يناير 2011


سارعت الولايات المتحدة لاحتواء الآثار الدبلوماسية الناجمة عن الوثائق التي بدأت بنشرها قناة «الجزيرة»، وأظهرت تقديم المفاوضين الفلسطينيين تنازلات كبرى لاسرائيل، وهو كشف يعقّد الجهود الرامية الى استئناف جهود السلام المتوقفة.

ووعدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، بألا يثني ذلك الولايات المتحدة عن سعيها لاعادة الحياة الى عملية السلام، حتى مع اعتراف مسؤولين اميركيين بأن ما نشرته «الجزيرة» من وثائق قد يؤدي الى تفاقم موقف صعب.

وقالت كلينتون للصحافيين في المكسيك، حيث تقوم بزيارة رسمية «لا اعتقد أن القضايا الموجودة بين الفلسطينيين والاسرائيليين تمثل اي مفاجأة. انها معروفة بشكل جيد منذ 20 عاما او اكثر. إنها قضايا صعبة».

وأثار نشر الجزيرة تلك الوثائق إدانة من جانب الزعماء الفلسطينيين، ولكنها اثارت ايضا غضباً بين عرب كثيرين يخشون من استعداد المفاوضين الفلسطينيين لتقديم اراض اكثر مما يجب بشأن قضايا حساسة مثل مستقبل القدس.

وكشفت الوثائق تنازلات كان المفاوضون الفلسطينيون مستعدين لتقديمها في ،2008 قبل تولي الرئيس باراك اوباما الرئاسة وبدء جهوده لاحلال السلام، التي تعثرت بعد ذلك في تبادل للاتهامات بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية للصحافيين «اننا لا ننفي أن عملية النشر تلك ستؤدي الى زيادة صعوبة الموقف عما هو عليه بالفعل على الاقل لفترة»، ولكنه أصر على «اننا سنستمر في التواصل مع الاطراف، ومعرفة ما إذا كان بوسعنا تضييق شقة الخلافات الموجودة».

وقال كراولي إن مسؤولين اميركيين كباراً كانوا على اتصال مع الزعماء الاسرائيليين والفلسطينيين، ومن بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الـ24 ساعة الماضية، لتقييم رد فعلهم ومحاولة دفع الامور الى الامام.

وعلى الرغم من ذلك، قال بعض خبراء الشرق الاوسط إن الوثائق المسربة يمكن ان تقوض اي محاولة من جانب ادارة اوباما لاستئناف محادثات السلام التي يحيط بها الغموض منذ انهيار المفاوضات المباشرة اواخر العام الماضي، ويثير هذا الجدل مشكلات داخلية جديدة لعباس، الذي يُعد من المفضلين لدى الولايات المتحدة، وهو يؤيد منذ فترة طويلة حل الصراع الدائر منذ عشرات السنين على اساس قيام دولتين. ولكن تعين على عباس التصدي لاتهامات من متشددين بانه مهادن اكثر مما يجب تجاه اسرائيل، وعرضة للضغوط من واشنطن.

وقال محلل شؤون الشرق الاوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن حاييم مالكا ان «التأثير المباشر للتسريبات سيضر بموقف عباس التفاوضي، لان هذه التسريبات تكشفه امام الهجمات السياسية الفلسطينية الداخلية، وستؤدي الى تراجع شرعيته بشكل أكبر».

وتخلت ادارة اوباما في اوائل ديسمبر الماضي عن جهودها لاقناع اسرائيل بتجميد البناء الاستيطاني في الاراضي المحتلة، وهي خطوة قال الفلسطينيون انها اساسية اذا كان لهم ان يستأنفوا محادثات السلام المباشرة التي توقفت بعد أسابيع فقط من بدئها في سبتمبر.

وكان الانهيار نكسة لاوباما الذي اعلن أن احلال السلام في الشرق الاوسط احد الاهداف الرئيسة لسياسته الخارجية.

وقال منتقدو اوباما انه «ساذج» الى حد كبير في استراتيجيته بشأن السعي الى التوصل لاتفاق سلام شامل، بعد اخفاق هذا العدد الكبير من سلفه في تحقيق ذلك.

ولم تعط اجتماعات منفصلة عقدت في واشنطن بين المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين أي علامة على تحقيق تقدم جاد. ويتطلع المسؤولون الاميركيون الآن الى اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط في ميونيخ الاسبوع المقبل، لبحث كيفية احياء المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.

ولا يرى محللون اي سبب يذكر للتفاؤل في ضوء أن الوثائق المسربة اظهرت انه حتى وعد الفلسطينيين بتقديم تنازلات كبيرة بشأن القضية الاساسية المتعلقة بالقدس لم يكن كافياً للحصول على الموافقة الاسرائيلية، ومع ترؤس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المعروف بانه متشدد ائتلافاً الآن يضم احزاباً مؤيدة للمستوطنين، يرى المحللون فرصة اقل بكثير ان تقدم اسرائيل التنازلات المؤلمة التي تعتبر على نطاق واسع مهمة للتوصل لاتفاق سلام. وكررت كلينتون اعتراض الولايات المتحدة على استمرار بناء مستوطنات يهودية في الاراضي الفلسطينية، وقالت إن العمل الشاق هو البديل الوحيد إذا كانت هناك رغبة في تحقيق السلام.

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
لصوص يحرقون مسؤولاً حتى الموت
المصدر: نيودلهي - د ب أ التاريخ: 26 يناير 2011

ذكرت تقارير إخبارية أن مسؤولاً حكومياً جرى رشه بالبنزين وإشعال النار فيه ليموت حرقاً على أيدي عصابة من لصوص البنزين، عندما داهم مقرهم أمس، في ولاية ماهاراشترا، غرب الهند.

وقالت وكالة أنباء الهند الآسيوية إن يشوانت سوناوين، الذى كان يرافقه سكرتيره وسائقه، داهم مخزناً في ضواحي بلدة ماليجاون، التي تبعد نحو 200 كيلومتر شمال شرق مومباي عاصمة ماهاراشترا.

وحصل المسؤول على تقارير تفيد بأن عصابة تستخدم المخزن لغش البنزين.

وقال المتحدث باسم الحكومة بي فيلراسو إن أفراد العصابة المشتبه بهم رشوه بالبنزين والكيروسين واشعلوا فيه النيران ثم فروا.

وأضاف فيلراسو: " حاول سكرتير وسائق سوناوين، اللذان أخذهما الذهول، مطاردتهم (العصابة) والقبض عليهم ولكنهم تمكنوا من الفرار".

وقال المتحدث إن سوناوين احترق حتى الموت في دقائق قبل أن يتمكن مساعداه من الاتصال بالشرطة أو بمسؤولين آخرين.

وأدان رئيس وزراء الولاية بريتهفيراج تشافان، ونائبه اجيت باوار الحادث، وقالا إنه سيتم اتخاذ إجراء فوري ضد المجرمين.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مخمور يحظى بإشادة من الشرطة لحسن تصرفه
المصدر: ماينينجن (ألمانيا) - د ب أ التاريخ: 26 يناير 2011

تفتق ذهن ألماني مخمور عن الذهاب إلى أقرب قسم للشرطة وتسليم مفاتيح سيارته "على سبيل الأمانة" خوفاً من القيادة وهو في هذه الحالة.

ونقلت شرطة مدينة ماينينجن وسط ألمانيا أمس، عن الرجل (53 عاماً) قوله إنه قرر تسليم مفاتيح سيارته للشرطة بعد أن أفرط في شرب الكحول في بار بفندق قريب بشكل لا يمكن له معه الجلوس إلى عجلة القيادة.

وقالت الشرطة إن رجال القسم "أشادوا بالتصرف المتعقل" للرجل وقبلت الاحتفاظ بالمفاتيح التي لا تزال موجودة حتى مساء أمس..

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
أردنيون يعتصمون للمطالبة باغلاق الملاهي الليلية في شارعي "مكة" و"المدينة"
المصدر: عمان- يو.بي.آي التاريخ: 26 يناير 2011

اعتصم المئات من المواطنين الأردنيين، مساء أمس، أمام مبنى مجمع النقابات المهنية، للمطالبة باغلاق الملاهي الليلية في شارعين في العاصمة، عمان، يحملان اسم "مكة" و"المدينة".

وحمل المعتصمون، الذين احتشدوا بدعوة من النقابات المهنية (14 نقابة) التي يسيطر على معظم مجالسها التيار الإسلامي، لافتات كتب عليها "لا وألف لا لنوادي الرذيلة"، "لا لا للفجور والزنا".

وطالب المعتصمون بإغلاق الملاهي الليلية كافة في المملكة، لمنع "انتشار الرذيلة ولحماية المجتمع، مرددين هتافات تندد بوجود الملاهي الليلية، "احنا والشرطة والجيش ضد الرذيلة والطيش".

ورفع المعتصمون شعارات مثل "ظهرت الفاحشة في قوم الا منعوا القطر من السماء"، وشددوا على ضرورة اقتلاع الرذية من الأردن "نريد تخفيض الأسعار وليس تخفيض عقوبة الزنا"، في إشارة من المعتصمين لمصادقة مجلس النواب قبل أيام على تعديل في قانون العقوبات يخفض عقوبة مرتكبي الزنا.

وخلال الإعتصام، قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين، عبد الهادي الفلاحات، إن الملاهي الليلية تسيء إلى سمعة الأردن الطيبة، مطالباً بإغلاقها على الفور.

وتساءل في الوقت ذاته، لمصلحة من يتم ترخيص ملاهي الرذيلة ومن المستفيد منها، لافتاً إلى وجود العديد من الأماكن السياحية الإسلامية في الأردن التي من شأنها أن تجتذب السياح.

وكان 68 نائباً وقعوا بداية الأسبوع الحالي على مذكرة تطالب الحكومة بإغلاق الملاهي الليلية في الشارعين، كما طالبوا بعدم منح تراخيص لفتح ملاهي جديدة.

ويعتبر الشارعان الواقعان في منطقة عمان الغربية الراقية، من أهم المناطق التجارية في عمان، ويضمان العشرات من مكاتب الشركات الكبرى والمطاعم ذات الأسماء التجارية العالمية، كما يضمان نحو 300 نادي ليلي، إضافة إلى العشرات من صالات الرقص "ديسكو"، والعشرات من محلات بيع الخمور.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الرئيس المصري يقرر حظر التجول ويكلف الجيش بتنفيذه
Sat, 29 يناير 2011



قطع شبكة الانترنت والهواتف المحمولة - القاهرة ـ «ا ف ب»: شهدت مصر فور انتهاء صلاة الجمعة تظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من المحتجين الذين كانوا يرددون هتافا مستوحى من الثورة التونسية هو «الشعب يريد اسقاط النظام» بينما حاولت قوات الشرطة تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع وطلقات الرصاص المطاطي فيما قطعت خدمات شبكة الانترنت والهواتف المحمولة في جميع أنحاء مصر ففي القاهرة، تظاهر قرابة ثلاثة آلاف في ميدان الجيزة وأكثر من ألفين في الأزهر وعدة آلاف في شبرا والمطرية وميدان التحرير وفي عدد من الأحياء الأخرى.
ووقعت فور انتهاء صلاة الجمعة اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين المحيطين بالمعارض المصري محمد البرادعي في ميدان الجيزة، جنوب العاصمة المصرية، بحسب صحفية من وكالة فرانس برس.
وبدأ آلاف المتظاهرين الموجودين في ساحة ميدان الجيزة حيث أدى البرادعي الصلاة بالهتاف (ضد نظام الحكم) فور انتهاء الصلاة ثم بدأت الشرطة باستخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم كما سمع دوي طلقات تحذيرية في الهواء، وفق المصدر نفسه.
ورد المتظاهرون بإلقاء الحجارة واشتبك بعضهم بالأيدي مع بعض افراد الشرطة قبل ان يتفرق المتظاهرون في قوافل اتجهت نحو منطقة الهرم ونحو وسط القاهرة.
واستمرت الاشتباكات في ميدان الجيزة بعد ساعتين تقريبا من انتهاء الصلاة، فيما تصاعدت سحب الدخان من اطارات مشتعلة.
وأفاد شاهد عيان ان البرادعي لجأ إلى المسجد الذي كان يصلي أمامه عندما بدأت الاشتباكات فيما تنتشر قوات الأمن بكثافة.
وفي الاسكندرية، وقعت اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة فور انتهاء صلاة الجمعة في مسجد القائد إبراهيم بميدان محطة الرمل وهي الساحة الكبرى بوسط المدينة، وفور انتهاء الصلاة، بدأ المتظاهرون يهتفون «مش عاوزينه، مش عاوزينه» واستخدمت الشرطة على الفور القنابل المسيلة للدموع واطلقت رصاصا مطاطيا في الهواء لتفريقهم غير انهم اتجهوا ناحية الشارع البحري وهم يقذفون قوات الأمن بالحجارة.
وفي المنصورة، عاصمة محافظة الدقهلية تظاهرة الآلاف، وكذلك في المنيا (200 كيلومتر جنوب القاهرة).
وشهدت السويس كذلك تظاهرات شارك فيها الآلاف واشتبكوا مع قوات الأمن.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مسيرة تأييد للرئيس الفلسطيني في الضفة وأخرى منددة في غزة بعد التسريبات
Sat, 29 يناير 2011



السلطة طلبت من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة مساعدتها للتحقيق مع المتورطين
رام الله - غزة - «ا ف ب»: شارك عشرات الفلسطينيين امس في مسيرة تأييد للرئيس محمود عباس وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، احتجاجا على ما بثته قناة الجزيرة من وثائق سرية حول المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية.
وحمل عشرات الشبان صور الرئيس الفلسطيني وهتفوا ضد قناة الجزيرة.
وكان عباس أدى صلاة الجمعة في مسجد جمال عبدالناصر الذي يقع وسط رام الله، وواكبه عدد من الشبان والشابات بالهتافات لدى خروجه من المسجد، من دون ان يدلي بأي تصريح للصحفيين.
وخصصت خطبة الجمعة في المسجد لما بثته قناة الجزيرة، ووجه الخطيب وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش دعوة إلى الفلسطينيين لمقاطعة قناة الجزيرة التي وصفها بـ«المشبوهة».
ونصبت حركة فتح خيمة اعتصام بالقرب من مكتب القناة، فيما انتشر عدد كبير من عناصر الشرطة عند المدخل الرئيسي للمبنى الذي يقع فيه المكتب لمنع أي محاولة اعتداء عليه.
وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني بعد صلاة الجمعة دعما للسلطة الفلسطينية واحتجاجا على تسريبات قناة الجزيرة.
وحيا عباس المتظاهرين عبر الهاتف وأكد التمسك بالثوابت الوطنية.
وقال محمد حروب أحد مسؤولي فتح في الخليل خلال التظاهرة «نقول للجزيرة نحن من يحدد من هو قائدنا وما هو مصيرنا وليست أكاذيبكم».
وقال محافظ الخليل كامل ابو حميد «لقد تعرض الشعب الفلسطيني لمؤامرات كثيرة ولكنها لم تمر وهذه المؤامرة أيضا لن تنطلي على أحد».
في المقابل نظمت حركة حماس مسيرات عدة في قطاع غزة تنديدا بـ«التنازلات» التي قدمها المفاوضون الفلسطينيون لإسرائيل استنادا إلى «وثائق سرية» حول المفاوضات بين الجانبين بثتها القناة.
وشارك في المسيرات التي انطلقت من جميع مساجد القطاع في مدينة غزة وشمال القطاع «عشرات الآلاف»، كما اعلن المكتب الإعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.
وقال خليل الحية القيادي في حماس للمشاركين الذين تجمعوا في مخيم جباليا شمال القطاع «اننا في حماس ومعنا فصائل المقاومة نرفض أي تنازل عن أي شيء من ثوابتنا، اننا لم نفوض ولن نفوض أحدا ان يتنازل عن أي حق لنا».
وأضاف «هؤلاء المفاوضون متورطون في الحرب على غزة التي هشمت فيها عظامنا وقتل فيها قادتنا، هؤلاء تورطوا في ملاحقة المقاومة».
وتابع أمام المتظاهرين الذين رددوا هتافات بينها «حسبنا الله ونعم الوكيل»، «نقول لكل العالم ولجامعة الدول العربية نحن لا نعترف بهذه المفاوضات، فلا اعتراف بإسرائيل ولا اعتراف بالاستيطان، والقدس كلها لنا ولا تنازل عن حق عودة اللاجئين».
وفي مدينة غزة جرت مسيرة أمام المجلس التشريعي، قال خلالها محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي التي شاركت في المسيرة ان حركته «لن تقبل بالتنازل عن الثوابت».
وكانت قناة الجزيرة بثت على حلقات اعتبارا من مساء الاحد مئات «الوثائق السرية» المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية تناولت خصوصا ما وصفته المحطة القطرية بـ«التنازلات» التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.
وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح اتهمت قناة الجزيرة بتنفيذ «مؤامرة خططت لها أطراف عربية وإقليمية» ضد الشعب الفلسطيني وقيادته بعد بثها لوثائق سرية حول «تنازلات» قالت ان المفاوضين الفلسطينيين قدموها لإسرائيل في محاولة للتوصل لاتفاق سلام.
وكشف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الذي ورد اسمه في الكثير من الوثائق، ان السلطة الفلسطينية طلبت رسميا من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة مساعدتها للتحقيق مع ثلاثة أشخاص يحملون جنسية هذه البلدان يشتبه بتورطهم في تسريب الوثاثق للجزبرة.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الغنوشي مستعد للاجتماع بالمتظاهرين والهدوء يسود تونس
Sat, 29 يناير 2011


رحيل 7 من وزراء الحكومة السابقة
تونس - «ا ف ب»: أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) عبدالسلام جراد امس ان رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي مستعد لاستقبال ممثلين عن المتظاهرين المعتصمين في ساحة الحكومة بالعاصمة.
وقال جراد: ان مشاورات جرت صباح امس بين ممثلين نقابيين والمتظاهرين الذين يتظاهرون منذ الاحد الماضي أمام قصر الحكومة بالقصبة.
وأضاف الأمين العام للمركزية النقابية القوية في تونس، انه اتصل برئيس الوزراء محمد الغنوشي الذي قبل مبدأ الاجتماع بممثلين عن هؤلاء المتظاهرين، دون تحديد موعد لذلك.
وساد هدوء غير معهود في ساحة الحكومة بالقصبة في العاصمة التي يعتصم فيها مئات المتظاهرين. وبدأت مشاورات بين مجموعات صغيرة منهم بشأن مستقبل تحركهم، وبعد مشاورات مكثفة استمرت ثلاثة أيام، استجاب الغنوشي للضغط الشعبي اليومي لآلاف المتظاهرين، وأعلن عن تعديل وزاري واسع نال الموافقة المسبقة للاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية القوية).
وغادر الحكومة سبعة من وزراء آخر حكومة في عهد ابن علي بينهم بالخصوص وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية.
وحل محلهم تكنوقراط أو مستقلون غير معروفين كثيرا لدى الرأي العام.
غير ان بقاء محمد الغنوشي آخر رئيس وزراء في حكومة ابن علي والذي شغل هذا المنصب منذ 1999، في منصبه يظل موضع انتقاد المتشددين من المحتجين.
وقال الطالب في كلية المهندسين في تونس خالد صالحي (22 عاما) الذي كان ضمن نحو 300 متظاهر في ساحة الحكومة، أغلبهم من أعماق تونس ان «أغلب المتظاهرين يريدون الاستمرار حتى رحيل الغنوشي» مضيفا «الحكومة برمتها يجب ان تسقط بما في ذلك الغنوشي».
بيد انه غداة التعديل الوزاري لم تعد تسمع في ساحة الحكومة بالقصبة، الهتافات والشعارات المنادية باستقالة الحكومة التي لم يكف المحتجون عن تردادها خلال الأيام الأخيرة.
وكالعادة استيقظ المعتصمون الذين قدم معظمهم من داخل تونس وأنشدوا النشيد الوطني ورفعوا العلم التونسي في ساحة الحكومة، وبدأوا ضمن مجموعات صغيرة المشاورات حول الموقف الذي يجب اتخاذه من مواصلة حركة احتجاجهم بينما جلس البعض الآخر في المقاهي المجاورة.
وقال الطالب في كلية المهندسين في تونس خالد صالحي 22 عاما ان «الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل لا يمثل القاعدة. كان مع ابن علي. المهم هو ما ستقوله الاتحادات الجهوية وخصوصا عمادة المحامين» التي تمارس سلطة معنوية على المتظاهرين في تونس.
ومع ذلك يظل السؤال مطروحا بشأن رد فعل المناطق والمدن الداخلية التي كانت شهدت اندلاع «ثورة الياسمين».
وفي هذا السياق قال المولدي الجندوبي القيادي النقابي «على النقابات والأحزاب ان تقوم بدورها في الاقناع بأن رئيس الوزراء موجود فقط للفترة الانتقالية وانه بعد الانتخابات سيكون هناك رئيس وزراء آخر»، مضيفا «التحول تم ولدينا حكومة. اعتقد ان الموقف الافضل هو اعادة اطلاق الاقتصاد والعودة إلى العمل».
في هذه الأثناء بدت حركة المرور خارج ساحة الحكومة، في شوارع العاصمة التونسية مزدحمة بالسيارات وفتحت المتاجر والمقاهي أبوابها، واتجه سكان المدينة الى شؤونهم المعتادة. ولم تسجل حتى بعيد الظهر أي تظاهرة في شارع الحبيب بورقيبة الشارع الرئيسي في العاصمة الذي كان يشهد يوميا تظاهرات منذ الصباح.
وقال سائق سيارة أجرة «لن تقرر مجموعة صغيرة من المتظاهرين مصير تونس. اعتقد ان غالبية التونسيين مرتاحة الآن وتريد العودة إلى حياة طبيعية».



المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
عريقات: الحكومة الإسرائيلية ليست شريكاً في السلام
Sat, 29 يناير 2011




نتانياهو يبلور «رزمة بوادر حسن النية»
القدس المحتلة - وكالات - ذكرت صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية امس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياناهو يقوم في الايام الاخيرة ببلورة ما اسمته «رزمة بوادر حسن النية» وخطوات لبناء الثقة تجاه السلطة الفلسطينية في مسعى منه لتليين بيان شديد اللهجة قد تصدره اللجنة الدولية الرباعية ضد اسرائيل.
وأوضحت الصحيفة ان مصادر دبلوماسية غربية توقعت ان تصدر اللجنة الرباعية في ختام اجتماعها الذي سيكون على اعلى المستويات بمدينة (ميونيخ) الالمانية في الخامس من الشهر المقبل بيانا ضد الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية في مسعى منها لانعاش عملية السلام بين الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية.
وأشارت الى أن نتنياهو كان قد التقى قبل ايام مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير تمهيدا لاجتماع اللجنة في (ميونيخ) حول الاستيطان الاسرائيلي والمفاوضات المباشرة. من جهته ذكر الاتحاد الاوروبي ان اجتماع الرباعية سيعقد على هامش (مؤتمر ميونخ السنوي حول الشؤون الامنية) الذي سيحضره الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرجي لافروف بالاضافة الى مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون.
في المقابل، قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول الخروج من عزلته الدولية عبر الحديث عن وعودات وبوادر حسن نية تجاه الفلسطينيين.
وأعرب عريقات، في تصريحات اذاعية، عن أمله في أن تؤكد اللجنة الرباعية الدولية أن كل ما اتخذ من إجراءات اسرائيلية منذ عام 1967 بما فيها ضم القدس هو لاغ وباطل وان تعتمد المرجعية بأن تقود عملية السلام لدولتين تشمل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.
وشدد عريقات على ضرورة أن يكون بيان اللجنة الرباعية حول ادانة الاستيطان ملزما ووجود آليات في ذلك منوها الى ان المسؤولين الفلسطينيين يتواصلون مع اطراف الرباعية من أجل أن يكون هذا البيان متكاملا فيما يتعلق بالدعوة لوقف الاستيطان بما في ذلك النمو الطبيعي ويشمل القدس. وحول ما أعلنته مصادر في إسرائيل من نية نتنياهو تقديم بوادر حسن النية للجانب الفلسطيني، قال عريقات «المسألة ليست بوادر حسن نية، نحن شعب تحت الاحتلال ويسعى للحرية والاستقلال وليس لبوادر حسن نية، وهذه طريقة نتنياهو الذي يحاول ان يخرج من عزلته»، مضيفاً «توصلنا لاستنتاج الى ان هذه الحكومة الاسرائيلية ليست شريكا في السلام نتيجة لمواقفها». وأعرب عريقات عن أمله في أن يستمر اعتراف الدول بالدولة الفلسطينية وان تخرج اللجنة الرباعية بيانها المنشود وان يستمر العالم في سعيه بالتزام اسرائيل بوقف الاستيطان بما في ذلك النمو الطبيعي، مؤكداً أن اسرائيل معزولة كما لم يسبق لها ان عزلت

المصدر جريدة عمان
 
أعلى