سكان في دولة الامارات يهربون إلى الشوارع خوفاً من زلزال كراتشي

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
سكان في دولة الامارات يهربون إلى الشوارع خوفاً من زلزال كراتشي

95a-na-35056.jpg


1899559075.jpg



شعرت مئات الأسر في الدولة بهزات أرضية، بعد منتصف ليلة أول من أمس، خصوصاً سكان الأبراج، وفر بعضهم إلى الشوارع والحدائق العامة، خوفاً من الزلزال الذي ضرب مدينة كراتشي الباكستانية بقوة 7.1 بمقياس ريختر، وفق مقياس الزلازل.
وقال مواطنون ومقيمون لـ«الإمارات اليوم»، إنهم شعروا بهزة أرضية عنيفة دفعتهم إلى ترك منازلهم، والهرب بحثاً عن أماكن آمنة تؤويهم وأولادهم، تحسبا لتعرض مساكنهم لهزات أرضية جديدة.
وكانت محطات الشبكة الوطنية الإماراتية لرصد الزلازل سجلت زلزالا بقوة 7.1 درجة في تمام الساعة الثانية عشرة و23 دقيقة، بعد منتصف ليل أول من أمس، في منطقة شمال غرب كراتشي الباكستانية.
وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلزال في بيان له أن الزلزال يبعد مركزه نحو 900 كيلومتر عن الدولة، وشعر به سكان في الإمارات، واقتصر تأثيره على الإحساس به من دون حدوث أضرار، نظرا لبعد المسافة. وقال مسؤول في شرطة الشارقة رفض ذكر اسمه، إن «الأجهزة الأمنية المختلفة في الإمارة لم تسجل أي بلاغات بوقوع إصابات أو خسائر بشرية أو مالية»، لافتاً إلى أن الشرطة اتخذت إجراءات احترازية بتوزيع الدوريات في مناطق المدينة، لتهدئة السكان وطمأنتهم باستقرار الوضع، ودعتهم للعودة إلى مساكنهم.

ورصدت «الإمارات اليوم»، هروب أسر إلى الشوارع خوفاً من الزلزال، وقال المواطن راشد الكتبي من سكان شارع المطار في أبوظبي، إنه شعر برعب عندما شاهد أثاث المنزل يتحرك وصحون الزينة تتساقط على الأرض، لافتاً أنها كانت هزة قوية.

وقالت مشيرة معتز، من سكان شارع الملك فيصل في الشارقة، إنها «شعرت بهزتين، إذ لاحظت أن وحدات الإضاءة المعلقة في الأسقف تهتز بشدة، واستيقظ أطفالها من نومهم في حالة فزع، وركض زوجها والعديد من سكان البناية المكونة من 15 طابقاً لإخلاء المبنى».

وأضافت أن معظم سكان شارع الملك فيصل غادروا منازلهم وتجمعوا في الساحات الخالية في المنطقة، فيما روى زوجها أن «أجراس الإنذار في البناية قرعت مرتين أثناء حدوث الهزتين الأرضيتين، وشعر وجميع السكان بالزلزال، ما دعاهم للنزول مسرعين إلى الشوارع».

وأفاد سكان شارع التعاون بأنهم شعروا بالزلزال، خصوصاً سكان الأبراج الذين غادروها مسرعين في حالة من الفزع، وفق قولهم.

وقال أشرف يعقوب إنه لاحظ اهتزاز مصابيح السقف، وشعر بهزة تحرك معها أثاث المنزل، لافتاً إلى أنه في بادئ الأمر توقع أن البناية تنهار، وعند مغادرته المنزل وجد العديد من السكان تركوا منازلهم، مؤكدين وقوع زلزال في الإمارة.

وقال ساكن آخر يدعى حسام الكندي «كنت بمفردي في الشقة في الطابق الـ،18 وشعرت باختلال في توازني واهتزاز أثاث المنزل، وفوجئت بالعديد من جيراني يدقون على الباب وينصحوني بإخلاء الشقة والتوجه إلى الشارع»، لافتاً إلى أن «الهزة الأولى كانت الأقوى والأكثر إرباكا للسكان، إذ أيقظت كثيرين من النوم وهربوا إلى الشوارع والحدائق العامة، وهم نصف نيام».

وقال أحد سكان دبي عادل محمد، إن «السكان استعادوا الأيام التي عاشوها في قلق بعد حدوث زلزال قبل عامين، عندما كانت الهزات تفاجئهم في أوقات عدة من اليوم»، لافتاً إلى أن الهزة الأرضية مرت بسلام، لكنها تركت الخوف في نفوس الأطفال والنساء.



المصدر : الامارات اليوم
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
لا حول ولا قوة إلا الله
الله يحفظهم ويحميهم من كل شر
مشكورة حبوبة على الخبر
 

مستشار

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
374
الله يسلم اهل الامارات وعمان والباقين كلهم... شكرا على الخبر
 

موزة النعيمي

:: فريق إنجاز للتدريب ::
طاقم الإدارة
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
7,757
العمر
33
الإقامة
في قلوب من تحبني
الله يرحمنا برحمته
اذكروا الله ياقوم . .
فناهية الدنيا قد اقتربت . .



\


اللهم نسالك السلامه لجميع بلاد المسلمين
اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك

عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك

اللهم ادفع عنا وعن اهل العيص البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد وفي العيص خاصة واجعل مااصابهم خيرونعمة عليهم

اللهم احفظهم وانت خير الحافظين
 
أعلى