كوريا الجنوبية تصف عرض الحوار (الشمالي) بأنه غير صادق

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي


تخطط لتحويل جزر في البحر الغربي لـ(حصن منيع)
كوريا الجنوبية تصف عرض الحوار (الشمالي) بأنه غير صادق
سيئول ـ د.ب.أ:أكدت كوريا الجنوبية مجددا أمس شكوكها إزاء مصداقية العروض الكورية الشمالية الأخيرة بشأن إجراء محادثات لخفض التوترات بين الدولتين متمسكة بشرطها وهو ضرورة أن تعتذر بيونج يانج أولا عن هجماتها الأخيرة، جاء ذلك في حين تخطط وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية لتحويل مناطق بالقرب من الحدود المائية الغربية والمعرضة لهجوم كوري شمالي إلى حصن منيع حتى عام 2015.
وقال وزير الوحدة هيون إين تايك في سيئول إن "كوريا الشمالية التي هددت بشن حرب حتى قبل شهر تدعو الان إلى محادثات غير مشروطة". وأضاف "غير أن كوريا الشمالية مازالت تلقي باللوم علينا بسبب التوترات في العلاقات بين الشمال والجنوب ولا تعترف بأي مسئولية عن سقوط ضحايا بين أبناء شعبنا بسبب استفزازاتهم". وتابع "لا يمكن أن ترى الحكومة أي صدق في المحادثات في مثل هذا الموقف". وذكر هيون أنه قبل إمكانية إجراء أي حوار بين الكوريتين يجب أن تعتذر كوريا الشمالية عن قصف الجزيرة وإغراق السفينة الحربية. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تظهر بيونجيانج أنها جادة بشأن نزع الأسلحة النووية. وأضاف "بدون ذلك لا يمكن أن يمضي الحوار بين الكوريتين بشكل هادئ" رافضا إجراء "محادثات من أجل المحادثات".
في هذه الغضون، نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء عن مصدر عسكري قوله "تخطط الوزارة لتحويل خمس جزر تقع بالقرب من الحدود المائية مع الشمال في البحر الغربي حتى عام 2015 ونشر معدات قتالية رئيسيثة فيها حتى عام 2012". مضيفا "سيتم انطلاق القيادة العسكرية المسئولة عن مياه البحر الغربي في النصف الثاني من العام الحالي ".
فبعد هجوم مدفعي كوري شمالي على إحدى هذه الجزر في نوفمبر من العام الماضي قام الجيش الكوري الجنوبي بتعديل مستوى الدفاع في المنطقة مع تطوير استراتيجية الدفاع على أن يقوم برد عسكري في الحالات الطارئة. وبموجب هذه الاستراتيجية هناك خطة لتحويل المنطقة لحصن منيع بتعزيز قدرة السكان والجنود في الجزر على الصمود والقدرة على منع تسلل قوات عسكرية معادية إلى داخل الجزر وإعادة النظر في القدرة على الدفاع الجوي وتعزيز القدرة على الرد على الاستفزازات العسكرية للعدو حسب الوكالة.
ونقلت الوكالة عن المصدر قوله "لرفع قدرة السكان على الصمود عند الهجوم الكوري الشمالي يتطلب الأمر تجهيز ملاجئ وأدوات الإسعاف والمواد الغذائية الطارئة والطاقة الكهربائية المخصصة للحالة الطارئة وتخصيص موقع خاص لحماية المعدات العسكرية للجيش ".
وبموجب هذه الخطة سيتم نشر الأسلحة القتالية الرئيسية بما فيها مدفع كي9 والمدافع الصاروخية 227 ملم ، ورادار خاص ، وصاروخ أرض جو وصاروخ موجه مخصص لإصابة السواحل في الشمال وغيرها من المدافع الأخرى حسب يونهاب.
كما يخطط الجيش لاستبدال جميع المدافع القديمة الحالية بأخرى جديدة للحد من تسلل الجيش الكوري الشمالي إلى الجزر.
وتماشيا مع هذه الخطة الاستراتيجية يخطط الجيش لانشاء القيادة العسكرية لمياه البحر الغربي للإشراف على عمليات الدفاع عن الجزر في البحر الغربي في النصف الثاني من العام وفقا لما ذكرته الوكالة.
وأضافت أنه من المتوقع أن يكون حجم القيادة على مستوى فرقة تقوم بعمليات عسكرية مشتركة بين الافرع الثلاثة للقوات المسلحة .


المصدر : جريدة الوطن
 

GENERAL

¬°•| I AM ... JOE FIERCE|•°¬
إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
1,086
الإقامة
الــعــالــم
شكراا ع المعلومات
ما عليك قصور
 
أعلى