السلطنة والأردن تستعرضان التعاون البرلماني والاقتصادي والثقافي والمستجدات الإقليمية و

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي




السيد فهد: تجربة الشورى تستند إلى تراث عماني عريق -
طاهر المصري يشيد بنهج الشورى في السلطنة -
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس دولة طاهر المصري رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية .. حيث رحب سموه بدولة الضيف والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء استعرض سموه العلاقات الوطيدة بين البلدين انطلاقا من الروابط الأخوية التي تجمع بينهما وحرص القيادة الحكيمة في كل منهما على تحقيق المزيد من التطور والنماء للتعاون القائم بين الجانبين .. مشيرا إلى أن تجربة الشورى في السلطنة تستند إلى تراث عماني عريق وان مجلس عمان يسهم بدوره مع الحكومة من أجل تعزيز مسيرة العمل الوطني.
وقد تناول الحديث خلال المقابلة سبل دعم التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات البرلمانية والاقتصادية والثقافية .. كما تم استعراض المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أعرب دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني عن سعادته واعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة وبما سوف تتيحه لهم من فرصة للاطلاع على المنجزات التنموية التي تشهدها البلاد في عهد نهضتها المباركة.. مشيدا بنهج الشورى في السلطنة ودورها الفعال في البناء الشامل، كما أكد دولته أيضا على أهمية المباحثات التي أجراها مع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وكبار المسؤولين في توطيد أواصر التعاون بين الجانبين.
حضر المقابلة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، كما حضرها سعادة مازن مدحت جمعة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى السلطنة.
كما زار دولة طاهر المصري رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له أمس متحف قوات السلطان المسلحة وقد اطلع الضيف على المخطوطات والمجسمات التاريخية التي تحكي عراقة التاريخ العماني الحافل بالبطولات والأمجاد ، كما استمع الضيف والوفد الزائر إلى شرح تاريخي عن مسيرة تطور قوات السلطان المسلحة.
وفي ختام الزيارة سجل الضيف الأردني كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده وأعضاء الوفد المرافق من إرث حضاري قيم يزخر به متحف قوات السلطان المسلحة.
كما زار دولة طاهر المصري رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له أمس جامع السلطان قابوس الاكبر بولاية بوشر وذلك في اطار زيارته الحالية للسلطنة.
واستمع دولة الضيف إلى شرح عن جامع السلطان قابوس الاكبر وما يضمه الجامع من مرافق مختلفة مثل المعهد الاسلامي والمكتبة وقاعة للمحاضرات وغيرها من المرافق اضافة الى مشاهدته لاسلوب البناء المعماري للجامع الذي يجمع بين فن العمارة العمانية والاسلامية.


المصدر : جريدة عمان
 
التعديل الأخير:

ملاكـ ♥ الروح

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
19 مايو 2008
المشاركات
1,377
الإقامة
روحي البريمي
يسلموووو ع هالخبر
 
أعلى