إقبال كبير للتسجيل بالوحدة الإلكترونية المتنقلة لإثبات حضور الناخب

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي



توافدت أعداد كبيرة من المواطنين للتسجيل بالوحدة الإلكترونية المتنقلة لإثبات حضور الناخب يوم التصويت خلال العملية الانتخابية لمجلس الشورى للفترة السابعة، في بطاقاتهم الشخصية.

وأعربوا عن سهولة ويسر العملية مشيدين بما يحمله النظام من إيجابيات منها ضمان عدم تكرار الانتخاب، وسيسهم في منع حدوث أية ازدواجية في العمليات الانتخابية.

وأشاد وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه معالي الشيخ عبد الله بن سالم بن عامر الرواس بالنظام الجديد الذي دشنته وزارة الداخلية قائلا: إن هذا النظام سوف يكون له مردود إيجابي على ضبط مسألة التصويت في انتخابات الفترة السابعة للمجلس.

وأوضح معاليه أن هذا النظام الإلكتروني المتطور يعد محفزا للمواطنين للمشاركة في عملية التصويت واختيار المرشحين الذين يمثلونهم في ولاياتهم وأنه من الأهمية أن يُقبل المواطن العُماني على تثبيت بياناته لضمان التصويت خلال الانتخابات المقبلة كون هذا النظام الإلكتروني ستكون له إيجابيات كثيرة منها عدم تكرار التصويت وضبط العملية الانتخابية بشكل مُحكم.

كما أشار معاليه إلى أن تثبيت هذا النظام الإلكتروني من قبل وزارة الداخلية يعد ترجمة لتوجهات الحكومة نحو إرساء مفهوم الحكومة الإلكترونية وهي خطوة تدخل في إطار التحديث والتطوير، كما أن هذا النظام الإلكتروني سوف يسهم في سرعة الإنجاز وتوفير الوقت والجهد على صعيد التصويت في الانتخابات المقبلة.

وقال معاليه: إن هذا النظام سيساعد على ضبط وإكمال عملية الانتخابات إلكترونيا، كما سيساعد على ضمان دقة بيانات الانتخابات ووصول النتائج النهائية في أسرع وقت ممكن، جاء ذلك في تصريح له عقب استقبال وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للوحدة الإلكترونية المتنقلة المخصصة لتثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية لإثبات حضور الناخب يوم التصويت خلال العملية الانتخابية لمجلس الشورى للفترة السابعة، حيث شهدت الزيارة توافد عدد كبير من الموظفين بالوزارة لتثبيت النظام في بطاقاتهم الشخصية.

وتواصل الوحدة الإلكترونية المتنقلة زيارتها للمؤسسات حيث ستكون صباح اليوم في مبنى وزارة الإسكان، وفي الفترة المسائية ستكون في مجمع العريمي التجاري، وتختتم الوحدة المتنقلة زياراتها غداً الأربعاء من خلال حضورها في الفترة الصباحية بوزارة التنمية الاجتماعية، وستكون في الفترة المسائية في مركز سابكو التجاري.


المصدر جريدة الشبيبة
 

ملاكـ ♥ الروح

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
19 مايو 2008
المشاركات
1,377
الإقامة
روحي البريمي
زين بعد يوم سوى انتخابات الشورى الكترونية ......ع شان يتحاشون ذيج الفوضى


:MercI:يالادارى ع هالخبر
 
أعلى