يتنافس فيها ثلاثي برشلونة تشافي وأنيستا وميسي الرياضيون ينتظرون.. أفضل لاعب في العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مخاوي دمعه

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
28 سبتمبر 2007
المشاركات
111
يتنافس فيها ثلاثي برشلونة تشافي وأنيستا وميسي
الرياضيون ينتظرون.. أفضل لاعب في العالم يعلن غداً

get



د ب أ – زيوريخ: تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم غداً الإثنين صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2010 عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2010 . واستحوذت بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على معظم الاهتمام في هذا العام كما أصبح المنتخب الإسباني هو البطل الجديد للعالم.

ولذلك سيكون المنتخب الإسباني ومعه فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في بؤرة الاهتمام بحفل الغد حيث يدور الصراع على أبرز جوائز العام بين ثلاثة من نجوم برشلونة يبرز من بينهم نجمان ساهما بقدر وافر في فوز الماتادور الإسباني بلقب كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، كما يدخل المدرب المتألق جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة مع مواطنه فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني في سباق محتدم مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2010 .

ويشهد حفل الغد حدثاً تاريخياً في تاريخ جوائز الأفضل في عالم كرة القدم، حيث يشترك الفيفا للمرة الأولى في التاريخ مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية في تقديم جائزة الكرة الذهبية، وعلى مدار السنوات الماضية ظلت جائزة الفيفا منفصلة عن جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها المجلة الفرنسية والتي ظهرت قبل استفتاء الفيفا بسنوات طويلة، وكانت جائزة الكرة الذهبية المقدمة من المجلة الفرنسية قاصرة على أفضل لاعب في أوروبا ولكنها امتدت بشكل تلقائي وتدريجي في السنوات الأخيرة لتصبح لأفضل لاعب في العالم في ظل استحواذ الأندية الأوروبية على أفضل اللاعبين في كل أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات.

واقتصرت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2010 على ثلاثة لاعبين من برشلونة وهم: تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا نجما المنتخب الإسباني الفائز بلقب المونديال وزميلهما الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي أحرز الجائزة نفسها في عام 2009 .

كما ضمت قائمة المرشحات على جائزة أفضل لاعبة في العالم كلاً من الألمانيتين فاتمير بيراماج وبريجيت برينز والبرازيلية مارتا. وإلى جانب الجائزتين، يشهد حفل الغد منح جائزة أخرى إلى الصربي نيناد ستويكوفيتش الفائز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم التفاعلية لعام 2010 والتي حصل بموجبها على جائزة مالية بلغت 200 ألف دولار. ويحصل ستويكوفيتش غداً على جائزة أفضل لاعب كرة قدم تفاعلية لعام 2010 .

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة "بوشكاش" التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2010 والجائزة الرئاسية المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، كما يعلن خلال الحفل تشكيل منتخب العالم لعام 2010 والمقدمة من الفيفا والاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" طبقاً للتصويت الذي شارك فيه متصفحو موقع الفيفا على الإنترنت
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
الموضوع مـكرر ،،، السموحه منك أخوي ..


يغ ـلق ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى