مانشستر يونايتد يسيطر على القمة بفوز جديد

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




201111153328501734_2.jpg



واصل مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته وحقق فوزه الحادي عشر على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وافتتح مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة الحالية، التسجيل في وقت مبكر بعد أقل من دقيقتين على ركلة البداية بعدما أرسل البلغاري ديميتار برباتوف الكرة إلى الفرنسي باتريس إيفرا في الجهة اليسرى أعادها الأخير عرضية تطاول لها واين روني برأسه وأودعها شباك الحارس الدولي السابق سكوت كارسون.

والهدف هو الأول لروني الذي قدم عرضاً رائعاً في هذا اللقاء، منذ نحو 9 أشهر في الدوري في الدوري وتحديداً منذ 21 آذار/مارس 2010، والثالث في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولم يطل رد أصحاب الأرض الذين كانوا الطرف الأفضل في الشوط الأول وأرغموا المدرب اليكس فيرغوسون على تغيير خطة اللعب مرات عدة، كثيراً بعد أن ضايق المهاجم الدولي النيجيري بيتر أوديموينجي الدولي الصربي نيميانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد وأرغمه على رد الكرة ضعيفة برأسه فوصلت إلى جيمس موريسون خارج المنطقة الذي تابعها دون تردد وهي طائرة استقرت في مرمى الحارس البولندي توماس كوشتشاك في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، واصل وست بروميتش مقارعة ضيفه وحصل على ركلة جزاء بعد تعرض أوديموينجي للإعاقة من قبل ريو فرديناند انبرى لها النيجيري بنفسه وأضاع فرصة منح التقدم لفريقه في الدقيقة 63.

وأحس مانشستر يونايتد بخطورة الموقف ورمى بكل ثقله وسنحت له عدة فرص بعد التبديلات التي أجرها فيرغوسون فاخرج غاري نيفيل والفرنسي غابرييل أوبرتان وبرباتوف وأدخل البرازيلي فابيو ودايرون غيبسون والمكسيكي خافيير هرنانديز.

واستطاع الفريق الزائر من إحدى هذه الفرص خطف هدف التقدم وبالتالي الفوز بعد أن استغل هرنانديز كرة ضعيفة من دفاع الفريق المحلي وتابعها برأسه في المرمى في الدقيقة 74.

ورفع مانشستر يونايتد الذي يملك مباراتين مؤجلتين، رصيده إلى 41 نقطة وبقي متقدماً بفارق الأهداف على جاره مانشستر سيتي الذي تغلب بصعوبة على ضيفه بلاكبول 1-صفر بعد أن حصل على ركنية أرسلت منها الكرة إلى خارج المنطقة فأكملها آدم جونسون بيسراه قذيفة لا ترد استقرت في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 34.


ليفربول يهزم بولتون بصعوبة



201111174734219580_3.jpg



وعلى ملعبه انفيلد رود، تابع ليفربول عروضه المتواضعة وافلت من هزيمة جديدة محققا فوزا صعبا على ضيفه بولتون 2-1 أنقذ به رأس مدربه روي هودجسون التي كانت على كف عفريت.

وتقدم بولتون عبر كيفن ديفيس من ضربة رأس بعد عرضية أرسلها ماتيو تايلور من ركلة حرة في الدقيقة 43 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في البطولة.

وفي الشوط الثاني، اشترك قائد ليفربول ستيفن جيرارد ومهاجمه الدولي الإسباني فرناندو توريس في إدراك التعادل فأرسل الأول كرة في العمق خلف الدفاع تابعها الثاني بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة 49.

وفي الوقت بدل الضائع، منح جو كول أصحاب الأرض النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في غفلة من دفاع بولتون (90+1).


توتنهام يرتقي للمركز الرابع


20111117483501580_3.jpg




وصعد توتنهام إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه فولهام 1-صفر سجله غاريث بايل من متابعة رأسية لكرة في العمق أرسلها الهولندي رافاييل فان در فارت في الدقيقة 42 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 36 نقطة فتقدم بفارق نقطتين على تشلسي حامل اللقب الذي يستضيف غداً أستون فيلا.



فوز سهل للآرسنال

201111195126610734_3.jpg



حقق آرسنال فوزاً سهلاً على مضيفه برمنغهام بثلاثة أهداف نظيفة فتتحها الهولندي روبن فان بيرسي العائد من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب بعدما حصل على ركلة حرة وهرب من لي بوير ثم تخطى الحارس الدولي بن فوستر ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفرنسي المتألق سمير نصري الهدف الثاني لفريقه بعدما تبادل الكرة مع الإسباني فرانسيسك فابريغاس وأنهاها الأول في الشباك رافعاً رصيده الشخصي إلى 9 أهداف في البطولة و13 في مختلف المسابقات في الدقيقة 58.

وكرر نصري وفابريغاس سيناريو تبادل الكرة وضغطا على بن فوستر الذي أنقذ الموقف في المرة الأولى لكن شباكه أصيبت بنار صديقة عندما حاول روجر جونسون أبعادها فتحولت إلى مرمى فريقه في الدقيقة 66، وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 39 نقطة في المركز الثالث على لائحة ترتيب فرق المسابقة.


سندرلاند يكتسح بلاكبيرن

201111174831376580_3.jpg




ودك سندرلاند شباك ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثية نظيفة افتتحها داني ويلبك بتسديدة يمينية من داخل المنطقة في الدقيقة 11 وأضاف دارن بنت الثاني بعد أن استثمر تمريرة عرضية من المصري أحمد المحمدي تابعها برأسه في أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 19، وختمها النيجيري أسامواه جيان قبل دقيقة من نهاية اللقاء مستفيداً من تمريرة طويلة نفذها جوردان هندرسون.

وتغلب وست هام على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين نظيفين استهلهما الفرنسي رونالد زوبار خطأ في مرمى فريقه عندما حاول قطع تسديدة سكوت باركر فحول الكرة إلى شباك فريقه في الدقيقة 51، وأضاف فريدي سيرز الثاني بتسديدة من مسافة قصيرة داخل المنطقة في الدقيقة 79.

وفاز ستوك سيتي على ضيفه إيفرتون بهدفين أيضاً سجل الأول الترينيدادي كينوين جونز من ضربة رأس مستغلاً عرضية ماتيو اثيرينغتون تابعها في أسفل الزاوية اليمنى (23)، والثاني فيل جاجيلكا (69 خطأ في مرمى فريقه).
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
هـذا مـآ‘نشتر مـآ أي فـريق ..


فـريق وفي قمة مستوآ‘إه ،،،،


شكرآ‘إ شوق على الأخ ـبآ‘ر
 

القلب الدافئ

¬°•| كتلوني للأبد|•°¬
إنضم
25 يناير 2010
المشاركات
924
الإقامة
ِبيـن القـمر والشمــسـِِ
يعـــطيكـ العـــافيه
 
أعلى