جاكوار لـ XJ

Mr.Engineer

¬°•| عضو شرف|•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
2,112
العمر
33
الإقامة
[ United Arab Emirates ]
"أول صورة كشفت عنها جاكوار لـ XJ "

مقدمة:
بالكاد أنتهت جاكوار الإنكليزية من وضع اللمسات الأخيرة على مترفتها العريقة XJ في جيلها الجديد كلياً، وبدأت تتلاعب بعواطف عشاق هذه العلامة الأصيلة، بإطلاق أولى الصور التمهيدية عنها، حتى أفسدت وسائل التجسس المزعجة في عالم السيارات خطتها، لتضطر جاكوار إلى الكشف الرسمي والمبكر عن XJ الجديدة، والذي كان من المقرر أن يكون خلال معرض فرانكفورت في أيلول القادم.


image003.jpg

image004.jpg

image005.jpg


التصميم:
XJ تندرج ضمن فئة السيارات الكبيرة المترفة، أي أنها تنافس أبناء فئتها كالفئة السابعة من BMW والـ S-class من مرسيدس... إلا أن هذه الإنكليزية تتفرد عن الجميع بطابعها الكلاسيكي المحافظ. وهي اليوم تأتي بوجه جديد كلياً وأكثر تحرراً، يغلب عليه طابع الحداثة من خلال الخطوط العصرية والمشدودة بين هنا وهناك، والقوام والنهايات الرشيقة مقتبسة من الفهد والذي هو شعار جاكوار أصلاً.
كما أن تصميم XJ الجديد مستوحى من شقيقتها " XF " ويجمع في نفس الوقت بين كلاسيكيته المعهودة والشخصية الرصينة والشرسة بملامحها الحادة والجريئة من خلال الأضواء الغاضبة والخطوط النافرة في الأمام، كما يأخذ القسم الخلفي من جانب السيارة إلى مؤخرتها منحى سيارات الكوبيه بقامتها القصيرة وانحدارها الكبير نحو الأسفل، وتأتي الأضواء الخلفية الجديدة أخيراً وبشكلها الطولاني المنسدل، لتضيف إلى مؤخرة السيارة الغريبة نكهة خاصة، تجبرك على التأمل قليلاُ فيها لتتعرف على ماهيتها وتدرك مدى سحرها وروعة فنّها...

image006.jpg


image007.jpg


image009.jpg



المواصفات الفنية:
مقصورة جاكوار XJ كلاسيكية في مبدئها، أنيقة ومحكمة الصنعة في شكلها، مترفة ومتكاملة في تجهيزها... فهناك الخشب النفيس يلتف من حول المقصورة والركاب ليتداخل مع الجلد الفاخر الذي يكسو معظم أرجائها وصولاً إلى المقاعد المترفة، وهناك أيضاً لوحة القيادة التي تجمع بمفرداتها بين الخطوط والتصاميم البسيطة وبين التقنيات المعقدة، وأجمل ما فيها فتحات التكييف الدائرية من الكروم ولوحة العدادات الكلاسيكية والأنيقة بتصميمها الرياضي، ومكبرات الصوت بشكلها الذي يعود إلى حقبة العشرينيات من القرن الماضي على الجانب. أما عنصر البريق فتمثل بالكروم اللامع والذي يلتف حول الكونسول الوسطي ويتكامل مع الإضاءة الزرقاء.

image010.jpg


image011.jpg


image012.jpg


التجهيزات:
التجهيزات غنيّة ومتنوعة وتشتمل على أحدث تقنيات الإتصال والترفيه، منها شاشة مشغل DVD تعمل على اللمس بقياس 8 بوصة، وبفلات للصوت من نوع Bowers & Wilkins باستطاعة 1200 واط.

ورحابة المقصورة مثالية، كما تم استغلال مساحات التحميل بشكل أكبر بتعزيز جيوب التحميل الداخلية للاستفادة منها في المقصورة، أما الإضاءة الداخلية فهي تكتمل بوجود الزجاج البانورامي الذي يحتل مساحة كبيرة من السقف، مانحاً إنارة طبيعية من السماء داخل هذه المقصورة الفخمة.
وتقول جاكوار بأنها ستقدم نسخة أساسية من XJ ونسخة أخرى أكبر منها، معتمدة على قاعدة عجلات أطول، لتستفيد من زيادة 125 مم للطول عن الأساسية، بينما يبقى صندوق الأمتعة واحداً على صعيد السعة بين الاثنتين بواقع 520 لتراً.

image013.jpg



image014.jpg


image015.jpg


image016.jpg


image017.jpg


المواصفات التقنية:
تقنياً تم تطوير أنظمة التعليق كنظام التعليق الهوائي ونظام التأقلم من ظروف الطريق وباقي الأنظمة المساعدة على القيادة وأنظمة الأمان، وبالحديث عن الجوانب الميكانيكية فقد تم إضافة الجيل الثالث من محركات البنزين والديزل على XJ الجديدة.

وأبرز تلك المحركات، واحد ديزل بسعة 3,0 لتر من ست أسطوانات V6 ، ومحرك بنزين بسعة 5,0 لتر V8 بقوة 385 حصاناً، وآخر بنفس السعة ولكن لنسخة سوبر تشارج بقوة 510 حصاناً. أما قوة المحرك فتنتقل عبر علبة السرعات الأوتوماتيكية من ست نسب إلى العجلات الخلفية الدافعة.
وتبقى الآمال مشدودة لرؤية هذه التحفة الفنية بسحرها الإنكليزي العريق، تجوب الشوارع لنتأمل مدى جمالها وأناقتها، علماً أن أول ظهور فعلي لها سيكون في معرض فرانكفورت الألماني، على أن تبدأ جاكوار بتسويقها مع بداية العام 2011.

==============================
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
حلووووة وأموووورة
:imuae39:>>>السيارة ..هع
تسلم أخوي عالطرح الحلووو ..~

الله الرحمنْ ..
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
روووووووووووووووعه يآلرووووعه


ربي يعطيك العآفيه
 
أعلى