المفوضية الأوروبية: اضطراب النقل الجوي بقارتنا فوضى (غير مقبولة)

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
المفوضية الأوروبية: اضطراب النقل الجوي بقارتنا فوضى (غير مقبولة)
لندن ـ ا.ف.ب: اعتبرت المفوضية الأوروبية أمس أن الفوضى في المطارات الأوروبية الناجمة عن تساقط الثلوج بكثافة "غير مقبولة" فيما توسع اضطراب حركة النقل ليشمل قطارات يوروستار حيث ينتظر آلاف المسافرين في لندن قطارا للوصول إلى دول أخرى في القارة.
وعبر المفوض الأوروبي لشؤون النقل سيم كالاس عن "قلقه الشديد إزاء مستوى الاضطرابات التي سببها الثلج بالنسبة للسفر في أوروبا. هذا أمر غير مقبول ويجب ألا يحصل مجددا". وقال إنه يعتزم دعوة ممثلي مطارات أوروبية لعقد اجتماع "في الأيام المقبلة" لكي يطلب منهم "تفسيرات" مشيرا إلى أن المفوضية يمكن أن تقدم إجراءات تشريعية "حول مطالب الخدمة بالحد الأدنى في المطارات". وأمضى الركاب ليلتهم في مطار هيثرو حيث تزامن تساقط الثلج بشكل استثنائي في مثل هذا الوقت من السنة مع تدفق المسافرين لقضاء عطلة عيد الميلاد وأدى إلى اضطراب كبير في حركة النقل الجوي. وعمل أكبر مطار فرنسي في رواسي شمال باريس طوال ليل أمس. ورغم تحسن الطقس فإن الشركات تعمل على معالجة تأخر الرحلات الذي تراكم منذ السبت والذي طال أيضا خطوط السكك الحديد. من جانب آخر لم يتمكن حوالى ثلاثة آلاف مسافر من الوصول إلى مطار رواسي في أوقات رحلاتهم فيما ألغي أو أرجئ عدد من الرحلات الثلاثاء في مطار مرسيليا بروفانس في جنوب فرنسا بسبب اضراب موظفي شركة امنية في المطار. وفي لندن اصطف آلاف الركاب وسط الصقيع في انتظار قطار يوروستار الذي تأخر، على مسافة اكثر من كلم حول محطة سان بانكراس. وأمضى آلاف الركاب الذين كانوا يعتزمون السفر الى باريس وبروكسل الاحد والاثنين، ليلتهم في لندن. ووعدت شركة يوروستار بتسيير رحلات امس. والوضع لم يكن افضل حالا في مطار هيثرو، احد اكبر المطارات الاوروبية، حيث تم تأمين ثلث الرحلات فقط. وافترش آلاف الركاب الارض وبعضهم منذ السبت.

وعزت الصحافة البريطانية اسباب هذه الفوضى الى تنظيم سيئ وحملت المسؤولية للحكومة متسائلة "لا نزال بدون اي كلمة من رئيس وزرائنا كاميرون الذي لا يظهر". وكتبت صحيفة "ذي اندبندنت" "الاحراج الوطني تحول الى الاذلال". وفي فرنسا، استؤنفت حركة الملاحة تدريجيا مع تأخير بلغ حوالى 50 دقيقة في رواسي واورلي. وامضى حوالى ثلاثة آلاف مسافر ليل امس في رواسي فيما قامت شركة اير فرانس بتأمين وصول اربعة آلاف راكب الى فنادق. ووضع مئة عسكري من الامن المدني أرسلوا لمساعدة الركاب، حوالى 300 سرير ميداني اضافي ووزعوا 2500 بطانية. وفي المانيا اعلن ناطق باسم مطار فرانكفورت، الذي يعتبر ايضا بين اكبر مطارات اوروبا، ان الرحلات الجوية استؤنفت صباح الثلاثاء لكن تعين إلغاء 300 رحلة من أصل 1300. وفي مطار ميونيخ (جنوب) اعلن ناطق إلغاء خمسين رحلة من أصل 1100، موضحا ان حالات الإلغاء "ناجمة خصوصا عن سوء الاحوال الجوية في مطارات اخرى".
وفي بروكسل سجل نقص في سائل اذابة الجليد فيما كانت شاحنات التسليم عالقة بسبب الثلوج ما يهدد حركة الملاحة الجوية الى جانب عوامل سوء الاحوال الجوية. وتم إلغاء رحلات إلى ألمانيا وعبر الاطلسي. وتسببت موجة الصقيع بوفاة شخص في بلجيكا ومأساة في ألمانيا حيث قام رجل بقتل جاره بعد خلاف حول إزالة الثلوج من طريق مشترك بين منزليهما.
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
تسلم أخوي عالخبر ..
ومشكووور ..

الله الرحمن
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
يسلمو على الخبر
:cap:
 
أعلى