مصنع جديد للبتروكيماويات يبدأ إنتاجه 2012

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
مصنع جديد للبتروكيماويات يبدأ إنتاجه 2012

نسبت رويترز إلى مسؤول بشركة داو كميكالز ان مصنعا جديدا للبتروكيماويات من المقرر ان تشيده السلطنة والشركة الامريكية سيبدأ الإنتاج في عام 2012 على أقرب تقدير متأخرا بذلك ثلاث أو أربع سنوات عن الخطط المبدئية.
ويتسبب ارتفاع التكاليف في تأخير أو إلغاء مشروعات للطاقة في أنحاء العالم. وقال مايكل جامبريل نائب الرئيس التنفيذي لشركة داو في مقابلة: ان السلطنة وداو تتطلعان لتعديل تصميم المصنع من أجل تحسين هامش الربح في ظل ارتفاع التكاليف.
وأضاف: عندما بدأنا دراسته في ظل المناخ الحالي وجدنا انه لا يحقق الايرادات والتوقعات المالية التي رغبنا فيها لذلك اتفقنا على إعادة النظر فيه. كان ارتفاع التكاليف سببا رئيسيا في ذلك. وعندما أعلن عن المصنع أول مرة في عام 2004 كان من المقرر الانتهاء منه في 2008 او .2009 لكن جامبريل قال: ان الشركاء في المشروع سيستغرقون من ستة أشهر إلى 12 شهرا أخرى لإعادة تصميم المصنع ومن ثلاث سنوات إلى ثلاث سنوات ونصف لبنائه.
وسيجري تغذية المصنع بالغاز العماني. وقال جامبريل: ان داو ليست قلقة بخصوص إمدادات الغاز في المستقبل لأنها حصلت على التزام من شركة النفط العمانية وهي احد الشركاء في المصنع مع الحكومة.
«تيتيس» السويدية تتوقع إنتاج الغاز في السلطنة العام القادم

دبي - رويترز: أعلنت شركة تيتيس اويل السويدية امس انها تتوقع البدء في انتاج الغاز الطبيعي في السلطنة في النصف النصف الثاني من العام المقبل.
وصرح مدير التشغيل التنفيذي فينس هاميلتون على هامش مؤتمر للنفط في دبي بان شركته تنوي استثمار 15 مليون دولار في السلطنة حيث لديها ثلاث مناطق امتياز.وقال هاميلتون: ان الشركة تعمل في السويد واسبانيا وتركيا وفرنسا وتنقب عن الغاز في المغرب. وتنوي الشركة تسجيل أسهمها في سوق دبي المالي العالمي في ادراج ثانوي لأسهمها بعد ان باعت أسهما من خلال صفقات خاصة بسعر 19 دولارا للسهم. ويبلغ سعر السهم حاليا 25 دولارا. وصرح هاميلتون: سنسجل أسهمنا في دبي في الاسبوع المقبل. وتريد الشركة الاستفادة من ثروات الخليج في المساعدة في تمويل التوسع.



عمان
 

بنت شيوخ

¬°•| بنٺ نآڛ مآ ٺندآڛ|•°¬
إنضم
13 مايو 2008
المشاركات
2,005
الإقامة
البريمي طبعا
مشكور ع الخبر
 
أعلى