Oman:اكتفاء ذاتي للمحامين العمانيين خلال السنوات العشر القادمة في السلطنة ..

إنسآنـﮧ

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
20 مارس 2009
المشاركات
7,708
الإقامة
البربمــــي’داري

بِسْـم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْـم
"الْلَّهُم اجْعَل بَلَدِي آَمِنَا مُطْمَئِنَّا سَخَاء رَخَاء وَسَائِر بِلَاد لْمُسْلِمِيْن"


اكتفاء ذاتي للمحامين العمانيين خلال السنوات العشر القادمة في السلطنة
18/12/2010م
البريمي - حميد بن حمد المنذري
عقدت جمعية المحامين اجتماعها الدوري وذلك على مسرح التربية والتعليم بمحافظة البريمي بحضور جهاد بن عبدالله الطائي رئيس جمعية المحامين ومحمد بن أحمد الشحري عضو الجمعية ومازن بن سعود المعشري عضو إدارة الجمعية والمحامين من محافظة البريمي ومنطقة الظاهرة حيث يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقدها الجمعية للمحامين لمناقشة القضايا التي تهم المحامي في السلطنة.
في بداية الاجتماع ألقى المحامي أحمد بن شيخان العزري كلمة أشار فيها إلى أن قانون المحاماة منح المحامين الحرية في ممارسة العمل باستقلال حيث جاء في مادته الأولى بأن المحاماة مهنة حرة تشارك في تحقيق العدالة وتأكيد سيادة القانون وذلك بكفالة حق التقاضي ويمارس المحامون مهنتهم مستقلين لا يخضعون إلا لضمائرهم وأحكام القانون. مضيفا إن القانون نص على جملة من الحقوق يتمتع بها المحامون عند أدائهم لمهنتهم إلا أنهم يواجهون صعوبات جمة تتمثل في توفير البيئة الملائمة لأدائهم وظيفتهم المهنية دون عائق ودون تدخل وعدم تعريضهم للمضايقة من جراء ما يجرونه من مهام الدفاع عن موكليهم. وتحدث أحمد العزري عن الصعوبات التي تواجه المحامي في السلطنة من حيث عدم القدرة على مسايرة التغيرات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية الهائلة والسريعة حيث يجب أن يكون المحامي على اطلاع ويواكبها أولا بأول ومن الصعوبات أيضا التي يواجهها المحامي في إيجاد وسيلة لحمايته في حالة المرض والشيخوخة والعجز وحلمه في إنشاء صندوق للتكافل لمثل هذه الحالات. كما ناقشت الجمعية مسيرة الجمعية منذ إشهارها والتحديات التي واجهت الجمعية قبل ثلاث سنوات.


[url=http://www.0zz0.com] [/url]

http://main.omandaily.om/node/39076
 

دانه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
1,220
الإقامة
أسكن بين واو الوهم وهمزة الألم...
يسلمو على الطرح
يعطيك الف عافية
 

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
في اعتقادي أن مهنة المحاماة صعبة ليست بالسهلة
ولكن السؤال الذي يطرح نفســــــــــه ، ما مستقبل مهنة المحاماة؟ وهل هناك هيئة مستقلة ترعى الوضع المعيشي لهؤلاء في حالة الشيخوخة أو المرض أو الوفاة؟
ومثلما طرح في المؤتمر ضرورة إنشاء صندوق لحماية هؤلاء وتأميناً لمستقبلهم ودعماً لمسيرتهم العملية
تقبلوا تحياتي​
 
أعلى