السلطنة والهند يبحثان تعزيز مجالات التعاون والتقارب الاقتصادي

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
bsm2.gif



السلطنة والهند يبحثان تعزيز مجالات التعاون والتقارب الاقتصادي

مسقط ـ العمانية: استقبل معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة بمكتبه أمس سعادة الدكتور مونتيك سنج نائب رئيس لجنة التخطيط وممثل دولة رئيس وزراء جمهورية الهند في اللجنة العليا لتنمية العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والهند الذي يزور البلاد حاليا.
تم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها بهدف تحقيق أكبر قدر من التعاون والتقارب الاقتصادي بين السلطنة وجمهورية الهند.
كما بحث الجانبان عددا من الموضوعات المتعلقة بالانشطة الاقتصادية والاستثمارية التي سيقوم الصندوق العماني الهندي للاستثمار المشترك بالتعاون من خلالها خاصة مجالات النفط والغاز والخدمات الصحية والامن الغذائي والتعاون بين المؤسسات المالية والاقتصادية.
وأوضح معالي أحمد بن عبدالنبي مكي ان السلطنة تعتبر جمهورية الهند الصديقة الشريك الاستراتيجي الرئيسي في عملية التنمية الأساسية التي تنفذها السلطنة في مختلف القطاعات قائلا ان لدى السلطنة استثمارات في الهند في العديد من القطاعات التنموية من خلال الصندوق الاحتياطي العام للدولة والصندوق العماني للاستثمار تقدر بحوالي 350 مليون دولار أميركي مبينا معاليه ان الصندوق المشترك يمكن ان يحقق المزيد من الاستثمارات المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين.
وأشار معاليه خلال المقابلة الى ان السلطنة مقبلة على تنفيذ عدد من البرامج في الخطة الخمسية الثامنة التي ستبدأ مطلع العام المقبل 2011 وهي تتضمن مشروعات تنموية في قطاعات الانشاءات المختلفة والاتصالات والموانىء البحرية والمطارات معربا عن أمله في زيادة عدد محطات رحلات الطيران العماني في جمهورية الهند. حضر المقابلة عدد من المسؤولين بوزارتي المالية والاقتصاد الوطني وسعادة سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة.
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
الله يوفق الجميع ياربي !!

شكرآ على توآ‘إجــدك
 
أعلى