برشلونة يكشف عن تفاصيل عقد الرعاية القطري

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




201099133840280734_2.jpg




سيتم اليوم في برشلونة الكشف رسمياً عن تفاصيل عقد رعاية بين شركة قطر للاستثمارات الرياضية ونادي برشلونة بطل إسبانيا .

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلان النادي الكاتالوني عن توصله إلى اتفاق مع شركة قطر للاستثمار الرياضي.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في تاريخ النادي الإسباني.

وسيتم رعاية قميص الفريق الأول للنادي الكاتالوني ابتداء من الموسم القادم وحتى عام 2016 في صفقة رعاية لقميص ناد هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، كما سيتم الإفصاح عن كامل تفاصيل هذه الاتفاقية في غضون الساعات القليلة القادمة وكان خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة للشؤون الاقتصادية والمالية عقد مؤتمراً صحفياً في ملعب كامب نو يوم الجمعة الماضي للإعلان عن الاتفاقية، التي بلغت 30 مليون يورو للموسم الواحد ولمدة ست سنوات، أي حتى نهاية عام 2016، وكانت إذاعة "كاتالونيا راديو" قد ذكرت أن المبلغ سيتجاوز ذلك ليصل إلى 33 مليون يورو.

وأصبحت هذه أكبر اتفاقية رعاية لقميص ناد لكرة القدم في العالم، إذ يتقدم برشلونة على كل من غريمه التقليدي ومواطنه ريال مدريد الذي يجني 23 مليون يورو سنوياً، بالتساوي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما يأتي خلفهم بايرن ميونيخ الألماني الذي يحقق مبلغ 16 مليون يورو.

كما أعلن النادي أن اتفاقه مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" سيظل قائماً، وسيبقى شعار اليونيسف على قميص الفريق إلى جوار شعار مؤسسة قطر.

ويذكر أن برشلونة كان يضع شعار اليونيسف على قميصه منذ عام 2006 لأغراض خيرية بدون مقابل مادي، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتقاضى فيها مبلغاً مالياً من أحد الرعاة، ولكن ذلك لا يتنافى مع مبادئ النادي العملاق الذي سيضع إلى جوار شعار اليونيسف شعار مؤسسة أخرى لا تهدف للربح.

ومن المعروف أن جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة كان أحد سفراء الملف الناجح لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022، والذي توِّج بإسناد تنظيم البطولة لدولة قطر الأسبوع الماضي، وسبق لغوارديولا اللعب في النادي الأهلي القطري بين عامي 2003 و2005 قبل أن يعلن اعتزاله.

 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
ثـآ‘إنكسسس شوأق ،،، بالتوفيق لقـطر وبرشلونة ..
 
أعلى