كون صريح

عسولة الجامعة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
895
الإعجابات
0
الإقامة
في قلوب الطيبين
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية وقبل أن يساء فهمي وفهم موضوعي أود أن أقول أني احترم عاداتنا وتقاليدنا بمختلف وأنواعها لكن يبقى للتطور أهمية بنسبة لي وهذا ما دفعني لفتح باب الحوار في موضوع الصداقة بين الجنسين وهنا بجب أن أوضح مفهوم الصداقة وهو مهم جدا معرفة مفهوم الصداقة الذي لطالما فهم غلط يقصد بصداقة هنا وجود اثنين لخلق حوار إيجابي يخدم الطرفين ويخدم المشكلات التي تخص الجيل الذي ينتميان له بشكل اكبر بعيدا عن العواطف والحسابات المعقدة مع وجود الوازع الديني والأخلاقي واحترام رأي الأخر مهما يكن . كما أسلفت سابقا بأني احترم عادتنا وأنا اعلم جيدا مدى صعوبة تطبيق هاذا على ارض الواقع لكن كل ما اقصده أن تتم الصداقة في المؤسسات بين الزملاء في أطار المجال المشترك للطرفين .إما عن رأي الخاص حول هاذا الموضوع كنت منذ فترة ليست ببعيدة خصوصا قبل التحاقي بالجامعة آني ارفض أي شكل من أشكال هذه الصداقة ولكن الآن بعد أن رأيت الوضع أدركت أني كنت على خطأ لان كلانا يحمل فكر متساوي ومن الظلم أني اجهل تفكير الطرف الأخر مهما كانت خلفية البيئة التي قدم منها ومن ناحية أخرى يظل الاختلاط هاجس الآهل وأهلي هم من اوآل الناس الذين كانوا يعارضون الاختلاط لكن وبفضل الله تفهموا أن في هاذا الزمن سوف يحدث الاختلاط لا محالة سواء في الدراسة أو مجال العمل وان الشخص المحترم يفرض احترامه على الآخرين ورجوعا للموضوع الرئيسي أني إلى الآن لم أجرؤ على أقامة صداقة وليس العيب مني بل من المجتمع الذي آمل أن يتغير في القريب العاجل. تقبلوا طرحي المتواضع كما أتمنى أن أرى ردودكم حول هاذا الموضوع .. وللحديث بقية...
:imuae4:
 

جمالـــ

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
235
الإعجابات
0
الإقامة
oman
#3
موضوع طيب/
الاختلاط خلاص صار موجود في البلاد في مجال الدراسه وفي مجال العمل وفي عدت مجالات لا مهرب منه...
اما علاقات العمل تبقى علاقات عمل مش صداقه ومن هذا القبيل ممكن زميل عمل ..

اما صداقات في المجال الدراسي او العمل ممنوع ممنوع:182fd25f9b06446ba41
 

عسولة الجامعة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
895
الإعجابات
0
الإقامة
في قلوب الطيبين
#4
اولا تسلم على الرد الجميل
ثانيا ليش ممنوع هذي هي النقطة الي اريد افهمها هذي هي مربط الفرس على قولة المثل ولا تقولي عادات وتقاليد لان على قولتك الاختلاط صار فكل مكان مع ان منقود عدنا :imuae5:
 

جامعية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
319
الإعجابات
0
الإقامة
عدال بيتهم
#5
تعرفين ليش !!

بغض النظر عن العادات والتقاليد ... الدين حرم علاقات من هالنوع لانها خطوة اولى للزلل ... لو فيها فايدة او منفعه صدقيني الدين مابيحرمها ...

الاختلاط شي واقامة صداقة (وطبعا هالكلمة غلط بين ريال وحرمة ) شي ثاني ...

انا درست بالجامعة واشتغلت بوزارة لكن مب انا اللي اخترت الاختلاط ... بينما الصداقة هي اختيار ...

بتقولين شو الغلط فيها !! ... اشياء وايد صعب اشرحها بس اسهلها وهو اعقدها " كل علاقة باي شكل كانت بين اي ريال وبنت لازم بتنتهي بحب من طرف للاخر " وتبعات هالشي واااااااايد ... ولا تقولين مب شرط واعرف وايدين بينهم صداقة وماعرف شو ... انا شفت بعيني وسمعت باذني محد خبرني ... مابتتستوعبين رمستي احين ..يوم تخلصين دراسة وتشتغلين وتتوسع مدارك التفكير عندج اكثر بتعرفين ..
 

جامعية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
319
الإعجابات
0
الإقامة
عدال بيتهم
#6
تعرفين ليش !!

بغض النظر عن العادات والتقاليد ... الدين حرم علاقات من هالنوع لانها خطوة اولى للزلل ... لو فيها فايدة او منفعه صدقيني الدين مابيحرمها ...

الاختلاط شي واقامة صداقة (وطبعا هالكلمة غلط بين ريال وحرمة ) شي ثاني ...

انا درست بالجامعة واشتغلت بوزارة لكن مب انا اللي اخترت الاختلاط ... بينما الصداقة هي اختيار ...

بتقولين شو الغلط فيها !! ... اشياء وايد صعب اشرحها بس اسهلها وهو اعقدها " كل علاقة باي شكل كانت بين اي ريال وبنت لازم بتنتهي بحب من طرف للاخر " وتبعات هالشي واااااااايد ... ولا تقولين مب شرط واعرف وايدين بينهم صداقة وماعرف شو ... انا شفت بعيني وسمعت باذني محد خبرني ... مابتتستوعبين رمستي احين ..يوم تخلصين دراسة وتشتغلين وتتوسع مدارك التفكير عندج اكثر بتعرفين ..
 

قمــــ كلهم ــــرهم

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
4 مايو 2010
المشاركات
524
الإعجابات
0
الإقامة
ف أرض الله الواسعهـ ^^
#7
انتشر هالأمر
لكن المحترم يبقى محترم وحشيم
وان جتمع اثنين الشيطان ثالثهم
المهم من اجل النقاش والحوار لا داعي
الا اذا كانت النيه غير ذلك ..
وعلى الله قصد السبيل
كلامج جذاب واسلوبج رائع
:001:
 

جمالـــ

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
235
الإعجابات
0
الإقامة
oman
#8
تعرفين ليش !!

بغض النظر عن العادات والتقاليد ... الدين حرم علاقات من هالنوع لانها خطوة اولى للزلل ... لو فيها فايدة او منفعه صدقيني الدين مابيحرمها ...

الاختلاط شي واقامة صداقة (وطبعا هالكلمة غلط بين ريال وحرمة ) شي ثاني ...

انا درست بالجامعة واشتغلت بوزارة لكن مب انا اللي اخترت الاختلاط ... بينما الصداقة هي اختيار ...

بتقولين شو الغلط فيها !! ... اشياء وايد صعب اشرحها بس اسهلها وهو اعقدها " كل علاقة باي شكل كانت بين اي ريال وبنت لازم بتنتهي بحب من طرف للاخر " وتبعات هالشي واااااااايد ... ولا تقولين مب شرط واعرف وايدين بينهم صداقة وماعرف شو ... انا شفت بعيني وسمعت باذني محد خبرني ... مابتتستوعبين رمستي احين ..يوم تخلصين دراسة وتشتغلين وتتوسع مدارك التفكير عندج اكثر بتعرفين ..
ياعيني على الرد //خلاص كفيتي ووفيتي اختي بالرد...ربي يحفظ كل النساء المسلمات
 

عسولة الجامعة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
895
الإعجابات
0
الإقامة
في قلوب الطيبين
#10
شكرا على ردودكم كان القصد من الموضوع اعرف ارائكم واشوف هل مجتمعنا تغير ولا بعدا على طمام المرحوم لكن الي اتضحلي .............................................................. وشكرا:cool:
 

عايش يومه

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
694
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#11
هذي مش مسألة عادات وتقاليد ، هذي مسالة دين اسلامي !!!

فارجو عدم الخلط بين العادات والتقاليد وبين تعاليم الدين الاسلامي الحنيف
"ما اجتمع رجل وامراه الا كان الشيطان ثالثهما "
 

حصر الحلا

:: صالون أميرة الأحلام::
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
1,131
الإعجابات
0
العمر
27
الإقامة
هناآأإأك...
#13
:flex::flex:

الموضوع بين موافق للفكرة
ومعارض للفكرة

وأحس ان المعارضين للفكرة أكثر..

بس ليش ما نكسر الشر دام ان البنات ما انقرضن من الدنيا
ليش انييب الهم ونصادق شباب؟؟! :182fd25f9b06446ba41
 

شوكلاته

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
10
الإعجابات
0
الإقامة
في دار بو سلطان
#15
اول شكرا ع هذا الموضوع المطروح بإسلوب اكثر من رائع
ثانيا الصداقه لها مافاهيم عده! وفي فرق بين زمالة دراسه وعمل وبين صداقه بين شاب وفتاه
وفعلا دينا الحنيف ماحرم او نبذ شي الا وله معنى وفائده لايحسبها الكثيرون
 

خفوق القلب

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
28 ديسمبر 2009
المشاركات
503
الإعجابات
0
الإقامة
فوق السماء
#16
اممممممم انا عن نفسي اشوف انه عادي الصداقه اتكون بين البنت وولولد
اذا كل طرف يحترم الثاني ووما يحطي فباله علاقة حب ومصخره
يعني يكون امبينهم سوالف عاديه مشاركه بعض الهموم جي يعني سولف حلو
يسلموو الغلا
 

جوهرة البلوش

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
473
الإعجابات
0
الإقامة
ف خلية النحل
#17
خلاص زمان اول تحول الحين انا وامانة انا عادي يكون لي صديق بس يلزم حدوده وناقش في مجالات العمل او الدراسه
وممكن في البداية يكون زميل ولكن مع الايام وقوة صداقته تؤدي الى ان يكون صديق مقرب
ومع احترامي للردود وصاحبة الموضوع
 

غرور الجامعه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
1,015
الإعجابات
0
الإقامة
في خلية العسل
#18
مشكوووووووووووره اختي ع الموضوع
بس يا حبيبتي لو تكلمتي وبعد صرختي مجتمعنا مغلق اذنه عن الحقيقه لي هي واقع اليوم
:364370309157ae42e12
 
إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
115
الإعجابات
0
الإقامة
هنا لاه
#19
بصراحه من وجهة نظري ان مب عيب اذا البنت و الولد يلسوا مع بعض وعائلتي عادي متفتحه من هالناحيه بسسسسسسسسس
لازم نراعي شي واحد ان نناقش موضوع ايجابي وللمصالحه العامه سواء فالدراسه او الشغل
يعني العلاقه ماتتطور اكثر من جي
وانهم يتكلموا بإسلوب اخلاقي ويتركوا عنهم الكلام الفاضي
اما اذا يلسو يدقون سوالف وضحك واستهتار فهنا انا اول وحده معارضه لهالشي يعني مايحتاج صداقه بين البنت والولد
هذا الي اشوفه ف جامعه بنات وشباب يالسين ف طاوله وحده ويضحكوا بصوت عالي ومدري شو
يعني هالنوعيه من الصداقه ما يحتاي ابدا
ثااانكس الوت ع هالموضوع الرائع
تسلمين يالغلا
 

بلوشية وكلي فخر

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
9
الإعجابات
0
الإقامة
مسقط
#20
بغظ النظر عن عاداتنا وتقاليدنا فمن الصعب تغيرها لان هذي روحيتنا وديننا وحضارتنا ليس جميع المجتمعات تتقبله وحتى ان كانت متفتحة

بما انك في الجامعة فعليك الاحتكاك وذلك بهدف الاسفادة والتعلم لا غير لان حالتي مثل حالتكي:imuae83:
 
أعلى