«خليجي 19» مهددة بالتقديم إلى ديسمبر أو التأجيل للعام القادم

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
بعد الرد السلبي من الاتحاد الآسيوي
«خليجي 19» مهددة بالتقديم إلى ديسمبر أو التأجيل للعام القادم
اتحادات دول المجلس تبحث مع ابن همام في سيدني إيجاد توافق مع كأس آسيا

كتب - ناصر بن حمد درويش
يبحث رؤساء اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعراق واليمن مع محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة سيدني الاسترالية على هامش اجتماع الجمعية العمومية للفيفا يومي 27 و28 مايو الحالي الموعد المناسب لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم على ضوء روزنامة الاتحاد الآسيوي التي اعلن عنها والتي تتعارض مع انطلاقة الدورة.
وكان اتحاد الكرة المستضيف لخليجي 19 قد خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول روزنامة المسابقات الاسيوية وجاء رد الاتحاد الاسيوى الذي استلمه الاتحاد امس بانه لن يكون هناك مساس في مواعيد بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وعلى ضوء الرد الذي استلمه اتحاد الكرة بدأت تحركات واسعة لاتحاد الكرة مع اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعراق واليمن من اجل احتواء الأزمة خاصة وان هناك مقترحين بتقديم موعد الدورة الى شهر ديسمبر 2008 او تأجيلها للعام القادم ولم يجد المقترحان حتى الآن صدى في الاتحادات المعنية أو اللجنة المنظمة للدورة.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر أجندة مسابقاته لعام 2009 ومن مفاجآت الروزنامة إقامة جولة من تصفيات كأس أمم آسيا 2011 بقطر 14 يناير أي خلال الفترة التي ستقام خلالها منافسات كأس الخليج التاسعة عشرة بعمان والمقررة من 14 وحتى 27 يناير .2009
وخاطب الاتحاد العماني نظيره الآسيوي للاستفسار عن هذا الموعد ومعرفة هل ان المنتخبات الخليجية معنية بهذا التاريخ المحدد للتصفيات الآسيوية.
ومن النقاط السلبية التي تضمنتها أجندة 2009 أيضا إقامة جولتين حاسمتين من المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2010 خلال شهر رمضان وذلك يومي 5 و9 سبتمبر 2009 إلى جانب جولة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
يذكر أن عدداً كبيراً من الدول الإسلامية بالقارة الآسيوية معنية بالمسابقات المدرجة خلال شهر رمضان الأمر الذي سيؤثر على مشاركاتها باعتبار تأثر الفرق والمنتخبات بدنياً وفنياً الأمر الذي يزيد من صعوبة المهمة خاصة أن تصفيات كأس العالم تتطلب تنقلات طويلة وتحضيرات قوية باعتبار دخولها الأمتار الأخيرة في مشوار المنافسة للحصول على بطاقة التأهل إلى جنوب افريقيا .2010
وسينطلق العام المقبل بتصفيات أمم آسيا من خلال خوض جولتين 14 و28 يناير وفي 18 فبراير تنطلق مسابقة دوري أبطال آسيا إلى جانب إقامة جولة ضمن المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.
وفي 10 مارس تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتتواصل خلاله تصفيات كـأس العالم ومباريات دوري أبطال آسيا.
وتشهد الأشهر الأخيرة من عام 2009 ذروة أنشطة مسابقات الاتحاد الآسيوي حيث تقام في نوفمبر تصفيات كأس آسيا للشباب ونهائي دوري أبطال آسيا وتصفيات كأس العالم وتصفيات كأس أمم آسيا .2011


عمان
 

amoor

موقوف
إنضم
13 مايو 2008
المشاركات
661
اشكرك اخويه ع الخبر

وجزاك الله الف خير ..
 

ღ أ”أ£أ¦أژ ღ

زائر
عاد نحن ننتظره

ونريد أنشوفه اليوم قبل باجر

وأخر شيء يتأجل ><

تسلم أخوي ع الخبر
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
ما شاء الله الشعب كله متفاعل

كل هذا عشان خاطر كأس الخليج


مشكور الغريب على الخبر

ولكن الى الان لم يتم الاعلان عن شي ولكن نتمنى ان يتقدم ولا يتأخر
 
أعلى