السلطنة تشارك في اجتماعات مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالسودان

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
ناقش آثار الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية
السلطنة تشارك في اجتماعات مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالسودان
شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الزراعة في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الإقليمي الثلاثين للشرق الأدنى الذي عقد في قاعة الصداقة بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة من 4ـ8 من الشهر الجاري، وقد مثل السلطنة في هذا الاجتماع سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد بن محمد الرقيشي وكيل وزارة الزراعة بمشاركة عدد من المسئولين بالوزارة.
رعى حفل الافتتاح معالي المهندس عباس جمعة وزير الدولة للزراعة بالسودان وقد بدأ المؤتمر باجتماع لكبار المسئولين الفنيين الذين تعينهم حكوماتهم للتحضير لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي الثلاثين للشرق الأدنى واستمر ثلاثة أيام من 4ـ6 وأعقبه اجتماع وزاري يومي السابع والثامن من نفس الشهر.
وقد ناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من أوراق العمل الهامة حيث تطرقت الورقة الأولى إلى آثار الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية والأزمتين المالية والاقتصادية العالميتين على الأمن الغذائي والتغذوي في الشرق الأدنى إضافة إلى الآفات والأمراض النباتية العابرة للحدود في الشرق الأدنى مع التركيز على مرض صدأ الساق الأسود في القمح.
كما تطرقت الجلسات في اليوم الثاني إلى دور بعض الهيئات المتخصصة في المنطقة على سبيل المثال هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى وهيئة الزراعة واستخدام الأراضي والمياه في الشرق الأدنى والهيئة الإقليمية لمصائد الأسماك. من جانب آخر فقد تم عقد اجتماع جانبي حول مستقبل الاستثمارات الأجنبية في الزراعة بالشرق الأدنى.
وتم في الاجتماع الوزاري انتخاب السودان رئيسا للمؤتمر كما اختيرت السلطنة بإجماع الدول الأعضاء لتكون مقررا للمؤتمر، ومناقشة المسائل المنبثقة عن مؤتمر القمة العالمي حول الأمن الغذائي والدورة السادسة والثلاثين لمؤتمر المنظمة لا سيما تنفيذ خطة العمل الفورية بما في ذلك شبكة المكاتب الميدانية.
 
أعلى