موجة الصقيع في اوروبا تتسبب بوفاة 60 شخصا وباضطراب في حركة النقل

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
السلام عليكم
photo_1291382916943-1-2.jpg

تسببت موجة الصقيع التي تضرب اوروبا منذ اسبوع بوفاة 60 شخصا على الاقل فيما لا يزال يسجل اضطراب كبير في حركة وسائل النقل الجمعة رغم التحسن في بعض المناطق.


وفي اوروبا الوسطى، اسفرت موجة البرد عن وفاة 17 شخصا خلال 24 ساعة ما يرفع حصيلة القتلى في اسبوع الى 45 يضاف اليهم 11 شخصا توفوا في روسيا وواحد في المانيا وثلاثة في فرنسا بحسب السلطات المحلية.


وفي بولندا اعلنت الشرطة ان الضحايا هم بغالبيتهم من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 35 و 60 ومن المشردين الذين يكونون في غالب الاحيان تحت تاثير الكحول. وازاء صعوبات حركة الملاحة الجوية وحركة النقل والسكك الحديد قامت السلطات بتعبئة ثلاثة الاف سجين لكي يكونوا مستعدين لازالة الثلج والجليد.


والجمعة بلغت درجات الحرارة في بريمر في اسكتلندا 20 درجة تحت الصفر فيما وصلت الى 24 تحت الصفر في موسكو. ولا تزال حركة وسائل النقل البريطانية مضطربة بسبب الجليد والثلوج فيما اغلقت بعض المدارس ابوابها (اكثر من الفي مدرسة في انكلترا).


لكن مطار غاتويك جنوب لندن الذي يعتبر ثاني مطار في البلاد فتح مجددا بعد يومين من الاغلاق فيما امضى مئة موظف الليل وهم يجرفون الثلوج من المدرجات.


وتم الغاء او تاخير رحلات في لندن هيثرو، ابرز مطار بريطاني، وكذلك في مطاري لوتون وغلاسكو.


والغيت حوالى 44 رحلة في مطار فرانكفورت، اكبر مطار في المانيا، من اصل 1365 رحلة مرتقبة الجمعة، بسبب سوء الاحوال الجوية في مطارات اخرى، كما اعلن ناطق.


كما تضررت حركة النقل عبر المانش حيث اعلنت شركة قطارات يوروستار عن الغاء حوالى قطار من كل ثلاثة الجمعة بين باريس ولندن وكذلك بين بروكسل ولندن فيما بلغ التاخير 90 دقيقة تقريبا للقطارات التي كانت تعمل.


وتوقعت شركة يوروستار ان يستمر هذا الوضع الجمعة وخلال نهاية الاسبوع "فيما من غير المتوقع ان تتحسن الاحوال الجوية بشكل كبير" كما ورد على موقعها على الانترنت.


وتساقطت الثلوج بمعدل اقل ليلا على بريطانيا مقارنة مع الليالي السابقة، لكن مصلحة الارصاد الجوية حذرت السائقين من الجليد. وتدنت درجات الحرارة الى سبعة دون الصفر في برمنغهام (وسط انكلترا) و10 دون الصفر في مانشستر (شمال) و15 دون الصفر في ادنبره و20 دون الصفر في اسكتلندا.


وتجلد الطرقات ادى الى صعوبة امداد بعض المتاجر بالمؤن وكتبت صحيفة "ديلي اكسبرس" صباح الجمعة على صفحتها الاولى "والان نقص في المواد الغذائية".


وفي بلجيكا توقف عمل خطوط السكك الحديد المحلية.


وفي المانيا، توفي رجل في الثانية والستين من جراء البرد في شرق البلاد ليكون اول ضحية لسوء الاحوال الجوية هذا الشتاء كما اعلنت الشرطة الالمانية الجمعة فيما سجلت حوادث طرقات كثيرة بسبب موجة الثلج.


وفي اسبانيا، تم رفع مستوى الانذار الى "البرتقالي" في اربع مناطق في شمال البلاد بسبب "مخاطر كبرى" من تساقط ثلوج فيما بقيت حركة السير مضطربة في شمال ووسط البلاد.


وفي فرنسا تحسنت الاحوال الجوية في وسط وغرب البلاد لكن 2900 منزل لا يزال بدون كهرباء.


حتى موسكو تشهد موجة برد غير اعتيادية لمثل هذه الفترة من السنة لا تسجل الا "كل ثلاثين الى 50 سنة" بحسب مصلحة الارصاد الجوية.


وشهدت عدة مناطق روسية درجات حرارة منخفضة جدا وسجلت اكبر موجة صقيع الثلاثاء في جبال الاورال وسيبيريا بعدما بلغت 47 درجة دون الصفر في ايامالو-نينت و51 درجة دون الصفر في ايفنك.


من جهة اخرى دوت صفارات الانذار في البندقية في ايطاليا بعد ارتفاع المياه الى 1,40 مترا فوق مستوى البحر، في اعلى مستوى هذه السنة.


وفي البلقان اجلي الاف الاشخاص من منازلهم بسبب فيضانات ناجمة عن امطار غزيرة هطلت على مونتينغرو والبوسنة وصربيا.


واعلن رئيس وزراء البانيا سالي بريشا ان "الوضع خطير جدا" في البلاد حيث غمرت المياه الاف الهكتارات ما استدعى اجلاء سبعة الاف شخص. كما انقطعت كل الطرق التي تصل العاصمة تيرانا بشمال البلاد حيث اصيبت الالاف من المنازل باضرار. واعلن رفع التأهب الى مستوى "الكارثة الطبيعية" منذ الاربعاء.
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
هو شي طيب يقل العدد شوي ..،،:2253446f49dd40fbf5e
تسلم على مرورك الطيب ..،،
عسل على قلبي ..،،
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
تسلم أخوي عالخبر ..


الله الرحمن ~
 
أعلى