ايفون 4G المتوقع في 2010 مالجديد ومالذي سيتغير ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بلوشية وافتخر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
1,146
الإقامة
[الَبُريميَ]
get-12-2010-fqlajnr5.jpg
السلام عليكم
get-12-2010-fqlajnr5.jpg




استمراراً لما عملت في السنوات الثلاث الماضية، من المتوقع أن تطرح آبل إصدارها القادم والجديد من الايفون في منتصف 2010. بلا شك سيكون هذا طرحاً منتظراً حيث حقق الآيفون نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية. وأصبح طرح كل إصدارة جديدة أمراً هاماً وحدثاً كبيراً للشركة والمتابعين.

هذه المرة الأمر مختلف بعض الشيء، حيث أن ابل لم تقدم تحديثاً قوياً للمواصفات التقنية لإصدارة هذه السنة "ايفون 3 جي اس". هذا جعلها متأخرة بعض الشيء من ناحية المواصفات التقنية. حيث أطلق المنافسين كاميرات الـ 12 ميجا بيكسل وشاشات الـ OLED ذو الدقة العالية وغيرها من المواصفات. أضف إلى ذلك ظهور خيارات كبيرة في اللعبة مثل بروز نجم قوقل اندرويد ودخول نظام المايمو 5. كل هذا بلاك شك يعتبر محفز جدي لشركة ابل لطرح جهاز بمواصفات محدثة ومتقدمة للمنافسة وزيادة النجاح. في هذه المقالة سنستعرض في مشتري.كوم أهم الإشاعات والتوقعات للتغيرات التي ستحصل في الايفون القادم.

الاسم
طبعاً الاسم هو أول ما سينظر له الكل. الكثير من المواقع والمتابعين يطلقون على الهاتف اسم "ايفون 4 جي" iPhone 4G. لكن هذا ليس بالضرورة الاسم الذي ستطلقه الشركة على هاتفها. وكلنا نذكر الاسم المفأجىء لايفون الـ 2009 حيث تحول من iPhone 3G لـ iPhone 3GS. لذلك سننتظر ونرى مالاسم الذي ستطلقه الشركة على الهاتف وما إذا كان الهاتف أصلاً سيدعم أنظمة الجيل الرابع 4G.

الشكل
شكل الايفون أصبح شكلاً مشهوراً ومتعارف عليه. لذلك لا يوجد توقعات بأن يتغير شكل الايفون الجديد. ولكن يتوقع أن تتغير المواد المصنعة خصوصاً الغطاء الخلفي لتقليل أثر لمسات وبصمات الأصابع. هناك توقعات ضعيفة بأن يتم إصدار أشكال ومقاسات متنوعة ولكن ابل لم تغير مقاس ولا تصميم الايفون منذ إصداره ونتوقع أن يستمر ذلك. هناك احتمالية بتخفيف الوزن و تقليل السمك. وهناك احتمالية بسيطة أخرى بإصدار ألوان إضافية غير الأسود والأبيض.



أعلنت ابل رسمياً عن الايفون الجديد، المواصفات والصور والمعلومات : اضغط هنا



الكاميرا
الكاميرا هي أحد نقاط الضعف في الايفون. فدقة 3 ميجا بيسكل وعدم وجود فلاش لم يعد أمراً كافياً لكثير من المستخدمين. لذلك من شبه المؤكد أن الشركة ستزيد الدقة لـ 5 ميجا بيكسل. وبالرغم من أنها متأخرة قليلاً عن بعض المنافسين ذوي الـ 8 و الـ 12 ميجا بيكسل خصوصاً أنه بعد ستة أشهر من الآن ستصبح الـ 5 ميجا بيكسل قديمة بعض الشيء وستصبح الـ 8 ميجا بيكسل هي الدقة المنتشرة. ولكن الدقة ليست كل شيء. حيث لو أضافت آبل فلاش في الايفون وحسنت من جودة المستشعر والعدسة لكان بإمكانك التقاط صور رائعة بالـ 5 ميجا بيكسل. أمر آخر سيكون مفيداً جداً للايفون هو توفير تسجيل فيديو HD ولكن الأمور تبدو بعيدة من هذه الناحية. أمر آخر يطلبه الكثير من المستخدمين هو كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو.

الشاشة
عندما ظهر الايفون لأول مرة في كانت شاشته ذو الـ 3.5 بوصة من الأمور المبهرة فيه. ولكن الآن عند ظهور شاشات بتقنيات أفضل مثل الـ OLED وبدقات أعلى مثل 800×480 بيكسل وبمقاسات أكبر. أصبحت شاشة الايفون الحالية ذات الـ 480×320 بيكسل غير كافية. لذلك هناك احتمال كبير أن تزيد الشركة من دقة الشاشة على الأقل وهو أمر كافي للكثير من المستخدمين. زيادة المقاس وتغيير النوع هو أمر يبدو بعيد الاحتمال.
get-12-2010-ejl46sb8.jpg

المعالج
من المتوقع أن يتم ترقية المعالج كما تم ترقية المعالج في الـ 3 جي اس. حالياً سرعة المعالج في آخر إصدار من الآيفون هي 600MHz وهناك توقعات بأن تصل السرعة لـ 1GHz أو أعلى.

البطارية
البطارية أيضاً من نقاط النقاش عندما يتعلق الأمر بالآيفون. وهناك الكثير من التوقعات بتحسين كبير لعمر بطارية الايفون القادم.

تعدد المهام
أحد النقاط الهامة والتي يتوقع أن تهتم بها ابل هي عدم قدرة المستخدم على تشغيل أكثر من برنامج خارجي في نفس الوقت "برنامج خارجي يتم تركيبه بشكل خارجي وليس موجود في الايفون أو مبرمج من قبل ابل" هذا عائق للمستخدمين خصوصاً مع وجود عشرات الآلاف من البرامج والتطبيقات للايفون والتي قد يحتاج المستخدم تشغيل أكثر من واحد منها في نفس الوقت.

التخزين
من المتوقع جداً أن تصبح الإصدارات المتوفرة هي 32GB و 64GB موفرة بذلك مساحات تخزينية أكبر من الإصدارات الحالية وهي 16GB أو 32GB

ما سبق هي أهم التوقعات والتي تركز على جانب الهاردوير والمواصفات التقنية. تغيرات السوفتير والبرامج والتطبيقات ستكون طبعاً أكبر وأكثر ويصعب حصرها. وسنتسمر في مشتري.كوم في تغطية أخبار الايفون الجديد خلال الأشهر القادمة حتى موعد إعلانه المتوقع في يونيو 2010
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
يصلمو ع الطرح
:imuae40:
 

جوهرة البلوش

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
473
الإقامة
ف خلية النحل
تسلمين على الموضوع الحلو مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى