الفارسي: لا صحة لاختطاف عمـانيين في اليمن

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!


السلام عليكم و رحمة الله
يسعدلي صباحكم \ مسائكم بالوردّ!


الفارسي: لا صحة لاختطاف عمـانيين في اليمن



نفى أمين السر العام للاتحاد العماني لكرة القدم صالح الفارسي، صحة التقارير التي تناقلتها وسائل اعلام عن اختطاف مسلحين قبليين في اليمن حافلتين تقل مشجعين وإعلاميين عمانيين، قبل ساعات من انطلاق بطولة كأس الخليج بنسختها الـ20 التي افتتحت امس في عدن.

وكانت صحيفة «الوسط» البحرينية ذكرت نقلاً عن «وكالة أنباء عدن» أن مسلحين قبليين أوقفوا ظهر (الأحد) حافلة تقل عدداً من المشجعين العمانيين كانت في طريقها إلى عدن، وقاموا باختطافها إلى مكان مجهول، فيما قام مسلحون بمنطقة أحور باختطاف سيارة تابعة للتلفزيون العماني.
وقالت الصحيفة إن شهود عيان في مديرية أحور المجاورة لمحافظة شبوة، اكدوا أنهم شاهدوا سيارة تابعة للتلفزيون العماني، وتحمل لوحة أرقام عمانية متوقفة في نقطة استحدثها مسلحون مجهولون منعوا من خلالها عبور المركبات التي تحمل لوحات أرقام يمنية شمالية أو تابعة لدول الخليج العربي، التي تشارك منتخباتها في كأس الخليج.


وقال الفارسي، في اتصال مع «الإمارات اليوم»: «ما قيل عن اختطاف أشخاص عمانيين ليس صحيحاً ولا ندري من أين جاء هؤلاء الاشخاص بهذه التصرفات، التي أثارت قلقاً بالغاً في الشارع العماني»، على حد تأكيدة.

وذكر الفارسي «حضر المنتخب العماني الى عدن على متن طائرة خاصة، وكان برفقته عدد من المشجعين والاعلاميين العمانيين، ما يعني أن ما قيل في هذا الصدد الهدف منه اثارة البلبلة والفوضى في دول الخليج».

وبين «نحن سعداء بوجودنا في اليمن، وما لاقيناه من حفاوة الاستقبال، وهذا يعكس فرحة اخواننا في اليمن، وتطلعهم لإنجاح هذه البطولة، الوضع الأمني مطمئن للغاية، والعمانيون المرافقون لنا يتحركون بحرية تامة داخل شوارع عدن دون أي مشكلات، وهناك اعداد كبيرة من العمانيين سيصلون الى اليمن اليوم لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته ضد البحرين».
وأفادت صحيفة القبس الكويتية، أمس، بأن مفاوضات ومساعي مع مسلحين قاموا باختطاف طاقم تلفزيوني يتبع سلطنة عمان، تكللت بالنجاح بتقديم فدية مالية تقدر بمبلغ 17 مليون دولار و«السيارة الهمر»، التي كان يستقلها الفريق، وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر يمنية أن «مسلحين من قبيلة آل باكازم، ويشتبه في انتمائهم للحراك الجنوبي، اختطفوا السيارة إلى مكان مجهول في الطريق الساحلي الدولي القريب من احور بمحافظة ابين».

وقالت المصادر إن السيارات كانت قادمة من محافظة حضرموت عبر منفذ الشحن بالمهرة الى عدن، التي تستضيف البطولة.


http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2010-11-23-1.319971
 
أعلى