«الأخضر» يبدأ بـ «اليمن» رحلة كأس الخليج

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
السلام عليكم

تنطلق اليوم الاثنين مباريات دورة الخليج العشرين لكرة القدم ( خليجي 20) المقامة باليمن حتى الخامس من ديسمبر المقبل، إذ يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اليمني المستضيف في لقاء الافتتاح وهو بمثابة عنق زجاجة لـ (الأخضر) في مشواره لبلوغ الدور الثاني، وأوقعت القرعة المنتخبين السعودي واليمني بالمجموعة الاولى إلى جانب الكويت وقطر اللتين تلتقيان اليوم أيضا, فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات عمان والعراق والإمارات والبحرين وتنطلق مبارياتها غدا الثلاثاء. ورغم اختيار البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي تشكيلة تعتمد على العناصر الشابة إلا أن ( الأخضر ) يظل دائما مرشحا للقب نظرا لسمعته الكبرى على جميع الأصعدة الكروية التي تعد حصيلة إنجازت مشرفة أبرزها بلوغ المونديال 4 مرات على التوالي, لذا يصنف المنتخب السعودي كأحد المرشحين للقب رغم غياب معظم عناصره الأساسية. وقد فضل بيسيرو الاحتفاظ بالركائز الأساسية للبطولة الآسيوية خشية إصابة أي منهم ما يضعه في ورطة قبل البطولة الأهم التي ستكون الفرصة الأخيرة له بعد إخفاقه في قيادة الأخضر الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا, وظهرت واقعية بيسيرو في رده على دخول المنتخب السعودي لعبة الترشيحات لـ "خليجي 20" حيث قال : لا أستطيع الترشيح إلا بعد نهاية المرحلة الأولى، وبالنسبة لنا فنحن نسعى للمنافسة في أي بطولة نشارك بها.
وأقام ( الأخضر ) معسكرا في إمارة دبي الإماراتية وخاض خلاله مباراتين وديتين أمام أوغندا وغانا وانتهتا بالتعادل السلبي ما أزعج الجماهير السعودية، إذ انه نادرا ما يسجل المهاجمون السعوديون أي هدف في مباراتين على التوالي فرد بيسيرو : أتفق مع الجميع على أن خط الهجوم ليس على قدر الطموحات المطلوبة، لكن كان هناك انضباط تكتيكي مميز في خط الدفاع الذي كان بمستوى طموحاتنا.
وقلص بيسيرو تشكيلة المنتخب السعودي واستبعد 10 لاعبين من التشكيلة المبدئية المؤلفة من 37 لاعبا التي أعلنها الأسبوع الماضي لخوض خليجي 20. كما وجه الدعوة الى خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال الذي لم يكن موجودا ضمن التشكيلة المبدئية , واستبعد حارسي المرمى وليد عبد الله ومبروك زايد، بالإضافة الى أسامة هوساوي ومناف أبو شقير وحمد المنتشري وعبده عطيف وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري وضمت التشكيلة النهائية في حراسة المرمى حسين شيعان (الشباب) عبد الله المعيوف (الأهلي) خالد شراحيلي (الهلال) عساف القرني (الوحدة) وللدفاع راشد الرهيب ومشعل السعيد وأسامة المولد (الاتحاد) محمد عيد (النصر) ماجد بلال (الوحدة) كامل الموسى ومنصور الحربي (الأهلي) خالد الغامدي (القادسية) وللوسط ابراهيم غالب وأحمد عباس وخالد الزيلعي (النصر) معتز الموسى وتيسير الجاسم (الأهلي) عبد الملك الخيبري (الشباب) عبد اللطيف الغنام ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري (الهلال) يحيى الشهري (الاتفاق) سلطان النمري (الاتحاد) وللهجوم مهند عسيري (الوحدة) فيصل السلطان (الشباب) صالح بشير (الاتفاق) ريان بلال (النصر ).
في المقابل أنهى المنتخب اليمني استعداداته لكأس الخليج بفوزه على نظيره الليبيري 2ـ صفر في عدن وسجل أكرم الصلوي وماتشبا هدفي المباراة, وأراح مدرب اليمن الكرواتي ستريشكو معظم عناصره الأساسية التي خاضت 33 مباراة تجريبية على مدار 15 شهراً , وكانت المباراة هي التحضيرية الأخيرة للمنتخب اليمني قبل الافتتاح الرسمي لملعب الوحدة في محافظة أبين.
وبعد أربع مشاركات متتالية في بطولات الخليج يدخل المنتخب اليمني (خليجي 20) على أرضه برغبة وثقة أكيدة في إمكانية تحقيق الفوز الأول له في البطولة. كما يحدوه الأمل في الوصول إلى الدور قبل النهائي. ويدرك المنتخب اليمني أن الأرض نجحت في فك عقدة صاحبها في البطولتين الماضيتين، حيث فازت الإمارات بلقبها الخليجي الأول عندما استضافت البطولة قبل الماضية عام 2007، ثم فازت عمان بلقبها الأول أيضا عندما فازت البطولة في العام الماضي، لكنه يدرك أيضا أن الفوز بلقب البطولة على حساب المنتخبات الأخرى المشاركة في خليجي 20 يحتاج لمعجزة حقيقية لأن عنصر الأرض لن يصمد طويلا أمام الخبرة وفارق المهارات الفنية واللياقة البدنية، لذلك قد تصبح أقصى طموحات الفريق هي بلوغ المربع الذهبي رغم صعوبة ذلك في ظل منافسته في المجموعة الأولى
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها


بالتوفيق للأخضر السعودي


إن شاء الله تخسر اليمن .!!​
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
بالتوفيق للمنتخبين أهم شي نشووف مباراة جميله تليق بسمعه كأس الخليج والمنتخبين ..
وبالتوفيق للكل ..
 
أعلى