العاهل السعودي يغادر الاثنين للعلاج بأمريكا

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
story.saudi.king.jpg_-1_-1.jpg


أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، سيتوجه الاثنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج إثر تعرضه لانزلاق غضروفي، وذلك بناءً على توصية الفريق الطبي.
فقد سبق للديوان الملكي أن أكد في وقت متأخر الجمعة، أن العاهل السعودي غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد ساعات من دخوله إليه بسبب "زيادة في آلام الظهر."
وأضاف البيان: "تبين أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الانزلاق، وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة."
والأسبوع الماضي ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك عبد الله، 86 عاما، كلف الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء بالإشراف على الحج.
أما ولي عهد السعودية، الأمير سلطان بن عبد العزيز ( 86) فهو يعاني أيضا من حالة صحية متدنية، إذ أجرى جراحة في الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن يكشف عن طبيعة مرضه، ما أثار مخاوف من حدوث فراغ في السلطة، حال تعرضه أو الملك لمشاكل صحية خطيرة.
وزاد من التكهنات حول الوضع الصحي لولي العهد، قرار تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز، نائبا ثانيا لرئيس الوزراء بالسعودية، في مارس/آذار عام 2009.
والأربعاء الماضي، عين الملك عبد الله نجله الأمير متعب رئيسا لقوات الحرس الوطني، خلفا لشقيقه الأمير بدر بن عبدالعزيز، الذي أعفي من منصبه بناء على طلبه، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

...،،ربي يشفيه ...،،​
 
أعلى