المطوع وسلمان بين 5 مرشحين للقب أفضل لاعب آسيوي

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
story.Bader.Al.Mutawa.jpg_-1_-1.jpg


-- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القوائم النهائية للمرشحين للفوز بالجوائز السنوية، والتي تتضمن أسماء خمسة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2010.
وضمت قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب كلا من الكويتي بدر المطوع مهاجم نادي القادسية، والبحريني حسين سلمان مكي لاعب وسط نادي الرفاع.
كما تضم ثلاثة آخرين هم الأسترالي ساسا أوغنينوفسكي مدافع سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي، وفارشيد طالبي مدافع زوباهان الإيراني، ومواطنه فرهاد مجيدي مهاجم نادي الاستقلال.
ووفقا للموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت، لم تتضمن القائمة اللاعبين الذين أعلنوا في وقت سابق اعتذارهم عن حضور حفل توزيع الجوائز الذي يقام يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك بحسب معايير الجائزة.
وقال بيان نشر عهلى الموقع "لعب اوغنينوفسكي دوراً كبيراً في فوز سيونغنام بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام، بعدما تفوق الفريق على زوباهان الإيراني 3-1 في المباراة النهائية، في حين برز طالبي في صفوف زوباهان من خلال تقديم أداء ثابت ومميز في قيادة خط الدفاع."
وأضاف "من جهته فقد لعب بدر المطوع دوراً رئيسياً في بلوغ نادي القادسية للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي هذا العام، علماً بأنه كان مرشحاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2006 أيضاً حيث حصل على المركز الثاني خلف القطري خلفان إبراهيم."
ورغم من خروج نادي الاستقلال الإيراني من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا هذا العام، إلا أن مجيدي لفت الأنظار من خلال المستوى المميز الذي قدمه، في حين حصل البحريني حسين سلمان مكي على جائزة أفضل لاعب في كأس الاتحاد الآسيوي 2010 وساهم ببلوغ الرفاع للدور قبل النهائي في البطولة.
من جهة ثانية تتطلع اليابانية هوماري ساوا للاحتفاظ جائزة أفضل لاعبة في آسيا، بعدما تم ترشيحها هذا العام إلى جانب الأسترالية كاثرين آن التي ساهمت في فوز منتخب بلادها بلقب كأس آسيا للسيدات، والكورية الشمالية جو يون مي التي ساعدت فريقها ببلوغ نهائي البطولة القارية.
كما تم تسمية الإيراني محمد طاهري الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة آسيا لكرة الصالات، من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب بكرة الصالات إلى جانب الأوزبكي رستم عمروف والإيراني وحيد شمسائي.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب في القارة الآسيوية كل من تيمور حكيموف (أوزبكستان) وجونغ ايلغوان (كوريا الشمالية) وهونغ تشول (كوريا الجنوبية)، وفقا للموقع الإلكتروني للاتحاد.​
 
أعلى