الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,432
الإعجابات
1
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
#1








شهدت العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس الكشف عن التعويذة الرسمية لكأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل.

وسيكون للبطولة خمس تعويذات جميعها من إبداع الشاب القطري أحمد بن ماجد بن علي المعاضيد الذي استلهم تصميمها من حيوان السبوق أو الجربوع، أحد أشهر المخلوقات البرية التي تتميز بها الطبيعة الصحراوية في قطر.

جاء الإعلان عن التعويذة خلال احتفال أنيق في حديقة "آسباير بارك" حضره عدد من كبار الشخصيات على رأسهم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم والسيد سعود المهندي سكرتير عام الإتحاد والرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، بالإضافة إلى ألكس دي سوزا سكرتير عام الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

والتعويذات الخمس عبارة عن عائلة على رأسها الأب "زكريتي" والأم "ترانا" ثم الابنة الكبرى "فريحة" يليها الابن الأوسط "سبوق" وأخيراً الابن الأصغر "تمبكي"، واستوحيت هذه الأسماء من بعض أشهر المناطق الطبيعية والتاريخية في قطر.

بدأ الحفل بكلمة للسيد سعود المهندي رحب فيها بالحضور ووعدهم بأن تكون التعويذة معبرة عن الروح القطرية ومستمدة من البيئة الخلابة التي تتمتع بها قطر.




كما وجه المهندي الشكر للإتحاد الآسيوي ومجموعة وورلد سبورت على جهودهم والتنسيق الدائم بينهم وبين اللجنة المنظمة من أجل إنجاح بطولة كأس آسيا 2011.

من جهته أكد السيد ألكس دي سوزا على أهمية هذا الحدث ومؤكداً أن تعويذة البطولة تعكس التراث الثقافي لدولة قطر، كما قام بدوره بتوجيه الشكر للإتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة على جهودهم خلال الفترة الماضية.

وانطلق بعد ذلك احتفال فني مبهر شهد فقرات استعراضية مختلفة صاحبها عرض لفقرات فيلمية تعكس جمال الطبيعة القطرية، بالإضافة إلى فقرات أظهرت التطور الهائل الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية، وأخرى عرضت معلومات عن الشخصيات المختلفة للتعويذة.

وفي ختام الاحتفال استمتع الحضور بعروض مبهرة استخدمت فيها الألعاب النارية والليزر، قبل أن يتم الكشف عن الشخصيات الخمس وتقديم الفنان القطري الشاب أحمد المعاضيد الذي تم اختيار تصاميمه من بين عدد كبير من التصاميم ضمن مسابقة أطلقتها اللجنة المحلية المنظمة في العام الماضي لاختيار التعويذة.





يذكر أن اللجنة المنظمة فتحت الأبواب أمام الجماهير لحضور الاحتفال، كما تم السماح لهم بالنزول إلى قرية تراثية شيدت خصيصاً بجوار المسرح لمقابلة الشخصيات الخمس والتقاط الصور التذكارية معها.

بالإضافة لذلك تقرر أن تنطلق التعويذة في جولة على متن باص مكشوف لزيارة مختلف مناطق العاصمة القطرية خلال الفترة من 11 حتى 18 تشرين الثاني/نوفمبر بغرض الترويج للبطولة.

الجدير بالذكر أن قطر تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد أن كانت قد استضافت النسخة التاسعة من البطولة في عام 1988 بمشاركة عشر منتخبات وحقق لقبها المنتخب السعودي. وستشهد نسخة عام 2011 مشاركة 16 منتخباً منهم ثمانية منتخبات عربية هي قطر والعراق حامل اللقب والأردن والإمارات والبحرين والسعودية وسوريا والكويت.
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي وضواحيها
#3

يعـــطيج العافية شوآق على الطـرح
 
أعلى