>>تزويد أول مدينة سكنية "رقمية" في الإمارات بشبكة ألياف بصرية<<

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





thumbnail.php




أبرمت إدارة "دبي لايف ستايل سيتي" اتفاقاً الأحد 7-11-2010، مع شركة "اتصالات" لتغطية المدينة بشبكة ألياف بصرية متطورة، في خطوة تستهدف إعلانها رسمياً كأول مجمع سكني رقمي في الإمارات ومنطقة الخليج العربي.


وقال المدير التنفيذي لـ"دبي لايف ستايل" عارف رحمان إن الاتفاق يقضي بتوفير "اتصالات" للبنية التحتية الرقمية للمدينة.


وتمتد المدينة الواقعة شرق إمارة دبي ضمن منطقة "دبي لاند" الجديدة على مساحة 4 ملايين قدم مربعة وتقدر تكلفتها الانشائية بـ2.4 مليار درهم، أي نحو 654 مليون دولار، ويهدف المشروع وهو الأول من نوعه في المنطقة إلى إيجاد مجتمع سكني يحقق الاكتفاء الذاتي، وهو محاط بسلسلة من الفنادق الراقية، والمنتجعات الصحية، والأكاديميات الرياضية وغيرها من منشآت اللياقة، التي ترتبط ببعضها بعضاً بتكنولوجيا رقمية متطورة، ويضم 68 فيلا و120 شقة سكنية.


وسبق لـ"دبي لايف ستايل سيتي" أن أبرمت اتفاقيات شراكة مع كل من "مايكروسوفت" و"سيسكو" بهدف اعتماد حلولهما التقنية المنزلية المبتكرة للمجمعات السكنية، وأبرزها حلول "المنزل المتصل" و"المجتمع المتصل" من "مايكروسوفت" الذي يتيح للسكان خيارات وتجربة عصرية معززة بأقصى درجات الرفاهية، الأمر الذي يسلط الضوء على المزايا التي يمكن أن يوفرها الجيل التالي من المنازل الذكية المستقبلية، ويتمثل الهدف الرئيس وراء اعتماد حلول الربط المجتمعي في توفير كل التسهيلات والخدمات داخل المدينة براحة تامة وبلمسة واحدة.


وبحسب رحمان فإن المدينة ستتمتع بربط داخلي كامل مع مركز بيانات رقمي، وبالتالي ستستضيف مجموعة متنوعة من الخدمات للسكان والمباني التجارية، بما في ذلك الخدمات الشخصية الإلكترونية، ومركز معلومات افتراضي للشكاوى والمتطلبات الخاصة بالمبنى، وبوابة تفاعلية ونظام اتصال مرئي بين السكان. وتتضمن الخدمات الأخرى التسوق عبر الإنترنت، والمؤتمرات الهاتفية، والفيديو عند الطلب، والموسيقى عند الطلب، والتعلم عند الطلب، والرياضة عند الطلب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى