بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يقلص الفارق عن تشلسي مؤقتا

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
ALeqM5jo93icfdD67gl5HFI_Nan7ISBjkA


لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - منح الدولي الكوري الجنوبي بارك جي سونغ فريقه مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة عندما سجل له هدف الفوز في الوقت بدل الضائع في مرمى ولفرهامبتون 2-1 في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلتر لكرة القدم السبت.
وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الثاني مؤقتا مقلصا الفارق عن تشلسي المتصدر الى نقطتين، علما بان الاخير يخوض امتحانا قويا في مواجهة ليفربول في عقر در الاخير غدا الاحد.
على ملعب "اولدترافورد"، كان ولفرهامبتون في طريقه لانتزاع نقطة ثمينة ومستحقة من مانشستر يونايتد لكن الاخير نجح كعادته في قلب الامور في مصلحته في الوقت بدل الضائع بواسطة سونغ الذي قدم افضل هدية لمدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بمناسبة مرور 24 عاما على توليه تدريبه الفريق.
واضافة الى غياب البرتغالي لويس ناني وواين روني، قرر فيرغوسون اراحة البلغاري ديميتار برباتوف وبول سكولز للمباراة المرتقبة الاربعاء المقبل ضد الغريم التقليدي مانشستر سيتي، ومنح الفرصة للفرنسي غابرييل اوبرتان ليلعب اساسيا الى جانب المكسيكي خافيير هرنانديز.
وكانت المفاجأة في اشراك لاعب الوسط اوين هارغريفز الغائب عن الملاعب منذ ايلول/سبتمبر 2008 لاصابة في ركبتيه، لكن تواجده على ارض الملعب لم يدم اكثر من 5 دقائق لانه اصيب بتمزق عضلي.
ولم يقدم مانشستر عرضا جيدا طوال الدقائق التسعين ووجد صعوبة في الوصول الى مرمى ولفرهامبتون قبل ان يفتتح بارك التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما استثمر كرة متقنة من الاسكتلندي دارن فليشتر فانفرد بالحارس وسدد داخل الشباك.
بيد ان ولفرهامبتون الذي خسر ايضا امام مانشستر يونايتد في كأس رابطة الاندية الانكليزية قبل 10 ايام 2-3 بهدف متاخر ايضا، لم يستسلم لا بل تفوق على منافسه الاعرق منه في الشوط الثاني واستحق ادراك التعادل عبر لاعب مانشستر السابق كريس ايبو بانكس مستغلا سوء تشتيت الدفاع لاحدى الكرات فسددها بين ساقي الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سارت (66).
ورمى فيرغوسون بورقتيه الاخيرتين فاشرك سكولز والمهاجم الايطالي فيديريكو ماكيدا قبل ان يأتي الخلاص عن طريق سونغ الذي توغل داخل المنطقة محاورا مدافعين قبل ان يطلق كرة زاحفة ماكرة بيسراه استقرت داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وسط فرحة هستيرية في المدرجات.
وفشل توتنهام في استغلال ارتفاع معنويات لاعبيه اثر الفوز اللافت على انتر ميلان الايطالي بطل اوروبا 3-1 منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا، فسقط امام بولتون 2-4 في مباراة كان نجمها المهاجم المخضرم كيفن ديفيس الذي استدعي الى صفوف المنتخب الوطني على الرغم من بلوغه الثانية والثلاثين بتسجيله هدفين في الدقيقتين 31 و76 من ركلة جزاء.
واضاف الايسلندي غريتار شتاينسون (56) والبلغاري ستيليان بتروف (90) الهدفين الاخرين، فيما سجل لتوتنهام الاسكتلندي الن هاتون (79) والروسي رومان بافليوتشنكو (87).
وانتزع فولهام التعادل على ارضه مع استون فيلا بهدف سجله مدافعه النروجي العملاق بنت هاغيلاند في الرمق الاخير، بعد ان تقدم فريق وسط انكلترا عبر مارك البرايتون (41).
وتألق لاعب الوسط الغاني اساموا جيان في صفوف سندرلاند وسجل له هدفيه في مرمى ستوك سيتي في الدقيقتين 8 و86 في مباراة طرد فيها مدافع الخاسر راين شوكروس قبل النهاية بثماني دقائق.
وتغلب بلاكبيرن روفرز على ويغان 2-1. سجل للفائز الدنماركي غامت بدرسن (58) وجايسون روبرتس (68)، وللخاسر الفرنسي شارل نزوغبيا (75).
وتعادل برمنغهام مع وست هام 2-2. تقدم الفريق اللندني بواسطة الفرنسي فريديريك بيكيون (48) والسويسري فاليرون بهرامي (58)، ورد برمنغهام بهدفين تناوب على تسجيلهما كاميرون جيروم (64)، وليام ريدجويل (73).
وتعادل بلاكبول مع ايفرتون 2-2 ايضا. سجل للاول نيل ايردلي (10) وديفيد فوغان (41)، وللثاني الاسترالي تيم كاهيل (13) وسيموس كولمان (50).
ويلعب غدا ايضا ارسنال مع نيوكاسل، ووست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 25 نقطة من 10 مباريات
2- مانشستر يونايتد 23 من 11
2- ارسنال 20 من 10
4- مانشستر سيتي 17 من 10
5- بولتون 15 من 11
5- توتنهام 15 من11
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
مشكووووووووووووور وآلله يعطيك العآفيه

ودمت بهذآ النشآط
 

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
اسعدتني مشاركاتك اخووووي

ومجهودك المتواصل

يعطيك العافيه على الخبريه

وبصراحه الدوري الأنجليزي ما فيه حيله

:boxing:

 
أعلى