إنتر يفلت من فخ بريشيا بنقطة التعادل

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




2010116214141188734_2.jpg


أفلت إنتر ميلان حامل اللقب من هزيمة محققة على ملعبه، وتعادل مع ضيفه بريشيا بهدف لكل منهما في لقائهما مساء السبت على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

بدأت المباراة بشكل سريع وبضغط هجومي من إنتر بغية إحراز هدف مبكر، واستمر اللعب في ربع الساعة الأول على نفس المنوال من سيطرة تامة لحامل اللقب واستماتة دفاعية من بريشيا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة القليلة.

وعلى عكس سير المباراة فاجأ المهاجم أندريا كاراتشيولو كل من في الملعب بإحرازه هدف التقدم لبريشيا في الدقيقة 14، بعد أن تلقى كرة طولية وراوغ المدافعين البرازيلي لوسيو والأرجنتيني والتر صامويل ووضع الكرة أرضية على يمين الحارس لوكا كاستيلاتزي.


201011621639735580_3.jpg


بعد الهدف واصل إنتر ضغطه الهجومي بقيادة نجميه الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني دييغو ميليتو والمقدوني غوران بانديف في محاولة لإدراك التعادل، بعد أن كان يسعى لتسجيل هدف التقدم ولكن دون جدوى، فيما استمرت خطورة الهجمات المرتدة السريعة لبريشيا الذي نجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف على أرض منافسه العملاق.

2010116214214985621_3.jpg


ومع بداية الشوط الثاني تواصل ضغط إنتر لإدراك التعادل، وأجرى الفريق تغييراً اضطرارياً وأخيراً في الدقيقة 50 بعد إصابة والتر صامويل الذي لم يكمل المباراة ونزل بدلاً منه المدافع الشاب دافيدي سانتون، وكان إنتر قد أجرى تغييراً مع بداية الشوط بنزول النيجيري الشاب جويل أوبي محل الهولندي ويسلي سنايدر، وقبلها في الشوط الأول كان التغيير الأول الاضطراري بعد إصابة البرازيلي مايكون ونزول الكولومبي إيفان كوردوبا بدلاً منه، وهو ما وضع إنتر بقيادة المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز في موقف حرج بعد أن استنفد جميع تغييراته مبكراً.

وأهدر إيتو أخطر فرصة لإنتر في الدقيقة 68 بعد أن انفرد بالمرمى ولكن الحارس ميكيلي أركاري خرج لملاقاته وأغلق الزاوية جيداً وأبعد الكرة التي سددها المهاجم الكاميروني.

استمرت محاولات إنتر وسط استبسال من مدافعي بريشيا وخلفهم الحارس أركاري للحفاظ على نظافة الشباك، وتغيرت دفة المباراة في الدقيقة 71 بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لإنتر إثر تعرض إيتو لدفعة من المدافع سيموني دالامانو داخل منطقة الجزاء، وسدد إيتو الكرة بنجاح في الزاوية الأرضية على يمين أركاري محرزاً هدف التعادل لأصحاب الأرض.

توترت أجواء المباراة بعد هدف التعادل، وبدأ فاصل من الخشونة المتعمدة بين لاعبي الفريقين، وبخاصة من لاعبي بريشيا الذين اعترضوا على ركلة الجزاء باعتبارها غير صحيحة، فيما بذل مهاجمو إنتر مجهوداً كبيراً لإحراز هدف الفوز ولكن دون جدوى، وكانت الفرصة الأخيرة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حين سدد ميليتو كرة قوية مرت فوق عارضة المرمى فانتهت المباراة بالتعادل.

وبهذه النتيجة رفع إنتر رصيده إلى 19 نقطة وبقي ثانياً بفارق ثلاث نقاط خلف لاتسيو المتصدر والذي تنتظره مواجهة ساخنة يوم الأحد أمام جاره روما.

وارتفع رصيد بريشيا المكافح إلى عشر نقاط وتقدم مركزاً واحداً ليصبح الخامس عشر بشكل مؤقت بانتظار بقية مباريات المرحلة، ويذكر أن هذا هو التعادل الأول لبريشيا في البطولة بعد ثلاثة انتصارات وست هزائم.
بولونيا يهزم ليتشي في اللحظات الأخيرة


2010116185553813580_3.jpg


وفي افتتاح المرحلة اقتنص بولونيا فوزاً ثميناً على أرضه أمام ضيفه ليتشي بهدفين نظيفين جاءا في الدقائق الست الأخيرة من المباراة التي جاءت دون المستوى في أغلب فتراتها، ولم يشكل الفريقان خطورة حقيقية على المرميين، وبدا أن اللقاء في طريقه للانتهاء بتعادل سلبي باهت.

ولكن الوضع تغير في الدقيقة 84، فقد تقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه قائد بولونيا ماركو دي فايو من ضربة رأس قوية وضعها على يسار حارس مرمى ليتشي، وبعدها بدقيقة أكد الأوروغواياني هنري داميان خيمينيز الفوز بإحرازه الهدف الثاني لبولونيا من كرة عرضية لعبها دي فايو من الجهة اليمنى قابلها خيمينيز مباشرة في المرمى.

وبهذا الفوز رفع بولونيا رصيده إلى 11 نقطة، وتقدم مؤقتاً من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى المركز الثاني عشر الذي كان يشغله ليتشي بالذات، ولكن الأخير تراجع بعد هذه الهزيمة إلى المركز الثالث عشر بنفس رصيد النقاط وبفارق الأهداف خلف بولونيا.
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
يااحراام كنت اتمنى يفوز الأنتر مب مشكله .. يسلموو شوآآق​
 
أعلى