الرفاعي: أرقام ومؤشرات الاقتصاد الأردني مشجعة

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
298383.jpg

الرياض - بترا - التقى رئيس الوزراء سمير الرفاعي في العاصمة السعودية مساء امس مجموعة من الاردنيين المقيمين في السعودية حيث نقل لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وتبادل الرفاعي الحديث معهم بشان جملة من المواضيع على الساحة المحلية خاصة ما يتعلق بالاجراءات الحكومية لايجاد البيئة المحفزة للاستثمارات. واطلع رئيس الوزراء الحضور خلال اللقاء الذي تم في منزل السفير الاردني في الرياض قفطان المجالي وبحضور اركان السفارة على المشروعات الكبرى التي يعتزم الاردن تنفيذها في العديد من القطاعات الحيوية مثل الطاقة والطاقة النووية والمياه وسكك الحديد مؤكدا ان هذه المشروعات تحظى باولوية كونها توفر فرص عمل طويلة الامد للاردنيين.
واشار الرفاعي الى ان قانون ضريبة الدخل الذي اعفى 98 بالمائة من الاردنيين اوجد حوافز ومزايا تشجيعية للشركات الراغبة في الاستثمار في الاردن وللبنوك العاملة لزيادة التمويل الذي تقدمه للمستثمرين سواء كانوا شركات او افرادا. وتحدث رئيس الوزراء حول الاوضاع الاقتصادية في الاردن مؤكدا ان الارقام والمؤشرات التي حققها الاقتصاد مؤخرا مشجعة سواء ما يتعلق بنسبة النمو او زيادة الصادرات الاردنية والنمو في الدخل السياحي.
وقال ان الحكومة اتخذت مجموعة من الاجراءات للتعامل مع عجز الموازنة في مقدمتها ضبط الانفاق الحكومي لافتا الى ان الحكومة ستعمل على الاستمرار في المحافظة على زيادة مخصصات قطاعي التربية والتعليم والصحة في الموازنة كونهما الاكثر توفيرا للخدمات ولفرص العمل للاردنيين.
واكد الرفاعي ان الحكومة تركز حاليا على ضمان نوعية خريجي الجامعات لضمان توزيعهم على مختلف القطاعات الانتاجية ولتواكب حاجات سوق العمل المحلي والاقليمي.
كما اطلع رئيس الوزراء الحضور على الاجراءات والاستعدادات الحكومية لاجراء الانتخابات النيابية الاسبوع المقبل وفقا لاحكام القا​
 
أعلى