مقتل 5 باكستانيين في هجوم صاروخي أمريكي

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
لقي خمسة من عناصر طالبان باكستان حتفهم في غارة بطائرات أمريكية من دون طيار،وقتل عنصران من الشرطة في هجوم انتحاري شمال غرب باكستان ،وكشف عن مقتل شقيق قائد طالبان الراحل بيت الله محسود برصاص مجهولين، وأكد الجيش الباكستاني تسلمه دفعتين من طائرات إف- 16 من الولايات المتحدة .

وأسفرت ضربة صاروخية يشتبه في أنها تمت بواسطة طائرات أمريكية من دون طيار أمس الاثنين عن مقتل خمسة أشخاص في المنطقة القبلية في باكستان قرب الحدود الأفغانية . ووقع الهجوم في منطقة مير علي بإقليم شمال وزيرستان . وقال مسؤول استخباراتي “أطلقت طائرة أمريكية من دون طيار صاروخين على منزل في قرية حيدر علي، بينما كانت طائرتان أخريان بدون طيار تحلقان في المنطقة . . ويرجع المنزل إلى أحد رجال القبائل ويدعى أحمد علي” . ولم يتم تحديد هوية القتلى بعد .

وقتل شرطيان في هجوم انتحاري امشس الاثنين عندما حاول انتحاري اقتحام مقر القيادة العامة للشرطة في شمال غرب باكستان التي تشهد موجة عنف لا سابق لها تشنها حركة طالبان .

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن يعقوب خان، شقيق قائد حركة طالبان الباكستانية السابق بيت الله محسود قتل على يد مجهولين في منطقة شمال وزيرستان . ونقلت صحيفة “تريبيون” الباكستانية عن مصادر مطلعة أنه عثر على جثة خان في أحد الحقول في منطقة مير علي في شمال وزيرستان وقد قتل رمياً بالرصاص ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة الجهة المسؤولة عن قتله .

في الاثناء تسلمت القوات الجوية الباكستانية الدفعة الثانية من طائرات اف-16 المقاتلة ليصبح عدد الطائرات التي سلمتها الولايات المتحدة ست طائرات من مجموع 18 طائرة جرى التعاقد عليها . وقال متحدث باسم القوات الجوية ان الطائرات هبطت في قاعدة شهباز الجوية ببلدة يعقوب في اقليم السند وانه من المقرر ان تتسلم باكستان الطائرات المتبقية في نهاية ديسمبر/كانون الاول القادم . وكانت الحكومة السابقة قد تعاقدت على شراء 24 طائرة اف 16 مستحدثة بينما بادرت الحكومة الحالية بعد توليها السلطة عام 2008 على التعاقد لشراء 18 طائرة مقاتلة جديدة . (وكالات)​
 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي
الله يرحمهم ..!


تسلم مآيكل ..!
 
أعلى