كلود لوروا يرفض عرض ''الفاف'' ويؤكد ارتباطه مع المنتخب العماني

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
thumbnail.php

أكد المدرب الفرنسي كلود لوروا، المدرب الحالي لمنتخب عمان، أنه تلقى فعلا اتصالا من قبل الإتحادية الجزائرية لكرة القدم في الأيام القليلة الماضية وقدمت له الأخيرة عرضا رسميا من أجل تولي منصب مساعد المدرب الوطني الحالي عبد الحق بن شيخة، غير أنه رفض هذا العرض بسبب ارتباطه مع الاتحادية العمانية لكرة القدم.

وأكد التقني الفرنسي أن سبب رفضه للعرض يعود إلى أنه مرتاح جدا في منصبه الحالي بالإضافة إلى أنه لا يستطيع أن يفسخ عقده بين ليلة وضحاها خاصة وأنه مدرب له مبادئ وشخصية، حيث قال في هذا السياق ''صحيح أنني تلقيت اتصالات من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل تولي أحد المناصب المساعدة في المنتخب الجزائري، غير أنني رفضت العرض لأنني منشغل حاليا بتدريب المنتخب العماني ويربطني معه عقد، كما أنني لا أستطيع أن أفسخ عقدي معه بين ليلة وضحاها لأنني رجل له مبادئ وأحب أن أكمل العمل الذي بدأته''.

وأضاف كلود مؤكدا أنه إن أمضى على أي عقد فذلك يعني بأنه مجبر على إتمامه إلى غاية آخر يوم، كما أنه من المستحيل أيضا الجمع بين منصبين في كرة القدم. وفي سياق آخر كشفت تقارير إعلامية أن المدرب الفرنسي الآخر فيليب تروسي والذي كان أحد الأسماء المقترحة على طاولة ''الفاف'' يقترب بشكل كبير من التعاقد مع منتخب غينيا الإستوائية بعد أن تقدمت المفاوضات بشكل كبير وتشرف على الانتهاء باتفاق بين المدرب الفرنسي عمر تروسي (55سنة) واتحادية غينيا الإستوائية والتي سوف تتقاسم مهمة تنظيم نهائيات ''الكان'' 2012 مع الغابون.

تجدر الإشارة إلى أن تروسي كان مرشحا فوق العادة لمساعدة بن شيخة خاصة أن التقني الفرنسي أبدى رغبته الكبيرة في العمل مع الجهاز الفني لمحاربي الصحراء إلا أن عدم تقديم ''الفاف'' لأي عرض وتقاعس روراوة الذي لا ندري ماذا ينتظر ومن سيستقدم لمساعدة بن شيخة والذي من دون شك لن يكون كبيرا مثلما صرح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جعل تروسي الذي يلقب بخبير الكرة الإفريقية يضيع من الجزائر بالنظر للإمكانات الكبيرة في تكوين المنتخبات، ولعل ما قام به أثناء تدريبه منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا وبوركينافاسو خير دليل على كفاءة الرجل.

تساءل عن سبب استقالة سعدان وقال إن رحيله خسارة للجزائر

وفي سياق آخر، تأسف كلود لوروا لرحيل سعدان عن تدريب المنتخب الوطني واعتبر استقالته بمثابة الخسارة الحقيقية للمنتخب الوطني الجزائري كما أكد أنه يرى أن سعدان مدرب عظيم يكن له كل الإحترام والتقدير سواء على المستوى الشخصي أو على المسوى العملي، حيث قال مدرب المنتخب الكونغولي السابق في هذا السياق ''لماذا استقال سعدان ؟ إنه مدرب كبير وعـيم وأنا شخصيا أكن احتراما كبيرا لهذا الشخص وأعتقد بأن رحيله عن العارضة الفنية للخضر خسارة للجزائر''.

المصدر : جريدة الرأي .​
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
............يسلمو ع الطرحـ...:bad:
 
أعلى