مازيمبي يصعق الترجي ويقترب من التتوّيج

فارس البنفسج

¬°•| عضو مهم |•°¬
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
125
الإقامة
البريمي

20101016212917846734_2.jpg


قطع مازيمبي الكونغولي أكثر من 90 بالمئة من الطريق نحو الاحتفاظ بلقبه في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه الترجي التونسي 5-صفر اليوم الأحد في ذهاب الدور النهائي من المسابقة.
ووجه مازيمبي صفعة قوية إلى الترجي الذي أصبح بحاجة إلى معجزة حقيقية من أجل الفوز بستة أهداف نظيفة في لقاء الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليتوج بطلاً لدوري الأبطال.
واستغل مازيمبي، حامل اللقب، المساندة الجماهيرية وحماس لاعبيه ليسجل هدفين قبل أن يستغل العامل النفسي في تسجيل ثلاثة أهداف أخرى في شباك الترجي في الشوط الثاني.
ويلتقي الفريقان إياباً على استاد "7 نوفمبر في رادس" في 13 تشرين الثاني/نوفمبر ليتوج الفائز بمجموع المباراتين بلقب البطولة ويتأهل لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.
سيطرة كونغولية
وقدم مازيمبي عرضاً قوياً على مدار شوطي المباراة وكان الترجي ندا قويا له في الشوط الأول قبل أن يستسلم تماما في الشوط الثاني بفضل التفوق العددي لأصحاب الأرض إثر طرد اللاعب محمد بن منصور لاعب الترجي في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وافتتح نغاندو كاسونغو التسجيل لمازيمبي في الدقيقة 19 ثم أضاف زميله آلان كالوبيتوكا ديوكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني ، أضاف المهاجم الزامبي جيفن سينجلوما هدفين متتاليين في الدقيقتين 56 و58 قبل أن يختتم كاسونغو التسجيل بالهدف الثاني له وهو الخامس للفريق في الدقيقة 75.
ووضح من مجريات اللعب أن الترجي تأثر سلبياً على المستوى النفسي بهدفي الشوط الأول وطرد بن منصور وسط اقتناع اللاعبين بوجود تحيز من الحكم لصالح أصحاب الأرض.
ولذلك سنحت الفرصة أمام مازيمبي ليتلاعب بالترجي ويسجل خمسة أهداف ملحقا بالفريق أسوأ هزيمة له على مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية.
وضمن مازيمبي بشكل كبير الدفاع عن لقبه في البطولة والمشاركة في بطولة العالم للأندية لصعوبة مهمة الترجي في التعويض خلال لقاء الإياب.

وسبق لمازيمبي أن توّج بلقب البطولة مرتين متتاليتين في عامي 1967 و1968 ثم توج بها العام الماضي، كما يقترب من الاحتفاظ باللقب هذا العام.
أما فريق الترجي فسبق له التتويج باللقب مرة واحدة فقط وذلك في عام 1994.

المصدر: د ب أ
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
يا حرام مسخروهم الترجي خماسيه نضيفه .. حتى ما سجلو هدف شرف ..

تسلم خيوو ع الخبر ..​
 
أعلى