موظفو شركات ألمانية ممنوعون من استخدام «فايسبوك»

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
1287937483237372300.jpg


برلين - أ ف ب - حظرت شركات ألمانية على موظفيها استخدام الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل «فيسبوك»، خوفاً من التعرض للتجسس وخشية من خسارة في الإنتاجية، بحسب تقرير ينشر في المجلة الاقتصادية «فيرتشافسفوتشه».

ونقلت المجلة عن مصرف «كومرسبنك» الثاني في البلاد: «يحظر على عدد من موظفينا دخول شبكات اجتماعية خارجية لأسباب أمنية».

أما كريـستشين فـاشـس المـتخـصص في الأمـن المعـلومـاتي لدى «كاسبيرسكي» فيوضح أنه «سابقاً كان البريد الإلكتروني هو الذي يسمح بنقل برامج خطرة، أما اليوم فهي الشبكات الاجتماعية».

وعمد مصنعا السيارات «وولزفاغن» و «بورش» إلى منع موظفيهما من الاتصال بالشبكات الاجتماعية على الإنترنت، في حين حظر مصنع الإسمنت «هايدلبرغسيمنت» ولوج «فيسبوك» و «تويتر» أول منصة عالمية للمدونات المصغرة، بحسب المجلة.

إلى ذلك، تعمد بعض الشركات مثل «إيون» التي تحتل المرتبة الأولى في مجال الطاقة و «لينده» منتج الغاز الصناعي إلى الحد من الوصول إلى «فيسبوك» و «يوتيوب» على بعض مواقعهما الصناعية، وفقاً لتقرير المجلة الاقتصادية.

إضافة إلى الخوف من التجسس الصناعي والقرصنة المعلوماتية، عمد بعض المؤسسات كمصنع السيارات «دايملر» إلى الحد من الوصول إلى المواقع الاجتماعية خشية خسارة في الإنتاجية.

وفي حين تبرر 56 في المئة من الشركات حاجتها إلى ضبط الاتصال ببعض الشبكات الاجتماعية الإلكترونية لأسباب أمنية، تركز 30 في المئة منها على خوفها من قضاء موظفيها ساعات العمل في التواصل عبر الإنترنت، بحسب استفتاء أعدته شركة الأمن المعلوماتي «كليرسويفت».​
 
أعلى