فياريال يسقط أتليتكو ويقتسم وصافة الدوري الأسباني مع برشلونة

مستر أكس

عُضوٍ شًرٍفٌ
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
341
الإقامة
قلــ البريمي ــب
ظل فريق فياريال في المركز الثاني بترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه أتليتكو مدريد 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وتقدم روبن كان بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة مستغلا تمريرة البرازيلي نيلمار ثم أضاف جيوسيبي روسي الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من بداية الشوط الثاني بعد ان تبادل رائع للتمريرات بين ستة من لاعبي فياريال.

ورفع فريق الغواصة الصفراء رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني متساويا مع برشلونة الذي تغلب أمس السبت على ريال سرقسطة 2/صفر وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد المتصدر والذي سحق راسينج سانتاندير 6/1 في المباراة التي شهدت تسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أربعة أهداف للمرة الأولى في مسيرته.

وتراجع بلنسية إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة وفياريال بعد هزيمته أمام مايوركا 1/2 أمس السبت.

وصعد فريق اسبانيول إلى المركز الخامس بترتيب الدوري بعد فوزه على ليفانتي 2/1.

واستعاد فريق أشبيلية توازنه وحقق فوزا دراميا 4/3 على ضيفه اتليتك بيلباو .

وسجل المهاجم المالي فريدريك كانوتيه هدفين وأضاف المهاجم البرازيلي هدفين ليقودا أشبيلية لتحقيق فوز ثمين.

واستعاد المهاجمان ، اللذان قادا أشبيلية للفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين وكأس ملك أسبانيا مرتين ، مستواهما أخيرا بعد البداية المتواضعة في الموسم الحالي ، وتألقا في المباراة المثيرة التي شهدت ثلاث ضربات جزاء.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس ، بعد مرور ثماني مراحل من عمر المسابقة.

وافتتح لويس فابيانو التسجيل في الدقيقة 36 محرزا أول هدف له في الموسم ، وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة تعرض فابيانو للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليمنح فريقه ضربة جزاء أحرز منها كانوتيه الهدف الثاني.

وأضاف فابيانو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 60 من تسديدة رائعة ولكن أشبيلية تعرض لصفعة قوية بطرد ظهيره الأيسر فرناندو نافارو قبل أن يسجل فرناندو ليورنتي هدفا رائعا برأسه لبيلباو.

وحصل بيلباو بعدها على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد عبد الله كونكو ليسجل منها ليورنتي الهدف الثاني ثم حصل الفارو نيجريدو على ضربة جزاء لأشبيلية سجل منها كانوتيه الهدف الرابع لفريقه والثاني له.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف ايجور جابيلوندو الهدف الثالث لبيلباو.

وحافظ اسبانيول على سجله بلا هزيمة على ملعبه بفضل هدفي لاعب خط الوسط الأرجنتيني خيسوس داتولو والمهاجم الأسباني خوسيه كاليخون.

وتعرض تشيسكو مونيوز لاعب ليفانتي للطرد في الدقيقة 60 قبل أن يسجل الفريق هدفه الوحيد عن طريق كريستيان ستوناي.

وقال داتالو :"مستوانا على ملعبنا قوي للغاية ، وهذا دائما ما يكون أساس الظهور بشكل جيد طوال الموسم".

ورفع اسبانيول رصيده إلى 15 نقطة من ثماني مباريات بفارق نقطة واحدة خلف فياريال وبلنسية.

وخسر بلنسية 1/2 على ملعبه أمس السبت فيما يلتقي فياريال في وقت لاحق اليوم مع أتليتكو مدريد.

وصعد فريق خيتافي إلى المركز السابع بعد فوزه على سبورتينج خيخون بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع ديريك بواتينج وإيفان ماركانو وأدريان كولونجا.

وكذلك تغلب أوساسونا على ملقة بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق الإيرانيين مسعود شجاعي وجواد نيكونام بالإضافة إلى هدف سجله المخضرم كارلوس اراندا.

وتعادل الميريا مع ايركوليس ، حيث تقدم نيلسون فالديز بهدف لايركوليس ثم تعادل ليوناردو اولوا لالميريا.

 
أعلى