ارتفاع عدد قتلى فيضانات تايلند

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





1_1020723_1_34.jpg

جرافة تنقذ مجموعة من المحاصرين في الفيضانات بمقاطعة ناكون راتشاسيما







ارتفع عدد القتلى في فيضانات تايلند مع استمرار تدفق السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي باتت تهدد مناطق جديدة منها أجزاء واسعة من العاصمة بانكوك.

فقد أكدت مصادر رسمية تايلندية اليوم السبت أن عدد القتلى ارتفع إلى 32 شخصا قضوا في الفيضانات التي تشهدها البلاد منذ العاشر من الشهر الجاري واجتاحت أجزاء واسعة منها، مما دفع السلطات إلى تعزيز جهودها للوصول إلى السكان في المناطق المنكوبة المحاصرة بمياه الفيضانات.

ووفقا لتقرير مركز الطوارئ الطبي في بانكوك قضى معظم الضحايا في حوادث سير بسبب جرف السيول لسياراتهم وسط أنباء عن تضرر أكثر من 500 ألف منزل بهذه الكارثة، حسب ما ورد في تقرير إدارة الوقاية من الكوارث.

المناطق المتضررة
ويضيف التقرير نفسه أن الفيضانات اجتاحت 30 مقاطعة من أصل مقاطعات تايلند الـ76، في حين أكدت مصادر رسمية أن الفيضانات باتت تهدد العاصمة بانكوك مع وصول السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية فوق المرتفعات.

وقالت المصادر الرسمية إن أكثر المناطق تضررا كانت في مقاطعتي ناكون راتشاسيما وبوريرام حيث شهدت كل منهما ست وفيات مقابل خمس في منطقة لوب بوري وثلاث في منطقة كون كاين.

كما لقي 12 شخصا آخرين مصرعهم في ثماني مقاطعات أخرى تقع وسط وشمال شرق وشرق تايلند.

الحكومة تحذر
ومع تطور الأوضاع اليوم السبت واستمرار السيول، أصدرت وزارة الري تحذيرا لجميع السكان في المناطق المنخفضة ومنها العاصمة بانكوك لاتخاذ التدابير اللازمة مع تقدم مياه الفيضانات إلى المرتفعات، ووصولها حوالي أربعة آلاف متر مكعب في الثانية. ويتوقع تدفق تلك المياه إلى نهر تشاو فاريا مما ينذر بارتفاع منسوب مياه النهر وفيضان ضفتيه.

وقامت السلطات المختصة في العاصمة بتكديس 200 ألف كيس رملي على طول ضفتي النهر وبناء جسور خشبية مؤقتة في 27 حيا لمساعدة المواطنين على تفادي الشوارع والمناطق التي يتوقع أن تغمرها المياه.

كما وضعت السلطات المحلية 100 ألف مضخة في حالة تأهب وجهزت العديد من المدارس والكنائس والمساجد لإجلاء المواطنين في ثلاثة عشرة منطقة، وأعلنت الحكومة تأسيس مركز لتنسيق الجهود المبذولة لمساعدة المتضررين في جميع أنحاء البلاد.
 
أعلى